‎‎تضع الحكومة الفرنسية اللمسات الأخيرة على ميزانيتها لعام 2024 مع خطة أوسع للحد من التدخين، الذي يتسبب فى وفاة 75 ألف شخص سنويا في البلاد.

قال رئيس الوزراء الفرنسي، إنه سيتم حظر السجائر الإلكترونية التي تستخدم لمرة واحدة في فرنسا في إطار خطة وطنية لمكافحة التدخين.

‎وقالت إليزابيث بورن لإذاعة RTL إن الحكومة "ستقدم قريبًا خطة وطنية جديدة لمكافحة التدخين، مع حظر السجائر الإلكترونية التي تستخدم لمرة واحدة، التي تعطي عادات سيئة للشباب".

وأضافت: "الخطة لم تتضمن زيادة ضريبية أخرى على السجائر، لكن هذا لا يعني أننا لسنا يقظين بشأن استهلاك التبغ".

 

وأعربت عن قلقها من أن السجائر التي تحتوي على نكهات مثل حلوى الثلج والخطمي والعلكة التي تذكرنا بحلويات الطفولة ويتراوح سعرها بين 8 يورو (6.85 جنيه إسترليني) إلى 12 يورو مقابل 500 "نفخة" تستهدف المراهقين.

وتتطلع العديد من الدول الأوروبية أيضًا إلى حظرها. السجائر الالكترونية عبر الإنترنت فهي محظورة في بلجيكا، وتجري مشاورة وطنية بشأن الحظر في أيرلندا. وفي ألمانيا، حظرت الحكومة السجائر الإلكترونية المنكهة.

واتخذت أستراليا رد الفعل الأكثر صرامة ، حيث جعلت السجائر الإلكترونية تستلزم وصفة طبية فقط، وخفضت محتواها من النيكوتين وقيدت نكهاتها.

وفي نيوزيلندا، تم اتخاذ خطوات مماثلة مع فرض حظر على معظم السجائر الإلكترونية التي تستخدم لمرة واحدة وفرض قيود على تسويقها للأطفال، بما في ذلك حظر متاجر السجائر الإلكترونية بالقرب من المدارس والقواعد التي تتطلب أوصافًا عامة للنكهات. تم تصميم القواعد، التي دخلت حيز التنفيذ في أغسطس، لمواصلة بيع السجائر التي تستخدم لمرة واحدة لأولئك الذين يستخدمونها كمرحلة انتقالية للإقلاع عن التدخين.


تظهر الأبحاث الأيرلندية أن المراهقين الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية هم أكثر عرضة بخمس مرات لبدء التدخين مقارنة بأولئك الذين لا يستخدمونها.

وفقًا للبيانات الصادرة العام الماضي ، انخفض معدل انتشار التدخين في نيوزيلندا إلى 8% - وهو أحد أدنى المعدلات في العالم - لكن الارتفاع في مستخدمي السجائر الإلكترونية يوميًا كان أكبر من الانخفاض في عدد المدخنين يوميًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحكومة الفرنسية السجائر الالكترونية السجائر خطة وطنية السجائر الإلکترونیة الإلکترونیة ا

إقرأ أيضاً:

محافظ هيئة الحكومة الرقمية يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية

المناطق_واس

رفع معالي محافظ هيئة الحكومة الرقمية المهندس أحمد بن محمد الصويان شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، بمناسبة تحقيق المملكة قفزة استثنائية في مؤشر تطور الحكومة الإلكترونية الصادر من الأمم المتحدة، لتصبح الرياض (الثالثة) والسعودية (الرابعة) عالمياً في الخدمات الرقمية.

وأشاد معاليه بأن استمرار المملكة في تحقيق التقدم الملحوظ في المؤشر العام يترجم دعم واهتمام القيادة الرشيدة -أيدها الله-؛ مثمناً الجهود الكبيرة والمتابعة المستمرة التي تلقتها الحكومة الرقمية من خلال برامج رؤية السعودية 2030، التي كان لها بالغ الأثر لتصبح المملكة في مصاف دول العالم المتقدمة.

أخبار قد تهمك وزير الثقافة يُثمّن موافقة مجلس الوزراء على تسمية عام 2025 بــ “عام الحِرف اليدوية” 18 سبتمبر 2024 - 12:26 صباحًا مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن المشروع الطبي التطوعي للأورام وأورام الدم للأطفال في مديرية المكلا بحضرموت 18 سبتمبر 2024 - 12:22 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 18 سبتمبر 2024 - 12:29 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 12:20 صباحًاالخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 11:35 مساءًمن أول ركلة جزاء في دوري أبطال أوروبا.. كين يحقق أرقاماً جديدة أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 11:06 مساءًشاهد… مرشح لرئاسة بلدية برازيلية يضرب منافسه بكرسي خلال مناظرة أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 10:55 مساءًالأمير بندر بن سعود يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الإسلامية أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 10:50 مساءًأمطار على منطقة الباحة18 سبتمبر 2024 - 12:20 صباحًاالخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى17 سبتمبر 2024 - 11:35 مساءًمن أول ركلة جزاء في دوري أبطال أوروبا.. كين يحقق أرقاماً جديدة17 سبتمبر 2024 - 11:06 مساءًشاهد… مرشح لرئاسة بلدية برازيلية يضرب منافسه بكرسي خلال مناظرة17 سبتمبر 2024 - 10:55 مساءًالأمير بندر بن سعود يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الإسلامية17 سبتمبر 2024 - 10:50 مساءًأمطار على منطقة الباحة وزير الثقافة يُثمّن موافقة مجلس الوزراء على تسمية عام 2025 بــ "عام الحِرف اليدوية" وزير الثقافة يُثمّن موافقة مجلس الوزراء على تسمية عام 2025 بــ "عام الحِرف اليدوية" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا: مفاجاة في انفجارات لبنان والفصائل تستخدم ورقة ضغط جديدة
  • طرق تساعدك للاقلاع عن التدخين
  • المغرب يحتل المرتبة 90 عالميا في مؤشر الحكومة الإلكترونية متقدما بـ11 مركزا خلال عامين
  • محافظ هيئة الحكومة الرقمية يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • عمان تتقدم 9 مراكز في التصنيف  العالمي بمؤشر الحكومة الإلكترونية
  • السواحة يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • أكثر 3 طرق فعّالة للإقلاع عن التدخين
  • السجائر الإلكترونية تدمر رئة بريطانية.. ما سبب خروج سائل أسود من فمها؟
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • دول أوروبية جديدة تشدّد الإجراءات ضدّ التدخين.. هل سيُصبح ممنوعاً في الهواء الطلق؟