الثورة نت|

دشنت في اليوم بمدينة ذمار، فعاليات وأنشطة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي التدشين أكد مدير مديرية مدينة ذمار محمد أحمد السيقل ضرورة إنجاح فعاليات المولد النبوي الشريف لما تمثله من أهمية عظيمة تعكس ارتباط شعبنا اليمني بالنبي الكريم – صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله- وما يمثله من مكانة عظيمة في نفوس الأمة الإسلامية.

لافتا إلى أهمية إظهار نعمة الله على اليمنيين في تصدرهم الاحتفاء بهذه المناسبة.. مبينا إلى أن مولد الرسول الكريم يمثل نقطة فارقة في تاريخ الأمة انتقل فيها المجتمع من عبادة الأصنام إلى عبادة الله الواحد الأحد.

وشدد على أهمية حشد الجهود والطاقات للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف وتفعيل دور المجتمع في إظهار البهجة والفرحة بهذه المناسبة من خلال المشاركة في عملية تزيين الشوارع والأحياء والحارات والمنازل والحشد للفعاليات التي تقام بهذه المناسبة.

ولفت إلى أهمية تكثيف عملية النزول الميداني لنشر الوعي بأهمية المناسبة أوساط المجتمع وتحصينه ضد الثقافات المغلوطة التي تحاول الانتقاص من أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي.

ودعا إلى الاستمرار في أعمال الحشد والتعبئة العامة والحفاظ على الانتصارات التي تحققت في مختلف جبهات العزة والبطولة وتسيير قوافل الدعم والإسناد للمرابطين وتبني أعمال البر والإحسان ورعاية الفقراء والمحتاجين والنازحين والأيتام وأسر الشهداء والمفقودين والأسرى.

بدوره استعرض مسؤول الحشد والتعبئة بالمديرية حمزة العوامي، القيم والدلالات العظيمة للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وتطرق إلى سيرة الرسول الكريم، وأهمية استلهام الدروس والعبر من حياته العطرة والاقتداء بهديه والسير على نهجه في إعلاء كلمة الله والتصدي للمؤامرات التي تواجهها الامة.

وأشار إلى التحديات التي تستهدف الأمة الإسلامية في الوقت الحالي وما تعيش من تخبط وذلة وهوان بسبب ابتعادها عن دين الله وعن النهج الذي رسمه وسار عليه النبي المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله.. مؤكدا أهمية استشعار المسؤولية والسير على النهج المحمدي ومواجهة المؤامرات والدسائس التي تحاك ضد الأمة.

تخلل التدشين قصائد شعرية من كل من على الغرياني، وحمزة الأشول وفقرات إنشادية وبرع شعبي عبرت في مجملها عن أهمية المناسبة وعظمتها.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف بذکرى المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: تحديد كافة التحديات التي تواجه المنظومة داخل كل محافظة على حدة لوضع الآليات المناسبة لمواجهتها

استقبل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، حيث قدم المحافظ التهنئة للوزير بمناسبة توليه حقيبة التربية والتعليم.

وقد شهد اللقاء استعراضا لطبيعة المدارس بمحافظة الوادي الجديد على أرض الواقع وطبيعة الكثافات الطلابية بالمحافظة، كما قدم اللواء محمد الزملوط عرضا تفصيليا حول أعداد المدارس والفصول الدراسية بالمحافظة فضلا عن الجهود المتواصلة التي تبذلها المحافظة في سبيل تطوير العملية التعليمية بشكل مستدام.

وقد ثمن الدكتور محمد عبد اللطيف جهود اللواء محمد الزملوط والمحافظة للارتقاء بالعملية التعليمية من كافة الجوانب، مشيرا إلى أنه يستهدف خلال الفترة الحالية تحديد كافة التحديات التي تواجه المنظومة التعليمية داخل كل محافظة على حدة لوضع الآليات المناسبة لمواجهتها والتغلب عليها بسرعة وفعالية.

وقد اتفق الدكتور محمد عبد اللطيف واللواء محمد الزملوط على تحديد موعد زيارة للوزير للمحافظة في أقرب فرصة للتعرف على جهود المحافظة وتفقد المدارس على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • صنعاء.. فعالية ثقافية في مديرية سنحان إحياءً لذكرى الهجرة النبوية
  • البحوث الإسلامية يشارك في ندوة لكلية الدعوة “أحداث السيرة النبويَّة بين المحدثين والمؤرخين”
  • رئيس جامعة الأزهر يشارك في انطلاق فعاليات البرنامج الصيفي لكلية الدعوة
  • جرحى في اشتباكات قبلية غربي مدينة ذمار
  • وقفات في ذمار تبارك الإنجاز الأمنية في كشف خلية التجسس
  • وزير التعليم: تحديد كافة التحديات التي تواجه المنظومة داخل كل محافظة على حدة لوضع الآليات المناسبة لمواجهتها
  • ندوة في حجة بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • شيخ الأزهر: لا نعلم حضارة بقيت على ‏وجه الزمان 14 قرنًا غير الحضارة الإسلامية
  • فعالية ثقافية في بلاد الروس بصنعاء إحياءً لذكرى الهجرة النبوية
  • فعالية ثقافية في بلاد الروس بمحافظة صنعاء بذكرى الهجرة النبوية