كشفت رئيس البرنامج التوعوي والاعلامي بادارة الصحة المدرسية الدكتورة غيداء مندني ان ادارة الصحة المدرسية بدأت استقبال الطلبة المستجدين لفتح الملفات الصحية من خلال حجز موعد عبر موقع وزاره الصحة الرسمي.

وأفادت مندني في تصريح لـ «الراي» بتوزيع المواعيد على المراكز على حسب مناطق السكن في البطاقة المدنية، حيث تضمنت قائمة المراكز التي تستقبل الطلبة في منطقة العاصمة الصحية مراكز " حمد الصقر الصحي في منطقة العديلية، وشمال غرب الصليبيخات الصحي، فيما شملت قائمة المراكز في منطقة الفروانية الصحية مراكز «الرقعي الصحي، متعب الشلاحي في اشبيلية».



وأشارت مندني الى استقبال مركز الصحة المدرسية في منطقة العدان قطعة 2 الطلبة التابعين لمنطقة الكبير الصحية وفق عنوان السكن، فيما تشمل قائمة مراكز منطقة حولي الصحية التي تستقبل الطلبة مراكز الصحة المدرسية في منطقة بيان قطعة 8 ومركز سلوى الصحي قطعه 5، كما يستقبل مجمع الجهراء الصحي الطلبة التابعين لمنطقة الجهراء الصحية. الجمعية الطبية: ناقشنا والوزير العوضي ضرورة تعزيز المساواة بإجراءات مفاضلة القبول في «البورد الكويتي» منذ ساعة سمو نائب الأمير يستقبل رئيس الوزراء ووزيري الداخلية والدفاع منذ ساعتين

ولفتت مندني الى ان قائمة المراكز التي تستقبل الطلبة في منطقة الاحمدي الصحية مراكز الفحيحيل الصحي و مركز صباح الاحمد الصحي قطاع D.

وبينت ان عيادات الصحية المدرسية في المراكز السابقة تعمل من الاحد الى الخميس في الفتره الصباحية وذلك من الساعة 7.30 الى الساعة 1.30 و في الفترة المسائية من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 9 مساء ما عدا في مركز صباح الاحمد يستمر العمل خلال الفترة الصباحية فقط.

وأشارت مندني الى ضرورة الالتزام بما يلي:

-حضور الطالب شخصيا ليتم فحصه

-احضار كتاب فتح الملف الصحي من التربية

-احضار النسخ الورقيه للمستندات المطلوبة، وهي: عدد 2 صورة شخصية، والبطاقة المدنية وصورة عنها للطفل وولي الامر، وشهاده الميلاد و التطعيمات وصورة عنها.

ونوهت مندني الى ان ادارة الصحة المدرسية تقيم فعالية العودة الى المدارس اليوم وغدا في مجمع 89 في منطقه العقيله خلال الفتره الصباحية من الساعة 10 صباحا الي 2 ظهرا وخلال الفترة المسائية من الساعة 5 عصرا الى الساعة 9 مساء.

ولفتت إلى أن الهدف من الفعالية التعريف بإدارة الصحة المدرسية وخدماتها واماكن تواجدها وكيفية التسجيل لفتح الملف الصحي وتقديم كافة المعلومات التوعوية التي تخص صحة ابنائنا الطلبة.



المصدر: الراي

كلمات دلالية: الصحة المدرسیة من الساعة فی منطقة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة الأسبق: الدولة تعتمد استراتيجية إعادة هيكلة المنظومة الصحية منذ 2014

قال الدكتور عادل العدوي وزير الصحة الأسبق إنَّ أهداف الرئيس عبدالفتاح السيسي واضحة منذ تولي مقاليد البلاد خاصة في المجال الصحي، إذ أن هناك استراتيجية منذ عام 2014 تتمثل في إعادة هيكلة المنظومة الصحية، من خلال الاهتمام بالبنية التحتية والمبادرات الصحة العامة ومنظومة التأمين الصحي الشامل، وأهداف الحكومة الجديدة واضحة وهناك عدد من التحديات أمامها.

توسيع محافظات التأمين الصحي الشامل

وأضاف وزير الصحة الأسبق لـ«الوطن» منظومة التأمين الصحي الشامل تسير على خطى واضحة وجيدة ولكننا بحاج من القائمين عليها ضرورة الإسراع في المحافظات المشمولة، واتساع حالة رضاء المنتفعين من المواطنين على المنظومة الصحية، خاصة أن نسبة رضا المنتفعين في المحافظات التي تطبق من خلالها عالية ووصلت الى 90% وهى نسبة من المهم النظر لها.

استمرار قصة نجاح مبادرة القضاء على  فيروس سي

وأضاف العدوي أنَّه لابد من العمل على استمرار قصة نجاح مبادرة القضاء فيروس سي وهو إنجاز مهم للرئيس عبدالفتاح السيسي وكل من عمل على هذا المشروع، مشيرًا إلى أنَّ فيروس سي كان ينهش أكباد المصريين لسنوات عديدة، لكن إشادة المنظمات الصحية العالمية بما قامت بيه مصر من مسح سكاني للمواطنين هو أمر في غاية الأهمية، لذلك لابد من الحفاظ على عدم عودة الفيروس مرة أخرى أو ظهور أي فيروس جديد ويتم ذلك من خلال الاهتمام بالوحدات الصحية الأساسية والقطاع الوقائي الذي أثبت أهميته في جائحة فيروس كورونا.

استمرار مبادرات الصحة العامة

وأكّد أهمية استمرار مبادرات الصحة العامة والتي بدأت عام 2018، وشملت جميع الفئات العمرية المختلفة بداية من الأطفال حديثي الولادة، وحتى كبار السن والاهتمام بالأطباء وتحسين الأحوال المادية لهم للانعكاس على مستوى الصحة المقدم للمواطن.

مقالات مشابهة

  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة وزيرًا للصحة والسكان
  • الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة
  • توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • تطلعات الشارع المصري من الحكومة المرتقبة في مجالي الصحة والتعليم.. ماذا يريدون؟
  • وزير الصحة الأسبق: الدولة تعتمد استراتيجية إعادة هيكلة المنظومة الصحية منذ 2014
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • الصحة تنشر نسب الاستقطاع والخدمات للمشمولين بالضمان الصحي