قال الدكتور عمرو سليمان، أستاذ الاقتصاد الدولي بجامعة حلوان، إن اللقاء المرتقب بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين غدا في سوتشي لمناقشة اتفاقية تصدير الحبوب فرصة، لكن فرص نجاحها ضئيلة للغاية.

وأضاف «سليمان»، خلال لقاء ببرنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الصراع العسكري الروسي الغربي في حالة تصاعد واتفاقية الحبوب التي توقفت لم تثني الغرب عن تصعيد العقوبات ضد روسيا، وبالتالي الموقف الروسي من العودة إلى طاولة المفاوضات بشروط شبه مرفوضة مسبقا من الغرب.

انضمام أوكرانيا  لعضوية الناتو 

وأشار إلى أنه بالرغم من محاولة الرئيس التركي في تقريب وجهات النظر أو يقنع روسيا بعض الشيء في بعض الأمور التنفيذية في الاتفاقية، خاصة وأن على الأجندة السياسية الروسية الأوكرانية الإعلان العلني لتركيا بالترحيب بانضمام أوكرانيا  لعضوية الناتو ربما يكون هو أحد الحواجز الكبيرة في هذا اللقاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس التركي رجب طيب الروسي فلاديمير الروسي فلاديمير بوتين اقتصاد الدول اتفاقية تصدير الحبوب

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يلتقي الرئيس التركي ويستعرضان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية

بتوجيه من القيادة - أيدها الله - التقى الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، في القصر الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة، اليوم، الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا.

ونقل سمو وزير الدفاع خلال اللقاء تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- وتمنياتهما لفخامته، ولحكومة وشعب الجمهورية التركية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار، فيما حمّل فخامته تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

كما جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها، وبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها.

حضر اللقاء مدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف، فيما حضره من الجانب التركي وزير الدفاع الوطني ياشار غولر، ورئيس هيئة الصناعات الدفاعية البروفيسور خلوق غورغون، وعدد من كبار المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد: الحكومة الجديدة مطالبة بسرعة الإنجاز
  • روسيا تدين العدوان الامريكي البريطاني على اليمن
  • الحوثيون يشيدون بموقف روسيا في مجلس الأمن والأخيرة تبحث جهود الحل الشامل في اليمن
  • وزير الدفاع ونظيره التركي يبحثان جهود إحلال السلام والسعي المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة
  • وزير الدفاع يلتقي الرئيس التركي ويستعرضان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية
  • الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستقبل وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان
  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • الرئيس الصربي: الغرب يطمع في الأراضي الروسية ومواردها الغنية ولا يبالي بالخسائر البشرية
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية