صحيفة الاتحاد:
2024-09-26@23:25:10 GMT

بطل العالم يتعرض لـ «حادث مروع»

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

 
مونتميلو (أ ف ب) 

تعرض بطل العالم الدراج الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا، لحادث مروع، في بداية سباق جائزة كاتالونيا الكبرى على حلبة مونتميلو، ضمن منافسات الجولة الـ 11 من بطولة العالم للدراجات النارية فئة موتو جي بي.
وانطلق دراج دوكاتي من المركز الأول، متجنبا زحمة عدة دراجات عند المنعطف الأول. ثم عند المنعطف التالي، فقد بانيايا السيطرة على دراجته ليحلق في الهواء ويقع أرضاً، قبل أن يدوس الدراج الجنوب أفريقي براد بيندر «كيه تي أم» على ساقه.


وتم نقل بانيايا «26 عاماً» إلى المركز الطبي لحلبة كاتالونيا في سيارة إسعاف، وسط تصفيق الجمهور له، قبل أن ينقل لاحقاً إلى مستشفى في برشلونة لمزيد من الفحوصات الطبية.

 

أخبار ذات صلة ماتا «بديل» إنييستا في اليابان الزلزولي ينتقل إلى ريال بيتيس


ويتصدر بانيايا ترتيب الدراجين متقدماً، بفارق 66 نقطة عن الإسباني خورخي مارتن.
ولم يخل السباق من الإثارة، إذ قبل حادث بانيايا، سقط 5 دراجين عند المنعطف الأول، حيث اصطدم الإيطالي إينيا باستيانيني «دوكاتي»، بدراجة بالفرنسي يوهان زاركو «دوكاتي-براماك»، ليتسببا بسقوط أيضاً الإسباني أليكس ماركيس «دوكاتي-جريزيني»، وزميله في الفريق الإيطالي فابيو دي جانانتونيو، ومواطنه ماركو بيزيكي «دوكاتي-في آر46».
وبدوره، تم نقل باستيانيني لاحقاً إلى المركز الطبي لمزيد من الفحوصات، حيث أشارت قناة «كانال بلوس» الفرنسية عن إصابته بيده، وإمكانية تعرضه لكسر، علماً أنه قد تعرض لكسر في كتفه الأيمن خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى من الموسم في البرتغال في نهاية مارس ثم غاب عن الجوائز الكبرى الأربع التالية.
وعمدت إدارة السباق إلى إيقاف المنافسات بإشهار الأعلام، من أجل نقل بانيايا وتنظيف المسار من الحطام والوقود، قبل انطلاقة ثانية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إسبانيا برشلونة

إقرأ أيضاً:

فيلم "عاشق" يحافظ على تصدره المركز الأول في شباك التذاكر

استطاع فيلم "عاشق" للفنان أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد، في تحقيق إيرادات عالية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه في أولى أيام عرضه، حسب بيان الموزع السينمائي محمود الدفراوي.

 

حقق فيلم "عاشق" أمس إيرادات بلغت 419 ألفًا و20 جنيهًا في شباك التذاكر، لحصد إجمالي إيرادات بلغت 13 ملايين و192 ألف جنيه، حيث تصدر قائمة إيرادات الأفلام واحتل المركز الأول.

 

تفاصيل فيلم عاشق


فيلم "عاشق" تدور أحداثه في إطار رومانسي، تجمع قصة حب تنتهي بالزواج بين شاب وفتاة (أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد)، حيث أن الشاب هو طبيب يعالج حالات الإدمان، بينما الفتاة تتورط في العديد من المشكلات بسبب وقوعها في فخ الإدمان.

 

أبطال فيلم عاشق 


الفيلم من إنتاج أحمد السبكي وتأليف محمود زهران، وإخراج عمرو صلاح، وبطولة أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد، كريم قاسم، محسن محيي الدين.

 

مقالات مشابهة

  • مصرع شخص نتيجة حادث مروري مروع في الشيخ زايد
  • بالأسماء.. إصابة 4 أشخاص إثر حادث تصادم مروع بصحراوي زايد
  • بـ 13.5 مليون.. فيلم "عاشق" يحتل المركز الأول في شباك التذاكر
  •  تقرير أمريكي يبوئ المغرب المركز الأول مغاربيا والـ 58 عالميا في تصنيف لأقوى الدول
  • "مصر للطيران" تحصد المركز الأول في النسخة 57 من بطولة الجمهورية للشركات
  • جامعة بنها تحصد المركز الأول في بطولة الجمهورية للكيك بوكسينج
  • وفاة مشجع بعد سقوط مروع من المدرجات بالدوري المغربي.. المباراة لم تتوقف
  • فيلم "عاشق" يحافظ على تصدره المركز الأول في شباك التذاكر
  • لاعب اليمن يحقق المركز الأول في بطولة بورسعيد الدولية للشطرنج
  • بالأسماء.. إصابة 4 شخص إثر حادث تصادم مروع بالطريق الصحراوي