أعلنت محافظة الإسماعيلية عن تفاصيل فاعليات مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية وأماكن العروض والتي من المقرر أن تنطلق غداً الاثنين وحتى الخميس المقبل على مسارح حديقة الشيخ زايد ونادي الفيروز ونادي الدنفاه بنطاق المدينة وعدد من مراكز المحافظة المختلفة بالتعاون بين وزارة الثقافة ومحافظة الإسماعيلية.

مواعيد فاعليات مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية

وبحسب جدول رسمي نشرته محافظة الإسماعيلية فإن فاعليات مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية تبدأ من الساعة السابعة مساء ولحين انتهاء عروض الفرق قرب الحادية عشر.

وتنطلق العروض من يوم الاثنين يشهد مسرح حديقة الشيخ زايد أمام ديوان محافظة الإسماعيلية عروض لفرق سوهاج ومطروح وأندونيسيا والإسماعيلية فيم يشهد مسرح نادي الفيروز عروض لفرق الحرية والعريش والمكسيك ويشهد مسرح نادي الدنفاه عروض لفرق الشرقية وأسوان ورومنيا وفرقة القلوب البيضاء فيما يشهد نادي الأسرة عروض فرق الأقصر وفلسطين والهند وتقدم فرق ملوي والشباب والرياضة وسيرلانكا عروض على مسرح مدينة فايد.

وفي يوم الثلاثاء يشهد مسرح حديقة الشيخ زايد أمام ديوان محافظة الإسماعيلية عروض لمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية لفرق الشرقية وأسوان والشباب والرياضة وأندونيسيا فيم يشهد مسرح نادي الفيروز عروض لفرق الأقصر والإسماعيلية وسيلانكا ويشهد مسرح نادي الدنفاه عروض لفرق الحرية وسوهاج وفلسطين وأندونيسيا فيما يشهد نادي الأسرة عروض ملوي ومطروح والمكسيك وتقدم العريش والهند عروض علي مسرح مدينة التل الكبير.

وفي يوم الأربعاء يشهد مسرح حديقة الشيخ زايد أمام ديوان محافظة الإسماعيلية عروض لفرق العريش وملوي والمكسيك والهند فيما يشهد مسرح نادي الفيروز عروض لفرق الشرقية وأسوان والشباب والرياضة وأندونيسيا ويشهد مسرح نادي الدنفاه عروض لفرق الإسماعيلية ومطروح وسيرلانكا فيما يشهد نادي الأسرة عروض سوهاج والحرية والقلوب البيضاء ورومانيا وتقدم فرق الأقصر وفلسطين عروض علي مسرح مدينة القنطرة غرب.

موعد ختام مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية

وتختتم فاعليات مهرجان الاسماعيلية للفنون الشعبية الخميس المقبل حيث يشهد مسرح حديقة الشيخ زايد أمام ديوان محافظة الإسماعيلية عروض لفرق الحرية والأقصر وفلسطين وسيرلانكا فيما يشهد مسرح نادي الفيروز عروض لفرق السوهاج ومطروح والهند ورومانيا ويشهد مسرح نادي الدنفاه عروض لفرق العريش وملوي والشباب والرياضة والمكسيك فيما يشهد نادي الأسرة عروض الشرقية وأسوان والإسماعيلية وأندونيسيا

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الاسماعيلية للفنون الشعبية مهرجان الإسماعيلية محافظة الإسماعيلية الفنون الشعبية والشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

عرض مذهل حول "عالم الحيوان" على مسرح "الأوبرا السلطانية".. الخميس

 

مسقط- الرؤية

أطلقت دار الأوبرا السلطانية مسقط، مخيمها الصيفي السنوي، الذي يتمحور موضوعه هذا العام حول "عالم الحيوان"، وتتضمن هذه المبادرة إقامة 7 ورش عمل تفاعلية تُتوَّج بعرض مذهل بعنوان "عالم الحيوان.. البرية على المسرح"، وذلك اليوم الخميس في الساعة 5 مساءً، على المسرح الرئيسي لدار الاوبرا السلطانية مسقط، وهو العرض الذي صُمِّم لإلهام الأطفال مختلف التخصصات الموسيقية والفنية، ويركز المخيم هذا العام على الطبيعة والبيئة.

ويمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و14 عامًا الذين يقيمون في مسقط، المشاركة في ورش العمل؛ بما في ذلك: الدراما، والغناء، والسيرك، والرقص المسرحي، والطبول والتكنولوجيا. وستقدم مجموعة رائعة من المعلمين الدوليين والمحليين جلسات العمل تحت إشراف المديرة أليساندرا بريمولي، ويقود خبراء من إيطاليا والمغرب ورش عمل الموسيقى والسيرك ومسرح الرقص، في حين يقوم مدربون محليون مثل المنظمة الشبابية " You Thinker For Drama"، وإيقاعات لقرع الطبول، ومحمد السليمي المتخصص في مجال التكنولوجيا، بتقديم خبراتهم في ورش العمل المتبقية التي تقام بالتعاون مع الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة". وتهدف هذه الورش إلى تثقيف الأطفال وتعليمهم كيفية إعادة التدوير والأثر البيئي للأعمال؛ بما يتماشى مع الموضوع الشامل المتمثل في الاهتمام بالبيئة.

وتقول أليساندرا بريمولي مديرة المخيم الصيفي لهذا العام: "لقد دخلنا الأسبوع الثاني من ورش العمل، ومن الرائع أن نشاهد الأطفال يتعلمون مهارات جديدة بسرعة ويعززون فهمهم للمسرح، العمل مع أطفال من مختلف الأعمار والخلفيات كان تجربة رائعة ومثرية. هذا العام، اخترنا موضوع عالم الحيوان، وقد أطلق العنان لخيالهم وجعل التعلم ممتعاً، لا أستطيع الانتظار حتى نرى العرض النهائي في الرابع من يوليو".

مقالات مشابهة

  • حمزة نمرة وفايا يونان يفتتحان مهرجان تيميتار في المغرب
  • الهلال يسعى للتعاقد مع أوسيمين
  • بالفيديو.. الكنيدري: المهرجان ليال موضوعاتية لتقديم عروض حول الفن الصيني-المغربي
  • الدورة ال53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية.. استعراض للفرق المشاركة في أجواء احتفالية بهيجة +فيديو
  • ويليامز يرفض عروض أندية الدوري الأنجليزي
  • فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط
  • الامتثال أو الاعتقال.. مجلس بغداد يوجه إنذارا أخيرا لأصحاب المولدات الأهلية
  • عروض انتقال مدهشة من دوري روشن وأضنة لـ تياغو سيلفا
  • أدباء وفنانون: الأغنية الشعبية إبداع عابر للفنون
  • عرض مذهل حول "عالم الحيوان" على مسرح "الأوبرا السلطانية".. الخميس