السكتة الدماغية هي حالة قد تكون قاتلة حيث يتم قطع إمدادات الدم الطبيعية إلى الدماغ وأشار طبيب الأعصاب سوكوف، إلى أنه لإنقاذ شخص في مثل هذه الحالة، يصبح من المهم بشكل أساسي مدى سرعة تقديم المساعدة المؤهلة له ولكن من أجل استشارة الطبيب في الوقت المناسب، عليك أن تكون قادرا على فهم أن تدهور حالة الشخص يرتبط بحدوث السكتة الدماغية.

 

اكتشاف ثوري يثبت فعاليته في علاج السكتة الدماغية.. أمل جديد للمرضى السكتة الدماغية السبب الرئيسي للإعاقة.. تأثيرها على الأطفال والبالغين

قال طبيب الأعصاب بيتر سوكوف لبوابة Pravda.Ru: "أول شيء يجب أن تتذكره هو قاعدة التذكر السكتة الدماغية، حيث يتم ترميز العلامات والأعراض الرئيسية اللازمة لفهم أن الشخص مصاب بسكتة دماغية في الحروف الأولى".

 

وأضاف الطبيب إن عدم قدرة الشخص على الابتسام قد يشير إلى الإصابة بالسكتة الدماغية، وإذا لم يتمكن الشخص من القيام بذلك بعد أن يُطلب منه أن يبتسم، أو ظلت زوايا فمه متدلية أو أصبح فمه مشوهاً، فمن الضروري استدعاء سيارة إسعاف.

 

وفي حالة السكتة الدماغية، لا يستطيع الشخص التحكم في نصفي الجسم - على سبيل المثال، لا يستطيع رفع ذراعيه في نفس الوقت أو القيام بشيء بهما، يصبح نصف الجسم خارج نطاق السيطرة.

 

ولا يستطيع الشخص المصاب بالسكتة الدماغية التحدث بشكل طبيعي بوضوح - على سبيل المثال، يصبح من الصعب عليه نطق اسمه بالكامل أو تكرار عبارة بعد شخص ما، ويجب اتخاذ قرار المساعدة بسرعة إذا ظهر واحد على الأقل من الأعراض المذكورة أعلاه، يجب عليك استدعاء سيارة إسعاف.

 

إذا كان لدى الشخص نبض قلب، ويتنفس، ويتنفس بشكل طبيعي، فلن تكون هناك حاجة إلى مساعدة إضافية، وأضاف طبيب الأعصاب سوكوف: "الشيء الوحيد الموصى به هو وضعه في وضع مريح على جانبه".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السكتة الدماغية أعراض السكتة الدماغية علامات السكتة الدماغية السکتة الدماغیة

إقرأ أيضاً:

الأمن يكشف تفاصيل مشاجرة هاجم فيها شخص جيرانه بساطور بالبحيرة

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تفاصيل ما تم تداوله على أحد الحسابات عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن تعليق مصحوب بصورة أحد الأشخاص تضمن إدعاء صاحب الحساب بقيام الشخص المشار إليه بالتشاجر مع أحد جيرانه حاملًا سلاح أبيض "ساطور" بمنطقة كوم حمادة بالبحيرة.

بالفحص تبين عدم صحة ما تم تداوله فى هذا الشأن جملة وتفصيلًا، وبسؤال صاحب الحساب قرر بقيامه بإعادة نشر إحدى الصور القديمة المتداولة على مواقع التواصل الإجتماعى منذ عام 2019 لإعتقاده عن طريق الخطأ أن الشخص الظاهر بها من أهالى منطقة كوم حمادة، ونفى معرفته بصاحب الصورة الواردة بالتعليق.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال القائم بالنشر لإدعائه الكاذب.

مقالات مشابهة

  • متى تسبب الوحدة الوفاة بالسكتة الدماغية؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • شاهد : طبيب يكشف عن نبتة شهيرة تخفض السكر 50% خلال ساعتين
  • دراسة تكشف العلاقة بين السكتات الدماغية والبقاء وحيدًا
  • ما علاقة الوحدة المزمنة بالسكتة الدماغية؟
  • طبيب الأهلي يكشف موقف المصابين
  • طبيب الأهلي يكشف تفاصيل إصابة أكرم توفيق في مباراة فاركو
  • استشاري تغذية يكشف لـ الوفد الأسباب الحقيقة وراء زيادة الوزن بعد الإصابة بسرطان الثدي
  • الأمن يكشف تفاصيل مشاجرة هاجم فيها شخص جيرانه بساطور بالبحيرة
  • مدير وحدة السكتة الدماغية بعين شمس: نمتلك جهاز قسطرة نادر عالميًا (فيديو)
  • الوحدة ترفع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية!.. فيديو