الثورة نت|

نظم مكتب الصحة العامة والسكان ومستشفى الكويت الجامعي في أمانة العاصمة اليوم، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الذي شكل يوم مولده ايذاناً ببداية عهد جديد لإرساء دعائم الحق والعدل والقيم والمبادئ في المجتمع ورفض الذل والخضوع والخنوع.

وأشار إلى شرف وفضل الأنصار الذي كرمهم الله بمناصرة النبي الخاتم منذ بزوغ فجر الإسلام، والدخول في دين الله افواجاً وخروجهم إلى المدينة من أبناء الأوس والخزرج لاستقباله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فرحين مبتهجين.

وأكد رسام، أن أبناء وقبائل اليمن هم أنصار الرسول الكريم وأهل مدد ونجدة للدعوة الإسلامية وهم من نشروا الإسلام في أصقاع المعمورة .. داعيا إلى تجسيد مبادئ وقيم وأخلاق وسيرة النبي الأعظم في الواقع العملي والتحرك في مواجهة قوى الكفر والطغيان .

من جانبه أشار نائب وزير الصحة والسكان الدكتور مطهر المروني، إلى دلالات وأبعاد الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين في قلوب اليمنيين والأمة الإسلامية كافة والابتهاج والاعتراف بمنة الله العظيمة وفضله على المسلمين وعلى العالمين بأن أرسل منهم نبياً يعلمهم ويزكيهم و رحمة للعالمين.

وتطرق إلى جوانب من حياة وسيرة النبي العطرة، والحديث عن أخلاقه وقيمه و سيرته وربطها بواقع الأمة اليوم وجعلها محطة تربوية لتعزيز الولاء والمحبة للنبي الكريم .

وأكد أهمية تجسيد أخلاق وقيم وتعاملات النبي الكريم في التعامل مع المرضى والمستضعفين والمترددين على المراكز الصحية بكل أمانة وإخلاص وابتغاء الأجر والثواب من الله تعالى.. داعياً كافة موظفي وكوادر القطاع الصحي بالأمانة للمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية للاحتفاء بالمولد النبوي في 12 من ربيع الأول.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس هيئة مستشفى الثورة بالأمانة الدكتور مطهر مرشد ومدير مستشفى الكويت الدكتور أكرم الحاج، وقيادات من وزارة الدفاع، أكد مساعد مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن عابد الثور، أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة واستلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه في مواجهة أعداء الأمة.

فيما أشار نائب مدير مستشفى الكويت الدكتور زين العابدين الشرماء، ومسئول وحدة الثقافة القرآنية بوزارة الصحة أكرم محمد، إلى أهمية الاستفادة من ذكرى المولد النبوي الشريف وجعلها محطة تربوية وتوعوية لتعزيز الهوية الإيمانية والارتباط والولاء لرسول الله والاعتراف بفضل ونعمة الله تعالى على الأمة.

وأكدا أهمية إظهار الابتهاج والفرح بهذه المناسبة العظيمة وجعلها منطلقاً نحو إصلاح الخلل وتقويم الاعوجاج ومعالجة الإشكاليات، ومحطة للتذكير بالمسئولية كون المشكلة التي تعاني منها الأمة اليوم هي بسبب الانحراف عن الرسالة الإلهية التي حملها نبي الرحمة والإنسانية وتعاليمه وهديه ونوره، وعدم الاقتداء والتأسي برسول الله عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

تخللت الفعالية التي حضرها قيادات وكوادر القطاع الصحي بالأمانة، قصيدة بعنوان “ربيع النصر” لمحمد الجنيد، واوبريت انشادي ورقصات فلكلورية لفرقة الرسول الأعظم بعنوان ” مولد المختار”، معبرة عن عظمة المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

سفير الكويت بالقاهرة: الأمة العربية بحاجة ماسة لاستحضار روح أكتوبر المجيدة

أكد السفير غانم صقر الغانم سفير دولة الكويت بالقاهرة، أن نصر أكتوبر المجيد عام 1973، يظل نقطة مضيئة في تاريخ العرب الحديث رغم مرور أكثر من 5 عقود على ذكراه، موضحا أن الجيش المصري حقق بإرادته، واحدة من أكبر ملاحم البطولة والفداء في التاريخ  المعاصر، وألحق بالعدو هزيمة موجعة لا تزال تتردد أصداؤها حتى اليوم، ويتم تدريس تفاصيلها في المعاهد العسكرية المتخصصة في كل أنحاء العالم، بما انطوت عليه من تكتيكات جديدة وأساليب قتالية مبتكرة، حيث برع في استخدام وتوظيف الموارد البشرية والعسكرية، وهو ما يبعث على الفخر والاعتزاز لدى كل مواطن عربي.

