دشن  وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اليوم، نظام الاتصالات الإدارية "ناقل" لمنظومة النقل والخدمات اللوجستية، وذلك في ديوان الوزارة بالرياض، بحضور عدد من قيادات المنظومة.

استقرار التضخم في منطقة اليورو خلال أغسطس على غير المتوقع وزير المالية الياباني : قيمة العملات يجب أن تحددها الأسواق


و بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” أكد  الجاسر أن إطلاق المنصة سيسهم في تطوير إجراءات العمل وحفظ المستندات والمعاملات بين كافة منسوبي منظومة النقل والخدمات اللوجستية، بالإضافة لحماية الوثائق والخطابات وتعزيز مستويات الشفافية وأمن وسرية المعلومات، داعيًا جميع العاملين في المنظومة للاستفادة من المنصة في جميع التعاملات اليومية.


وأضاف أن منصة "ناقل" تعد نظامًا بديلاً لنظام الاتصالات الإدارية التقليدي، حيث بدأ العمل عليه منذ عام 1438هـ، ويُعنى بإرسال واستقبال المعاملات إلكترونياً عبر عدة قنوات، وتحتوي على سمات أمنية لتحقق رفع مستوى أمن البيانات والوثائق ويحد من الاستغلال الغير مشروع.


من جانبه بيّن مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية أحمد بن سفيان الحسن أن الوزارة كانت من أوائل الجهات الحكومية التي استثمرت وكثفت جهودها نحو التحول الرقمي، منوهاً أن الوزارة حققت خلال السنوات الماضية إنجازات مهمة نحو التحول الرقمي ورفع مستوى الخدمات المقدمة لمستفيدي قطاع الخدمات اللوجستية من خلال الخصائص والوظائف المتعددة في نظام "ناقل".
ويأتي إطلاق نظام "ناقل" سعياً من الوزارة لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة للجهود المبذولة في جانب التحول الرقمي، إلى جانب الارتقاء بمؤشرات الأداء من خلال التحول الكامل للتعاملات الإلكترونية، وتقديمها بشكل مميز لجميع المستفيدين من الوزارة والمنظومة، إضافةً إلى تفعيل التقنية بين الإدارات في كافة جهات منظومة النقل والخدمات اللوجستية.
يذكر أن وزارة النقل والخدمات اللوجستية حققت في أكتوبر 2021م نسبة 100% في التحول الإلكتروني للمعاملات، وهو ما يؤكد سعيها المستمر لإنهاء إجراءات العمل عبر أنظمتها الرقمية والاستغناء عن الورق، في سبيل الحفاظ على البيئة ومواكبة النهضة التكنولوجية التي تشهدها المملكة في شتى المجالات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اقتصاد السعودية التحول الرقمي الجهات الحكومية الخدمات اللوجستية القيادة الرشيدة النقل والخدمات اللوجستية النقل والخدمات اللوجستیة

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: منحة الطلبة ستعود مع انطلاق العام الدراسي

الاقتصاد نيوز _ متابعة

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الأحد، قرب إطلاق وجبة جديدة من المتقدمين للشمول بالمعين المتفرغ، فيما أكد أن أعداد المشمولين بمنحة الطلبة ارتفع إلى مليونين و400 ألف طالب.

وقال الأسدي في حديث لوكالة الأنباء العراقية تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة أطلقت الوجبة الخاصة المتعلقة بالمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة وأطفال مرضى السكري والأيتام بواقع 61 ألفاً و700 مستفيد". 

وأضاف أن "الوزارة ستطلق في الأيام المقبلة وجبات للمعين المتفرغ، أما وجبات الرعاية الاجتماعية فننتظر تخصيصات مالية جديدة". 

وبشأن منحة الطلبة، أكد وزير العمل أن "الوزارة مستمرة في منحة الطلبة وحاليا متوقفة وستعود مع بداية العام الدراسي"، موضحا أن "المنحة وضعت في الموازنة لكل عام وهي خارج موازنة وزارة العمل".

وذكر أن "الأعداد كانت في البداية مليوناً وألف طالب ولكن بعد توزيع المنحة وصل العدد الى مليونين و400 ألف طالب".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. وزير التعليم يكشف تفاصيل جديدة بشأن "الدروس الخصوصية" و"نظام الثانوية"
  • أمير نجران يستعرض مع وزير النقل سبل تعزيز منظومة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة
  • وزير العمل: منحة الطلبة ستعود مع انطلاق العام الدراسي
  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)
  • جامعة جدة وهيئة النقل العام تُنظّمان ملتقى تمكين المرأة في اللوجستيات
  • وزير العمل: الحكومة حريصة على تعزيز علاقات العمل بين أصحاب الأعمال والعمال في إطار بيئة لائقة ومتوازنة
  • وزير العمل يبحث مع مجموعة العربي التعاون في التدريب المهني وتأهيل الشباب
  • وظائف وفرص للتدريب.. وزير العمل يلتقي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي
  • الري: تطوير المساقي بنظام نقطة الرفع الواحدة لترشيد استهلاك الطاقة
  • الري تكشف تفاصيل مشروع التحول الغذائي الزراعي الموائم للمناخ