بمعنويات عالية، أجرى المنتخب الوطني تحت ٢٣عامًا يوم أمس أول تدريباته ضِمْن استعداداته لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عامًا 2024. وأدَّى لاعبو «الأحمر» حصتهم التدريبية على ملعب البولو ٢ بمدينة الحسين للشباب، بإشراف المدير الفني أكرم حبريش والجهاز الفني المساعد، طبَّقوا خلالها مرانًا تكتيكيًّا خاصًّا للمدافعين والمهاجمين، أعقبه مران تكتيكي للمجموعة في بناء اللعب من المناطق الخلفية مرورًا بلاعبي الوسط، كما أوضحت تعليمات المدرب بعدم فقد الكرة وغلق المساحات أمام الخط الخلفي.


ويواصل المنتخب الوطني اليوم وغدًا الثلاثاء تدريباته تحضيرًا لافتتاح مبارياته ضِمْن التصفيات الآسيوية، والتي يقابل فيها منتخب سوريا يوم الأربعاء المقبل على استاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء في تمام الساعة السادسة مساء.

العجمي يلتقي باللاعبين
شهدت تدريبات «الأحمر» حضورًا ومتابعة حثيثة من عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم رئيس البعثة علي العجمي، حيث التحق بالبعثة صباح يوم أمس والتقى بالجهازين الفني والإداري واللاعبين، وأثنى العجمي على مستوى الحرص والاهتمام الكبيرين من قِبل اللاعبين، كما نقل العجمي تحيات رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم وحرصه على متابعة الفريق؛ مؤكدًا على ثقة مجلس إدارة الاتحاد فيهم لتقديم كُلِّ ما لديهم، وتحقيق نتائج إيجابية، ومتمنيًا لهم التوفيق في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عامًا.
الجدير بالذكر أنَّ منتخبنا الوطني بدأ رحلة الاستعداد للتصفيات الآسيوية منذ فترة، حيث أقام تجمُّعًا أوَّليًّا في مسقط تخلله خوض بعض المباريات الودية مع أندية محلية، ثم سافر إلى تركيا في معسكر خارجي لعب خلاله مباراتين مع ناديي الخور القطري والفجيرة الإماراتي، بعد ذلك سافر إلى جمهورية العراق لمواجهة المنتخب العراقي في ختام تحضيراته للتصفيات الآسيوية.

الزرقاء تستضيف المباريات
يستضيف المنتخب الأردني (تحت 23 عامًا) لقاءات المجموعة الأولى من تصفيات كأس آسيا لكرة القدم، بجانب منتخبنا الوطني وسوريا وبروناي دار السلام، والتي تقرر إقامتها على استاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء على أرضية ملعب بعشب صناعي.
ويستهل منتخبنا الوطني مشواره بالتصفيات في مواجهة المنتخب السوري عند الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء المقبل، بالمقابل يواجه المستضيف الأردن منتخب بروناي دار السلام عند الساعة العاشرة من مساء اليوم نفسه. وتقام منافسات الجولة الثانية، يوم التاسع من الشهر الحالي، حيث يلتقي منتخب بروناي دار السلام نظيره منتخب سوريا عند الساعة السادسة مساء، فيما يلعب المنتخب الوطني مع المنتخب الأردني عند الساعة العاشرة، وتختتم منافسات التصفيات يوم الثاني عشر من الشهر الحالي بإقامة مواجهتين، الأحمر الوطني وبروناي عند الساعة السادسة مساء، والمنتخب الأردني ضد المنتخب السوري عند الساعة العاشرة مساء.

جاهزون
أبدى مدرب منتخبنا الوطني أكرم حبريش رضاه على سير الإعداد، حيث قال: خضنا ثلاث مباريات خلال فترة الإعداد بمعسكر تركيا وملاقاة العراق بالبصرة، ووقفنا على السلبيات التي رافقت هاتين المباراتين وقمنا بمعالجة الأخطاء، والحمد لله معنويات اللاعبين في ارتفاع وعازمون على الوصول إلى مبتغانا، حيث سندخل مباريات التصفيات برغبة الفوز فقط.

وصول المنتخب السوري
وصلت بعثة المنتخب الأولمبي السوري فجر أمس إلى العاصمة الأردنية عمَّان بعد ختام معسكره بمدينة أبها بالمملكة العربية السعودية. وكان الاتحاد السوري لكرة القدم جدَّد الثقة بالمدرب المصري تامر حسن بعد حصول الفريق على الميدالية الفضية بدَوْرة الألعاب العربية بعد خسارته من المنتخب السعودي بركلات الترجيح.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الساعة السادسة منتخبنا الوطنی لکرة القدم عند الساعة

إقرأ أيضاً:

بعثة منتخب الشباب تعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في تصفيات آسيا

الثورة / صنعاء

وصلت أمس إلى مطار صنعاء الدولي بعثة المنتخب الوطني لشباب كرة القدم ، عقب المشاركة في التصفيات الآسيوية للشباب التي أقيمت في العاصمة الأندونيسية جاكرتا في إطار المجموعة السادسة التي ضمت منتخبات (اليمن، أندونيسيا، تيمور، المالديف).

وحقق منتخب الشباب إنجاز التأهل إلى النهائيات الآسيوية المقررة في فبراير المقبل بالصين بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة بسبع نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الأندونيسي ليتأهل ضمن أفضل المنتخبات الحائزة على المركز الثاني.

ومن المقرر أن تسحب قرعة النهائيات الآسيوية مطلع شهر نوفمبر المقبل ، على أن تقام البطولة خلال شهر فبراير 2025م بمشاركة 16 منتخباً.

وفور وصول بعثة المنتخب الوطني للشباب إلى صنعاء أعلن المدير الفني للمنتخب الكابتن محمد حسن البعداني استقالته من تدريب المنتخب بسبب ما تعرض له من حملة انتقادات والتي رافقت مرحلة التحضيرات ولم تتوقف حتى انتهاء التصفيات الآسيوية ووصلت إلى حد استهدافه بشكل شخصي الأمر الذي دفعه لتقديم الاستقالة وترك مهام المدير الفني للمنتخب الوطني للشباب.

 

مقالات مشابهة

  • مواجهتان لمنتخب ناشئة العراق وسوريا في كربلاء استعداداً لتصفيات آسيا
  • غارة إسرائيلية تدمّر مستودع أسلحة على الساحل السوري
  • سكالوني يعيد ليونيل ميسي إلى قائمة الأرجنتين استعدادًا لتصفيات المونديال
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • الأحمر يسرع من وتيرة إعداده تحضيرا لمواجهتي الكويت والأردن
  • بعثة منتخب الشباب تعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في تصفيات آسيا
  • مذكرة تفاهم بين الوطني لشؤون الأسرة وإنقاذ الطفل-الأردن
  • القطري عفيف والأردني النعيمات ينافسان على جائزة أفضل لاعب في آسيا
  • تعرف على قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم وموقع المنتخب اليمني
  • الحوار الوطني: عقد جلسة عاجلة السبت المقبل لدعم موقف الدولة تجاه ما يجري بالمنطقة