وأعرب «الغانم» بهذه المناسبة عن فخره واعتزازه بالدور الذي لعبته الكويت والدول العربية في دعم المجهود العسكري المصري لتحرير الأرض المحتلة، مؤكدا أن الشعب الكويتي بأسره التف وراء قيادته، من أجل تقديم كل صور الدعم المعنوي والمادي إلى الأشقاء على الجبهتين المصرية والسورية في ذلك الوقت.

وأشار السفير الكويتي إلى قرار القيادة الكويتية بإرسال لواء اليرموك المدرع بكل عدته وعتاده، الذي يعادل ثلث حجم جيش الكويت آنذاك إلى الجبهة الشرقية، إضافة إلى عدد من طائرات النقل والقتال، كمساهمة وواجب قومي لنصرة الحق العربي، واستعادة الكرامة، والتصدي لغطرسة العدو الذي بنى دعايته على أنه لا يقهر.

وأوضح أن دعم  بلاده لم يقتصر على الجانب العسكري فقط، بل أدت دور مواز على الصعيد الاقتصادي، بتزعم جبهة حظر تصدير النفط إلى الدول الداعمة للعدو، وأحدثت تلك الخطوة صدمة شديدة الوقع على الرأي العام في أوروبا وأمريكا الذي بدأت قطاعات واسعة منه تدرك عدالة القضية العربية، وتؤمن بحق العرب المشروع في استعادة أراضيهم.

وأشار السفير الكويتي إلى أهمية استحضار تلك الذكرى في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة حاليا، والتي تتعرض لعدوان غاشم وضربات متواصلة، أغلب ضحاياها أشقائنا من المدنيين الأبرياء في فلسطين ولبنان، مؤكدا ضرورة العمل على تغليب لغة العقل ووقف القتال، والعمل على عدم اتساع رقعته، والضغط على سلطات الاحتلال في إسرائيل، لوقف العدوان الظالم، مشيدا بالدور الذي تقوم به مصر على كل الأصعدة والمسارات، لوقف العدوان الظالم على غزة ولبنان.

وتقدم «الغانم»، بخالص تهانيه لمصر قيادة وحكومة وشعبًا، بمناسبة حلول الذكرى الحادية والخمسين للانتصار التاريخي الساحق الذي حققه جيش مصر العظيم يوم السادس من أكتوبر 1973، مشيرا إلى أنها مناسبة لتذكر تضحيات الشهداء، ومن بينهم 42 شهيدا كويتيا ارتقوا إلى عنان السماء على أرض مصر الشقيقة، دفاعا عن الحق والكرامة، جنبا إلى جنب مع أشقائهم المصريين.

مقالات مشابهة

  • صدور العدد الجديد من مجلة الأزهر مع ملف خاص عن المولد النبوي الشريف
  • جمعة يوضح دلائل الحب التي جرت أيام سيدنا النبي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • بالفيديو.. إيران تعرض الصواريخ التي قصفت إسرائيل وخامنئي: ما قمنا به الحدّ الأدنى من العقاب
  • مهرجان “طوفان الأقصى” يحتفي بالفائزين في بطولات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر
  • سفير الكويت بالقاهرة: الأمة العربية بحاجة ماسة لاستحضار روح أكتوبر المجيدة
  • الهيئة النسائية بالأمانة تنظم فعالية تأبين شهيد الأمة الإسلامية السيد حسن نصر الله
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية الشراكة بين أبوظبي ومستشفى الأطفال الوطني في واشنطن
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكّد أهمية الشراكة بين أبوظبي ومستشفى الأطفال الوطني في واشنطن