نفذت رابطة أمهات المختطفين وقفة  احتجاجية، أمام مبنى محافظة تعز، تزامناً مع الذكرى الرابعة لقصف كلية المجتمع بمحافظة ذمار من قبل طيران التحالف، ووفاة نحو "134" مختطفا ومخفي قسرا، وإصابة نحو "45" آخرين. 

 
وطالبت الرابطة بتحقيق دولي في الجريمة المروعة مشيرة إلى إن بعض الأسر لم تتعرف على جثة ولدها، وتم دفنهم ضمن الهويات المجهولة وفي قبور جماعية.

 


واستنكرت الرابطة في بيان صادر عن الوقفة التي نفذت مساء أمس ورفعت فيها الشموع، استمرار الصمت الدولي والإنساني تجاه الجريمة التي ما زالت في خضم الجرائم المنسية.  
 

 

وأدانت الرابطة جماعة الحوثي والتحالف، محملة إياهم المسؤولية الكاملة عن ما حدث للمختطفين من إبادة جماعية، مؤكدة أنها جريمة لا تسقط بالتقادم.  
 

ودعت الرابطة مجلس الأمن والأمم المتحدة لمحاسبة ومعاقبة مرتكبي الجريمة والمتسببين بحدوثها، والتي ترقى إلى مصاف جرائم حرب. 
 

وطالب بيان الوقفة، التحالف الالتزام بالقانون الدولي والإنساني، ومحاسبة من أقدم على قصف سجن كلية المجتمع بذمار وتقديمهم للعدالة، وتعويض أهالي الضحايا والناجين منهم التعويض العادل وفقاً للقوانين الدولية والإنسانية. 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تعز وقفة احتجاجية ذمار مليشيا الحوثي ضحايا مدنيين

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي: استمرار كيان الاحتلال لقصف المدارس نتيجة لإفلاته من المحاسبة

أدان البرلمان العربي، وبشدة المجزرة المروعة التي قام بها  كيان الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة في خان يونس بقطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 50 مواطن وإصابة العشرات، معتبرًا أن استمرار كيان الاحتلال في استهدافه الممنهج والمتواصل للمدنيين ومراكز إيواء النازحين في قطاع غزة، وارتكاب المجازر المروعة، هو استمرار لحرب الإبادة والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني، وتحدي سافر لكافة القرارات والقوانين الدولية، وخاصة القانون الدولي الإنساني، ولجميع القيم الإنسانية والأخلاقية ومبادئ حق الإنسان بالحياة.

وأكد البرلمان العربي، أن إفلات كيان الاحتلال من المحاسبة والعقاب وعدم الردع يشجعه على ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر بحق المدنيين الأبرياء، محملًا المجتمع الدولي ومجلس الأمن والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه المجازر التي يقوم بها كيان الاحتلال وتتكرر كل يوم أمام سمع وبصر العالم وصمت دولي مخزي لهذه الجرائم، والتي يذهب ضحيتها أطفال ونساء لا ذنب لهم.

وطالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن والدول الفاعلة بتحمل مسؤولياتهم والضغط على كيان الاحتلال الغاشم، لوقف حرب الإبادة الجماعية والمجازر الوحشية التي يرتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين، ومحاسبة المسؤولين عن هذه المجازر والجرائم كمجرمي حرب وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، والانفاذ السريع لدخول المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة، للحد من المجاعة والأوضاع المأساوية بالقطاع.

مقالات مشابهة

  • السلطات تستخدم خراطيم المياه لتفريق مسيرة للشغيلة الصحية في الرباط
  • البرلمان العربي: استمرار كيان الاحتلال لقصف المدارس نتيجة لإفلاته من المحاسبة
  • وقفة لمنتسبي الزكاة والاتصالات بذمار لمباركة الانجازات الأمنية وتفويض قائد الثورة
  • طالبت برحيل المحتلين وأدواتهم.. احتجاجات شعبية منددة بالأوضاع المعيشية والاقتصادية المتردية في عدن
  • ما هي موارد التحالف الوطني؟.. يحددها القانون 171 لسنة 2023
  • واشنطن.. قمة الناتو تنطلق باحتفال بالذكرى الـ75 لتأسيس الحلف
  • أبناء إب ينظّمون وقفة احتجاجية في ميدان السبعين بصنعاء
  • التحالف الوطني يوزّع وجبات جاهزة على الأسر الأكثر احتياجا في البحيرة
  • المستشار محمود فوزي: التواصل السياسي يسمح بتحقيق انفتاح أكبر على المجتمع
  • بالذكرى الـ50 للعلاقات.. وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الإيرلندي