تنظم مديرية الصحة بمحافظة المنيا ، برئاسة الدكتور محمد حسنين وكيل الوزارة ، قافلة طبية علاجية مجانية غدا الإثنين 4 سبتمبر الجاري،  فى قرية الشراينة إحدى قرى مركز ومدينة سمالوط  شمال المحافظة ، على مدار يومين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا ، بإستمرار تنظيم سلسلة القوافل الطبية ضمن المبادرة  الرئاسية للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية " حياة كريمة " والوصول إلى المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجا ، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بالمجان.

وأكد الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة  الطبية والعلاجية بالمجان ، تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن "، لافتاً  وكيل الوزارة إلى أنه يتم تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة ، وصرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل الحالات التى تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، مشيراً إلى أن القوافل الطبية  والاجية تأتى ضمن الجهود التى تبذلها وزارة الصحة  المصرية ، لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين فى نطاق محافظة المنيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحه المنيا قافلة طبية علاجية مجانية سمالوط أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

فحص 520 حالة ضمن قافلة طبية لجامعة المنيا في مركز العدوة

أطلق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنيا القافلة البيئية المتكاملة المتجهة إلى قرية «القايات - بمركز العدوة»، بمشاركة من الجامعة في مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة» وذلك تحت رعاية  الدكتور عصام الدين صادق فرحات رئيس الجامعة، والدكتور أيمن محمد حسنين نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تخصصات القافلة الطبية

ضمت القافلة نخبة من أطباء جامعة المنيا في تخصصات «الأطفال- العظام - النساء والتوليد - الباطنة - الأمراض الصدرية – الروماتيزم والتأهيل - الرمد - الأنف والأذن - القلب - الجلدية - المسالك البولية- الجراحة».

توقيع الكشف على 520 حالة

وأجرت القافلة الكشف عن 520 مواطنا من أهل القرية، وتم توزيع الأدوية مجاناً على المستحقين من خلال صيدلية القافلة كما جرى تنظيم عددا من محاضرات التوعية الصحية من كلية التمريض عن فوائد الرضاعة الطبيعية وعن الإسعافات الأولية بحضور 250 سيدة، كما جرى تنظيم مُحاضرة توعوية عن التخلص الآمن من المُخلفات وخطورة حرق النفايات على البيئة.

مقالات مشابهة

  • أمينة المرأة بحزب التجمع تنظم قافلة طبية بقنا
  • فحص 520 حالة ضمن قافلة طبية لجامعة المنيا في مركز العدوة
  • 121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان
  • قافلة طبية في قرية الشيخ حسن بالمنيا ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1276 مواطناً خلال قافلة بالمنيا
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية المحمودية في الفيوم
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت 97.4 مليون خدمة طبية مجانية
  • وكيل «الصحة» تُجرِى جولة تفقدية "للمعمل المشترك" لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • زراعة الشرقية تنظم قافلة طبية ضمن "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • جامعة سوهاج تحارب السكري.. قافلة طبية مجانية لفحص العيون