الأشغال: سيتم إعادة حركة السير إلى طبيعتها اعتبارا من ظهر يوم غدٍ الاثنين

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، الأحد، إنهاء أعمال المشروع الخاص بإعادة تأهيل وتوسعة جسر الخالدية- المفرق، الذي يعتبر أحد الطرق الحيوية في محافظة المفرق.

اقرأ أيضاً : وزير الأشغال يوجه بتأهيل فنيين لتعزيز عمل مصنع الشواخص المرورية

وذكرت الوزارة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن المشروع وبخدم عددا من المنشآت الحيوية والمصانع، فضلا عن دور الطريق في خدمة مخيمي الزعتري ومريجيب الفهود للاجئين السوريين.

وأكدت الوزارة أنه سيتم وبالتعاون مع مديرية الامن العام إعادة حركة السير إلى طبيعتها وفتح الطريق رسميا اعتبارا من ظهر يوم غدٍ الاثنين.

وبين أن أعمال المشروعى تضمنت إنشاء جسر جديد مجاور للجسر القائم وتنفيذ أعمال ربط للطريق القائم بالاتجاهين بطول 800 متر من خلال إزالة طبقات الإسفلت القائمة، وتنفيذ طبقات الفرشيات، وأعمال الخلطات الإسفلتية الجديدة، بالإضافة إلى أعمال السلامة المرورية من دهانات وعاكسات أرضية ليصبح باربعة مسارب مفصول بجزيرة وسطية بالإضافة الى أعمال تصريف مياه الأمطار وأعمال الانارة لهذا المقطع من الطريق وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالمياً.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: خدمات حكومية شوارع

إقرأ أيضاً:

“أمانة الشرقية” تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام

المناطق_المنطقة الشرقية

بدأت أمانة المنطقة الشرقية، أمس، أعمال صيانة وتحسين وسائل السلامة المرورية وتأهيل طريق الملك فهد (الدمام الخبر السريع)، بداية من تقاطع شارع علي بن أبي طالب بالدمام إلى تقاطع طريق الملك سلمان بمحافظة الخبر.

وأوضحت الأمانة أن أعمال الصيانة تستمر 8 أيام، وستنفذ على خمس مراحل سيتم في المرحلة الأولى إغلاق الطريق الرئيس لطريق الملك فهد بن عبدالعزيز من تقاطع شارع علي بن أبي طالب، باتجاه الخبر وحتى إشارة الصناعية الأولى إغلاقاً جزئياً مع استمرار الحركة للمركبات جزئياً على الطريق الرئيس، وإغلاق الطريق كلياً من نفق طريق الأمير محمد بن فهد باتجاه الخبر وحتى إشارة الصناعية الأولى يومياً من الساعة الثانية عشر من منتصف الليل وحتى الساعة السادسة صباحاً، حيث ستحول الحركة المرورية للمركبات خلال تلك الفترة إلى طريق الخدمة بطريق الملك فهد.

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة 26 يونيو 2024 - 12:31 مساءً “أمانة الشرقية” تبدأ في أعمال تحسين الحركة المرورية بطريق الخليج العربي بالقطيف 24 يونيو 2024 - 12:33 مساءً

وأشارت أمانة الشرقية، إلى أن أعمال التطوير تأتي لأهمية الطريق كونه طريق شرياني يشهد كثافة مرورية، ورابط لمدينتي الخبر والدمام، داعيةً سالكي الطريق إلى الالتزام بالتحويلات المرورية المعلنة واللوحات الإرشادية في منطقة العمل، لتسهيل الحركة المرورية بالتحويلات والطرق البديلة، والتقيد بالسرعة المحددة، منعاً للزحام، وحفاظاً على سلامتهم، وذلك خلال مدة أعمال التطوير، وفي حال وجود أيّ ملاحظات، الاتصال على مركز البلاغات (940).

مقالات مشابهة

  • البصرة تعلن اكتمال الطريق الخارجي لإستقبال الزائرين الإيرانيين
  • انطلاق أعمال تطوير الطريق من زاوية بن عيسى إلى تقاطع نادي دارنس في درنة
  • محافظ الشرقية يوجه بتشكيل لجنة لإجراء المعاينات وتنفيذ أعمال التطهير الخطوط مياه الشرب للمواطنين
  • صور.. الانتهاء من تطوير الطريق الرئيسي في مدينة نويبع
  • أمير عسير يوجه بفتح الحركة المرورية على طريق عقبة القامة
  • قبل انتهاء المهلة .. السعودية تعلن استعداها لتنفيذ خارطة السلام في اليمن
  • أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • “أمانة الشرقية” تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • بدء المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • طب الزقازيق تُسَلِم مشروع تأهيل معمل أبحاث الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية