لحج(عدن الغد)خاص:

دعا مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج الأستاذ فهمي بجاش ثابت هواش القطاعات بوزارة التربية والتعليم والأخوة في الصناديق والمنظمات الداعمة لقطاع التعليم إلى العدل في التوزيع للخدمات التربوية و التعليمية، فلا مجال للمقارنة ببن ما تعانيه  محافظة لحج من قلة الإمكانيات مع المحافظات الأخرى.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها اليوم الأحد، نيابة عن محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد عبدالله تركي ، في حفل  تدشين توزيع الحقيبة المدرسية بمجمع السعيد للتعليم الأساسي للفتيات بصبر مديرية تبن ضمن أنشطة مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات  من المدارس الممول من مركز الملك سلمان وتنفيذ الإيسيسكو بالتعاون مع مؤسسة ائتلاف الخير.

وأكد بجاش،  أن محافظة لحج شحيحة الموارد ، وبيئة ريفية مترامية الأطراف مما يستدعي مزيدا من التدخلات  في أكثر من  770 مؤسسة تعليمية مابين حكومية و أهلية ومخيمات للنازحين واللاجئين ورياض الأطفال ، لما يقارب 250 الفاً طالبا وطالبة  بحاجة إلى فصول دراسية اضافية  واثاث ومستلزمات تعليمية تساعد على الفصل  بين الجنسين (الذكور الإناث) إضافة الى كادر تعليمي مؤهل. مشيدا في كلمته  بتدخلات مركز الملك سلمان للاعمال الإنسانية  والإغاثة  ودعمه للتعليم بالمحافظة و تأهيله للعديد من المشاريع التربوية و المؤسسات التعليمية و البرامج التدريبية الهادفة لتخفيف  التحديات التي تواجه قطاع التعليم في المحافظة ،ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لضمان الوصول إلى بيئة تعليمية آمنة .

وفي الأثناء، أشارت الأستاذة أيمان الزبيري مديرة المشروع في اليمن  إلى عدد من الفعاليات التي بإمكانها تعزز  فرص الالتحاق بالتعليم من قبل الفتيات، مضيفةً أن المشروع في طور رفد فصول بديلة بمديريتي المسيمير والحبيلين وتوزيع 3350 حقيبة مدرسية مع مستلزماتها للطالبات بتلك المدارس المستهدفة  وتاثيث ثلاث مدارس( محمد نجيب والسعيد والزهراء ),

يذكر أن  المشروع يسعى إلى إيجاد آلية يمكن من خلالها معالجة عزوف  الفتيات عن التعليم بسبع محافظات وتوفير بيئة  تعليمية بمعايير مناسبة تُرغب الملتحقات بمواصلة تعليمهن إضافة إلى تنفيذ برامج تدريبية للكادر التعليمي   وتمكين للدعم الأسري .

حضر التدشين الأستاذ مقبل محمد احمد داعره مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية تبن  والاستاذ توفيق محسن محمد مدير ادارة المشاركة المجتمعية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة و الأستاذة فاء محضار مديرة ادارة تعليم الفتاة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة والدكتورة سميرة المشجري رئيسة قسم المرأة بمركز البحوث والتدريب بجامعة لحج والاستاذ علي زين رئيس قسم التعليم بتربية تبن. والأستاذة اماني حمودة رئيس قسم تعليم الفتاة بتربية تبن.


*من فهد العكمة

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يبحث مع نقيب المعلمين سبل تعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة

عقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لقاء مع خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، والذي هنأه خلالها على ثقة القيادة السياسية في توليه هذه الحقيبة الهامة.

وتناول اللقاء بحث سبل وآليات تعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة، كما تطرق اللقاء لتفعيل صندوق الرعاية المالية والاجتماعية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر، الذي نشأ بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

ويهدف الصندوق إلى تحسين الأوضاع المالية للمعلمين ومعاونيهم، وتحفيزهم لمواصلة جهودهم المخلصة في إرساء دعائم منظومة تعليمية متطورة، وفقا لأحدث التكنولوجيا والخبرات الدولية، ويتبع رئيس مجلس الوزراء وممثله فى مجلس إدارة نقابة المعلمين.

واتفق الجانبان على تفعيل مميزات الصندوق فى القريب العاجل لصالح المعلمين ومعاونيهم فى التربية والتعليم.

التربية والتعليم تبحث آليات تطوير التتسيق مع نقابة المعلمين 

وشهد اللقاء بحث آليات تطوير التتسيق بين النقابة والوزارة لخدمة المعلمين والمجتمع التعليمى كافة، وأكدا على أهمية تعزيز التعاون، لما فيه من الصالح العام وتقديم خدمات أفضل للمعلمين.

وأعرب وزير التربية والتعليم عن تقديره الكامل للجهود التي تبذلها النقابة العامة للمهن التعليمية في خدمة المعلمين، مؤكداً قناعته الكاملة بالدور المحوري للمعلم وأن أي عملية تطوير أو محاولة إحداث تجديد في منظومة التعليم لن تتم إلا بجهود المعلمين باعتبارهم الركيزة الأساسية للنهوض بالتعليم.

وأوضح نقيب المعلمين أن اللقاء كان مثمرا ، مضيفا أن وزير التربية والتعليم يسعى لتنفيذ رؤية شاملة للنهوض بالواقع التعليمي، وأن النقابة تقف داعمة بشكل كامل لكل جهد يبذل فى صالح المعلمين والعملية التعليمية والصالح العام.

وأضاف الزناتي أنه وجه الدعوة لوزير التربية والتعليم لزيارة نقابة المعلمين في أقرب فرصة، وهو ما رحب به الدكتور محمد عبد اللطيف.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يتفقد المدارس ذات الكثافات العالية بإدارة المرج التعليمية|صور
  • للعام الثانى على التوالي.. أول الجمهورية بالتعليم الفني من أبناء البحر الأحمر
  • للعام الثانى على التوالى.. البحر الأحمر الأول جمهوريا في التعليم الفني
  • نحو تعليم أفضل
  • مناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد بمحافظة الحديدة
  • وزير التربية والتعليم: أي عملية تطوير في منظومة التعليم لن تتم إلا بجهود المعلمين
  • وزير التربية والتعليم يبحث مع نقيب المعلمين سبل تعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة
  • وزير التعليم: تجديد المنظومة يتم بجهود المدرسين
  • وزير التعليم يستقبل نقيب المعلمين لمناقشة عدد من القضايا
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرستي الفتح الإعدادية ونبيل العزبي الابتدائية بحى غرب