قدم برنامج "8 الصبح" المذاع على شاشة "dmc" فقرة خاصة عن الذكاء الاصطناعي، باستضافة المهندس خالد عمار، مسئول ملف الذكاء الاصنطاعي والميتافيرس في البرنامج، ومستشار شبكة الصحفيين الدوليين بواشنطن.

وأطلق مبادرة لرقمنة التراث المصري بتقنية NFTs وإنشاء متاحف رقمية للآثار والتراث المصري داخل الميتافيرس بهدف الترويج للسياحة وزياراتها في ظل التطور السريع في عصر الجيل الثالث للانترنت وحملت الفقرة عنوان: "تقنية التراث وإنشاء متاحف رقمية داخل الميتافيرس".

التطور التكنولوجي

 أكد خالد عمار، مسئول ملف الذكاء الاصنطاعي والميتافيرس في البرنامج، ومستشار شبكة الصحفيين الدوليين بواشنطن، أن هذه المبادرة تهدف لمواكب التطور التكنولوجي الهائل. 

تقنية NFTs

وأوضح خالد عمار، أن تقنية NFTs تقنية ثورية وهي عبارة عن شهر عقاري عالمي تستطيع من خلاله توثيق الصور الرقمية الفريدة من نوعها والحصول على شهادة بامتلاكها وبيعها في هذا السوق العالمي الذي يعرض فيه المصورين والرسامين والفنانين أعمالهم عبر العالم.

الذكاء الاصطناعي والرقمنة

وأشار مستشار شبكة الصحفيين الدوليين واشنطن، إلى أن رقمنة الكتب، والموسيقى، والآثار، والتراث لها فوائد عدة سواء على المستوى الاقتصادي عن طريق توفير تكاليف باهظة في الحفاظ على هذا التراث للأجيال المقبلة هذا فضلا عن العوائد الاقتصادية الكبيرة التي تعود على الدولة من هذه الرقمنة.

السوق العالمي والذكاء الاصطناعي 

وأشار "عمار" إلى أن في هذا السوق العالمي يبيع المصممين والرسامين أعمالهم بـالدولار بداية من 50 دولار وآخرين يبيعون لوحاتهم أو تغريداته الفريدة من نوعها بملايين الدولارات مثل مؤسس موقع تويتر الذي باع أول تغريدة على تويتر بقرابة 3 ملايين دولار أمريكي. 

رقمنة المتاحف الأثرية

ولفت إلى أن استخدام هذه التقنيات في رقمنة المتاحف الأثرية ، وإنشاء صور رقمية للآثار المصرية يساهم في حصد مليارات الدولارات كعائد للدولة، هذا فضلا عن إنشاء متاحف رقمية للشخصيات الراحلة مثل أم كلثوم، عبدالحليم حافظ، و غيرهم من الفنانين والمشاهير الراحلين وتنظيم زيارات افتراضية لهذه المتاحف. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي الميتافيرس التراث المصري

إقرأ أيضاً:

انتخاب "القحطاني" رئيساً للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية

في خطوة تعكس التقدير الكبير لجهوده وإسهاماته في مجال التوعية بالأرصاد الجوية، أجمعت اللجنة العربية للإعلام والتوعية على انتخاب حسين القحطاني، المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، رئيساً للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية. جاء هذا القرار خلال الاجتماع التاسع للجنة،
ويُعد انتخابه للمرة الثالثة تتويجًا لمسيرة القحطاني الحافلة بالإنجازات في الإعلام الأرصادي ودوره البارز كأول متحدث رسمي لقطاع الارصاد في العالم العربي.
أخبار متعلقة وزير الدفاع يبحث المستجدات الإقليمية والدولية مع الرئيس التركيمجلس الشورى يطالب بتطوير مؤشرات قياس أثر السياحة على التنمية الوطنيةوفي كلمة له بعد انتخابه، أكد القحطاني على أهمية الاستفادة القصوى من الإعلام وبرامج التوعية للتعريف بأهمية الارصاد خاصة في ظل الظروف المناخية.
وأشار إلى أهمية رفع مستوى الوعي بمعلومات الطقس والمناخ لدي مجتمعاتنا.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي التقى سفير الجزائر والحوت واجتمع مع وفد المؤسسة الوطنية للتراث
  • عادل خالد يحرز ذهبية بطولة داليا الدولية للشراع
  • انتخاب "القحطاني" رئيساً للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية
  • عادل خالد يحرز ذهبية «البطولة الدولية للشراع»
  • خبير آثار يكشف تفاصيل مشروع مصري - صيني لرقمنة وتوثيق الآثار
  • Rootz تحدث ثورة في خدمات التسويق والاتصالات بدمج تقنية الذكاء الاصطناعي المتطورة
  • بعد رأس الحكمة.. أحمد موسى: الحكومة تعلن غدًا عن استثمارات جديدة تصل إلى مليارات الدولارات
  • مستقبل الأمن السيبراني على مائدة المؤتمر العالمي للجوال في شنغهاي
  • إنجاز نحو مستقبل واعد.. تحويل اعتماد برنامج بكالوريوس إدارة أعمال في جامعة الباحة إلى الإعتماد البرامجي الكامل
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي