صدى البلد:
2024-09-30@19:32:58 GMT

السلطات الفرنسية تخطط لحظر السجائر الإلكترونية

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

قالت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن اليوم الأحد إن السلطات الفرنسية تخطط لحظر السجائر الإلكترونية ذات الاستخدام الواحد، كجزء من الخطة الوطنية 2023-2028 لمكافحة تدخين التبغ وتقليل عدد المدخنين في البلاد.


واضافت: 'يسبب التبغ 75 ألف حالة وفاة سنويًا، وهو رقم هائل، وستقدم الحكومة قريبًا خطة وطنية جديدة لمعالجة تدخين التبغ، والتي تتضمن، من بين أمور أخرى، حظر السجائر الإلكترونية ذات الاستخدام الواحد.

 

وأوضحت بورن لإذاعة RTL الفرنسية: 'النفثات تساهم في تنمية العادات الضارة بين الشباب، وأن الحكومة الفرنسية لن ترفع أسعار السجائر التقليدية.
 


 

وارتفع استهلاك التبغ في فرنسا بين عامي 2019 و2020، ومع ذلك، كان الاتجاه العام هو انخفاض نسبة المدخنين في فرنسا على مدى العقدين الماضيين. وجدت استطلاعات رأي Statista أن نسبة المدخنين الفرنسيين انخفضت من 30% في عام 2000 إلى 25.3% في عام 2021.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار السجائر الحكومة الفرنسية السجائر الالكترونية السلطات الفرنسية الخطة الوطنية إليزابيث بورن

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. وكيل شعبة الكهرباء: 4 أجهزة منزلية تسبب ارتفاع الفاتورة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس أحمد صلاح الشناوي، وكيل شعبة الكهرباء بالنقابة العامة للمهندسين، إن هناك الكثير من الأساليب التي يتبعها الأشخاص تزيد من استهلاك الكهرباء مما يجعل الفاتورة مرتفعة مثل استخدام الغلايات الكهربائية بشكل عشوائي والتي تعد ضمن الأجهزة كثيفة الاستهلاك للطاقة كالسخان الكهربائي.

وأضاف "الشناوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أنه يجب تشغيل السخان قبل الاستخدام بنصف أو ثلث ساعة عالأقل ثم إغلاقه بعد الاستحمام مباشرة مع تجنب تشغيله لفترات طويلة، كون ذلك يؤثر على العمر الافتراضي له أيضا.

وتابع، أنه يجب النظر في بطاقة ترشيد الطاقة المرفقة بالجهاز عند شراء الأجهزة الكهربائية والتأكد من كونه يتبع جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، مشيرًا إلى أن السخان والثلاجة والغسالة والتكييف أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء، بالتالي يجب الحرص عند شرائهم واستخدامهم.

وأردف، وكيل شعبة الكهرباء بالنقابة العامة للمهندسين، الفتح والغلق المتكرر للثلاجة يزيد من استهلاكها للطاقة، كما يجب وضع الأطعمة الباردة وتجنب الساخنة، كونها تتطلب طاقة عالية لتبريدها وتزيد من استهلاك الثلاجة للكهرباء، لافتا إلى أن الاستخدام الخطأ لها يقلل عمرها الافتراضي أيضا.

 

مقالات مشابهة

  • تفشي السجائر الإلكترونية بالفضاءات العامة يصل البرلمان
  • وزير الاستثمار: مجموعة «لو سافر» الفرنسية تخطط لتوسيع أعمالها في مصر إلى 100 مليون دولار
  • بالفيديو.. وكيل شعبة الكهرباء: 4 أجهزة منزلية تسبب ارتفاع الفاتورة
  • أضرار الاستخدام العلاجي للماريغوانا أكثر من نفعه
  • دراسة حديثة تكشف كارثة عن السجائر الإلكترونية
  • البابا يدين الاستخدام غير الأخلاقي للقوة في لبنان وغزة
  • السجائر الإلكترونية تغير الحمض النووي
  • العلاقة بين التدخين السلبي وسرطان الرئة
  • الدواء الأميركية تجيز استخدام دوبيكسنت المضاد لالتهاب الشعب الهوائية لدى المدخنين
  • مالطا تدعو إلى انسحاب القوات الأجنبية من ليبيا وتؤكد ضرورة التنفيذ الكامل لحظر الأسلحة