موقع 24:
2024-10-03@05:01:36 GMT

السعودية وتونس تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

السعودية وتونس تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

استعرض وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله مع نظيره التونسي نبيل عمّار، الذي يزور المملكة حالياً، أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية"واس"، "أن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، استعرض خلال لقائه في ديوان الوزارة بالرياض، الأحد، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج في الجمهورية التونسية نبيل عمّار العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها".

#السودان وأوكرانيا محور مباحثات بين فيصل بن فرحان وبلينكن https://t.co/l7hH7bV95w

— 24.ae (@20fourMedia) August 18, 2023
عقب ذلك، ترأس وزيرا الخارجية الاجتماع الثالث للجنة المتابعة والتشاور السياسي بين السعودية وتونس، حيث شدد الجانبان على أهمية تكثيف التنسيق الثنائي والمتعدد الأطراف في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى مناقشة أبرز الموضوعات على جدول الاجتماع، والهادفة إلى توطيد العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.
ومن المتوقع أن تتمحور مباحثات هذه اللجنة حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، كما سيتم خلال هذه الزيارة مناقشة مستجدات المنطقة، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بحسب الصحافة التونسية .
كانت السعودية، قد أعلنت في أواخر يوليو (تموز) الماضي عن تقديم قرضً ميسر ومنحة لتونس بقيمة 500 مليون دولار وفق وكالة"واس".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني تونس السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون دولة فلسطينية

الرياض

أكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، على أن المملكة لن تقيم أن علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية مستقلة تكون عاصمتها القدس الشرقية .

وكان بن فرحان نشر مقالًا في صحيفة «فايننشال تايمز» الأمريكية، تحدث فيه عن حل الدولتين، وذلك في أعقاب إطلاق تحالف دولي من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين.

وأوضح وزير الخارجية في مقاله أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أكد أن قيام دولة فلسطين أولوية المملكة، فهي لديها التزام طويل لتصل لحل النزاع، مؤكداً على أن بلاده أدانت مرارًا جرائم إسرائيل وانتهاكها القانون الدولي .

كما أشار إلى أن السلام الحقيقي لإسرائيل يأتي من الاعتراف بحقوق الفلسطينيين الشرعية، موضحًا أن أصوات الاعتدال يجب أن تطغى على أصوات الصراع .

وأتم الأمير فيصل بن فرحان مقاله ،بأن المملكة لمست مثابرة السلطة الفلسطينية في تهدئة الضفة الغربية رغم العراقيل، مشددًا على أن التعنت الإسرائيلي لا يعمل إلا على زيادة التوتر وتراجع الثقة .

مقالات مشابهة

  • الخريجي يبحث سبل تعزيز العلاقات مع وزير خارجية ليبيا المكلف - إكس وزارة الخارجية
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري الخليجي
  • نائب وزير التخطيط يبحث مع السفير السويسري تعزيز علاقات التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون دولة فلسطينية
  • حماد ورئيس وزراء غينيا بيساو يتبادلان خلال اتصال هاتفي وجهات النظر حول تعزيز العلاقات الثنائية
  • “حماد” يبحث مع رئيس وزراء جمهورية غينيا بيساو العلاقات الثنائية وسبل التعاون المشترك
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك
  • العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين
  • توجيهات سعودية لمساعدة لبنان.. ماذا تبلغ وزير الخارجية؟
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين