فـي معسكره الداخلي

متابعة ـ صالح البارحي:
يواصل الأحمر الكبير استعداداته المكثفة للوصول لدرجة الجاهزية التامة قبل مواجهة الأربعاء القادم الودية أمام شقيقه المنتخب الفلسطيني على ساحة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، والتي تأتي ضمن معسكره الداخلي الذي أعلنه برانكو بمشاركة (24) لاعبا خلال الفترة من 1 وحتى 7 سبتمبر الحالي، على أن تغادر البعثة فجر الجمعة 8 من ذات الشهر متجهة إلى أميركا لمواجهة المنتخب الاميركي وديا مساء 12 سبتمبر في تجربة قوية ستكشف الكثير من جوانب النقص والكمال لمنتخبنا الأول الذي يمني النفس بأن يصل إلى درجة عالية من التهيئة المتكاملة قبل الدخول في غمار المنافسات الرسمية المنتظرة سواء في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال كأس العالم 2026 أو نهائيات أمم آسيا 2027 بالاضافة إلى خليجي 26 المتوقع إقامتها في دولة الكويت، وقبلها نهائيات أمم آسيا مطللع عام 2024 في دولة قطر الشقيقة إن شاء الله تعالى.


أداء جيد
برانكو أبدى رضاه عن الأداء الجيد الذي يقدمه اللاعبون في التدريبات اليومية التي تنطلق في السابعة مساء كل يوم من أرضية الملعب الرئيسي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث وصل إلى قناعة تامة بأن ما سيظهره نجوم الاحمر في المباراتين سيكون مثاليا للغاية خاصة بعد أن دخلوا أجواء الدوري والمنافسة قبل ثلاث جولات، ناهيك عن الرغبة الواضحة على اللاعبين في أن يقدموا الشكل الفعلي لمستوى المنتخب رغم النقص الذي يعاني منه الأحمر . تدريب أمس الأول إشتمل على عددا من الجوانب والذي بدأ بتدريبات الاطالة والاحماء وتمرير الكرة بين اللاعبين الذين قسمهم برانكو إلى فريقين متساويين، قبل أن يركز الكرواتي على الشق الدفاعي بشكل واضح واللعب تحت الضغط وسرعة التحول إلى الجانب الهجومي في أقصر وقت ممكن سواء من خلال تمرير الكرات البينية القصيرة أو من خلال لعب الكرات الطويلة في الطرف الآخر من الملعب، فيما كان الختام عبر تقسيمة مقننة امتدت لنصف ساعة تقريبا.

حضور الرئيس
الحصة التدريبية التي خاضها الأحمر مساء أمس الأول شهدت حضور سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم الذي كان حاضرا قبل انطلاقة التدريبات التي تابعها لمدة نصف ساعة قبل أن يغادر، وهذه هي المرة الأولى التي يتواجد بها الوهيبي في تدريبات المنتخب بهذا المعسكر .

انتظار
لا زال برانكو ومعاونوه بانتظار التفاصيل الخاصة بإصابة صلاح اليحيائي ومعتز صالح، حيث لم يسمح لهما بالدخول في أي نوع من التدريبات حتى تظهر النتائج كاملة ومدى قوة إصابتيهما والفترة التي يحتاجانها للراحة، ومن المتوقع أن يتم حسم هذا الامر قبل انطلاق حصة تدريب الاحمر الثالثة (مساء أمس)، وحينها سيكون القرار الاخير بشأنهما .

صافرة سعودية
مباراة منتخبنا مع نظيره الفلسطيني سيديرها طاقم تحكيم سعودي مكون من الدولي السعودي خالد الطريس ويساعده مواطناه سعد السبيعي ومحمد العبكري، ويعتبر الطريس من حكام النخبة في آسيا .

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

استهداف يمني على 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط

الرؤية - غرفة الأخبار

أعلنت جماعة "أنصار الله" استهدافها 4 سفن بالبحرين الأحمر والمتوسط، إحداها أميركية، والثلاث الأخريات "انتهكت حظر الوصول إلى موانئ إسرائيل". وذلك بعد إعلان الجيش الأميركي أمس تدميره 7 مسيرات ومركبة، تابعة لليمنيين في اليمن.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة "انصار الله" يحيى سريع -في بيان له-، "إن القوات المسلحة التابعة للجماعة "استهدفت بعدد من الطائرات المسيرة السفينة (Waler) النفطية بالبحر المتوسط، حيث كانت في طريقها إلى ميناء حيفا في فلسطين المحتلة".

وقال سريع -في بيانه- "إن هذه العملية تمت بالاشتراك مع جماعة "المقاومة الإسلامية في العراق"، لكنه لم يوضح نتيجة هذا الاستهداف، أو الجهة المالكة للسفينة. مكتفيا بالقول "إن استهداف السفينة جاء لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وأضاف سريع "أن جماعته استهدفت كذلك "السفينة (Johannes Maersk) التابعة لشركة "ميرسك" الدانماركية بصاروخ مجنح أثناء إبحارها في البحر المتوسط، حيث حققت العملية هدفها بنجاح".

وذكر أن شركة ميرسك "تُعد من أكثر الشركات الداعمة للكيان الصهيوني وأكثرها انتهاكا لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وتحدث سريع أيضا عن استهداف جماعته "السفينة (Ioannis) في البحر الأحمر بعدد من الزوارق المسيرة، لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة". وذكرت أن السفينة "أصيبتْ إصابة مباشرة"، دون ذكر الجهة المالكة لها.

كما أشار سريع إلى أنه "تم كذلك استهداف سفينة (Delonix) الأميركية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية، وأدت العملية إلى إصابة السفينة بشكل مباشر". ولم يصدر تعليق فوري من قبل واشنطن أو تل أبيب بشأن البيان اليمني.

مقالات مشابهة

  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمشروع طريق التنمية الذي سيكمل في 2050
  • دي لافوينتي يعلن تشكيل إسبانيا لمباراة جورجيا في اليورو
  • شاهد - الإعلام الغربي يبدي ذهولا من التطور الكبير في اسلحة القوات اليمنية
  • المنتخب الوطني لأقل من 20 عاما يواصل تحضيراته بمركز سيدي موسى
  • خطر حقيقي يهدد الوجود الاسرائيلي
  • الأهلي يختتم تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة طلائع الجيش بالدوري الممتاز
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواصل تحضيراته في مصر للبطولة العربية المقامة بالأردن الاثنين القادم
  • فحص طبي اليوم على ركبة أكرم توفيق استعدادا لمواجهة طلائع الجيش
  • استهداف يمني على 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • كاتب إسرائيلي يبدي خشيته من تحوّل جنين والضفة إلى جبهة حرب رئيسية