صور ـ من عبدالله باعلوي:
أطلقت محافظة جنوب الشرقية بالتعاون مع المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني أمس مسابقة تصميم الأكواخ والمظلات الشاطئية والتي تستهدف الشباب العُماني المتخصصين في مجالات التخطيط المعماري والهندسة المدنية والمعمارية والتصميم. تأتي هذه المسابقة من منطلق الاهتمام بالشباب العُماني والاستماع إليهم ولتحقيق تطلُّعات رؤية عُمان 2040 وأولوية تنمية المحافظات ولتحقيق عدد من الأهداف من أبرزها رفد القطاع السياحي بالمحافظة بمشاريع حديثة ومبتكرة، وتمكين القدرات العملية والفنية للشباب العُماني المتخصص في مجال التخطيط العمراني والهندسة واستثمار معارفهم ومهاراتهم، وتطوير شواطئ المحافظة لتكونَ واجهة سياحية متميزة.


وقد فتح باب المشاركة للمتخصصين في مجالات التخطيط العمراني والهندسة المدنية والعمرانية والتصميم بشكلٍ فردي أو ضِمْن فريق يتكوَّن أعضاؤه من اثنين إلى خمسة كحدٍّ أقصى، حيث يقدِّم المشارك تصاميم حديثة وذات رؤية فنِّية معاصرة لأكواخ ومظلات شاطئية تتناسب مع طبيعة شواطئ المحافظة وتتوافق مع شروط وضوابط المسابقة.
وأعدَّت اللجنة المشرفة للمسابقة دليلًا فنيًّا يحوي الشروط والمعايير الواجب الالتزام بها، ومُكوِّنات التصميم (المساحة والغرض) ومعايير التقييم والمسار الزمني للمسابقة. حيث يمكن للمتسابق التسجيل عبر الرابط الذي خُصص لاستقبال المشاركات، وبعد ذلك في المرحلة الأولى سيتمُّ الإعلان عن عشرة مشاركين سيتأهلون إلى المرحلة الثانية من المسابقة، لتقديم عرض فكرة المشروع للجنة التحكيم، حيث يتأهل ثلاثة متسابقين للتتويج بالمراكز الثلاثة الأولى.
وسيتمُّ منح الفائز بالمركز الأوَّل 3000 ألف ريال عُماني، بينما سيحصل المركز الثاني على 2000 ريال عُماني، والمركز الثالث سيحصل على 1000 ريال عُماني. وستعلن نتائجها خلال شهر أكتوبر المقبل.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: ع مانی

إقرأ أيضاً:

مسابقة معرفية بقانون 152 / 2020 لتعزيز ثقافة الموظفين

لأول مرة في تاريخ جهاز تنمية المشروعات، تم تنظيم مسابقة معرفية حول قانون 152 لسنة 2020 بهدف تعزيز معرفة الموظفين بالقانون وأهم المزايا والحوافز التي يقدمها لأصحاب المشروعات. جاء تنظيم هذه المسابقة بتوجيهات من باسل رحمي، الرئيس التنفيذي للجهاز.

وأكد الجهاز أن هذه الخطوة تأتي في إطار دوره الرائد في دعم وتهيئة البيئة المناسبة لتنمية المشروعات في مصر. وتم تنظيم المسابقة كإحدى الآليات الهامة للتدريب التفاعلي، بهدف قياس فهم الموظفين للقانون وبنوده المختلفة، ورفع قدراتهم على التعامل الإيجابي مع الجمهور وأصحاب المشروعات. كما تهدف المسابقة إلى توضيح الإجراءات التنفيذية وكيفية مواجهة التحديات، والرد على استفسارات الجمهور، مما يسهم في توفير بيئة محفزة تشجع المواطنين على العمل الحر والاستفادة من التيسيرات التي تقدمها الدولة.

شهدت فعاليات تسليم الجوائز حضور ممثلين من لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، وهما النائبة الدكتورة منى عبد الله والنائبة غادة الضبع.

وتهدف المسابقة إلى تطوير الكوادر البشرية بالجهاز ورفع قدراتهم في تقديم خدمات القانون لأصحاب المشروعات، باعتبار أن العنصر البشري هو عامل أساسي ومؤثر في نجاح القانون وتفعيله. وفي هذا السياق، يقوم الجهاز بتنظيم ورش عمل تدريبية بالتعاون مع شركاء التنمية الدوليين،

 مثل مشروع دعم التحول في أداء المشروعات الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمنفذ من قبل شركة "فينبي"، لتقديم محتوى تدريبي متخصص وتفاعلي. ويستهدف هذا التدريب محورين أساسيين: الأول هو مساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة على الاستفادة من مزايا القانون، والثاني هو تطوير مهارات الكوادر البشرية بالجهاز لتقديم خدمة أفضل للمواطنين الراغبين في إقامة مشروعات جديدة أو توسيع مشروعاتهم القائمة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الإعلام تطلق مسابقة “أجمل صورة للعلم الوطني”
  • وزارة الإعلام تطلق مسابقة أجمل صورة للعلم الوطني
  • تدريب طلاب كلية التخطيط العمراني جامعة القاهرة بأجهزة المدن الجديدة
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب كلية التخطيط العمراني في المدن الجديدة
  • تقييم 55 مشاركا في مسابقة القرآن الكريم ببهلا
  • مسابقة معرفية بقانون 152 / 2020 لتعزيز ثقافة الموظفين
  • فوز مشروع عُماني بالمركز الثاني خليجبا في مسابقة "جيبكا" للابتكار
  • مشروع عُماني الثاني خليجيا في مسابقة «جيبكا» للابتكار
  • عُمانيّةٌ تُحقق المركز الثاني في مسابقة عالمية للتصوير الضوئي
  • إطلاق مسابقة فن القرم البيئية لطلاب إمارة أبوظبي