اليوم السابع:
2024-07-12@07:19:14 GMT

السجن المشدد 3 سنوات لديلر الحشيش في مدينة نصر

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

السجن المشدد 3 سنوات لديلر الحشيش في مدينة نصر

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار حسن فريد، بمعاقبة متهم بترويج الحشيش في مدينة نصر، بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات وتغريمه مبلغ مالي قدره 10 ألف جنيه.   صدر الحكم برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين خالد محمد حماد وباهر بهاء الدين صادق، وأمانه سر محمد طه.     وكشف أمر إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات بأنه بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر ومتهم أخر سبق الحكم عليه، أحرزا بقصد الاتجار والتعاطي لجوهرا مخدر وهو الحشيش، كما حازا وأحرز سلاح أبيض كتر بدون مسوغ قانوني.

     وتضمنت شهادة مجري التحريات بالقضية معاون مباحث قسم شرطة أول مدينة نصر، بأنه وأثناء تفقده الحالة الأمنية بدائرة القسم، اشتم رائحة احتراق جوهر الحشيش المخدر منبعثة من سيجارة مشتعلة يتبادلا تدخينها المتهم والآخر "السابق الحكم عليه"، وبضبطهما وتفتيشهما عثر مع المتهم علي ثلاثة قطع لجوهر الحشيش المخدر، وسلاح أبيض كتر، وبمواجهتهما بالمضبوطات أقرا بإحرازهما مخدر الحشيش بقصد الاتجار.      

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: ترويج المخدرات اخبار الحوادث مدینة نصر

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 6 سنوات لمتهم بترويج المخدرات فى 15 مايو

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة متهم بترويج المخدرات في منطقة 15 مايو، بالسجن المشدد 6 سنوات.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، وعضوية المستشارين كامل سمير كامل وسامح العنتبلى، وأمانة سر وائل فراج ومحمود ممدوح

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 3803 جنايات 15 مايو، والمقيدة برقم 1686 لسنة 2023 كلي حلوان، قيام المتهم بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار، وبحوزته 1.2 كيلو من مخدر الآيس.

وعاقبت المادة 33 من قانون العقوبات كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بداية من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.







مقالات مشابهة

  • حبس عاطل لحيازته 100 فرش من مخدر الحشيش في العجوزة
  • بحوزته 100 فرش.. تفاصيل سقوط عاطل لحيازته مخدر الحشيش في العجوزة
  • السجن المشدد 6 سنوات لمتهم بترويج المخدرات فى 15 مايو
  • 33 كيس بودرة.. المشدد 3 سنوات للمتهم بتجارة المخدرات في البساتين
  • المشدد 3 سنوات للمتهم بالاتجار بالمواد المخدرة في البساتين
  • السجن المشدد 3 سنوات لمتهم بترويج المخدرات فى البساتين
  • السجن المشدد 6 سنوات لـ عاطل يتاجر في المواد المخدرة بأسيوط
  • السجن المشدد 15 عاماً للمتهمين بالشروع في قتل شخص بالقليوبية
  • "ارتدوا نقاب واستخدموا حديدة".. النقض تؤيد الحكم بسجن سارقي محل الذهب بالإسكندرية
  • حبس عاطل لحيازته فرشين من مخدر الحشيش في كرداسة