الوطن:
2024-10-05@16:10:33 GMT

إزالة 6 حالات تعد على أراضي الدولة في إدفو بأسوان

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

إزالة 6 حالات تعد على أراضي الدولة في إدفو بأسوان

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو التابعة لمحافظة أسوان، حملة لإزالة حالات التعدي على أراضي الدولة بمساحة 3360 مترًا مربعًا تضمنت 6 حالات تعد على أراضي الدولة.

إزالة 4 حالات تعد على أراضي الدولة بإدفو

وأزالت مدينة إدفو 4 حالات في قرية الرديسية بمساحة 860 مترا مربعا، وحالتين في قرية الطوناب بمساحة 2500 متر مربع، شارك العاملون في الوحدة المحلية في الحملة وجرى توفير المعدات الثقيلة للمساعدة في العملية.

تأتي هذه الحملة تنفيذًا لتوجيهات اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، لرؤساء الوحدات المحلية بالتعاون مع الجهات المختصة والأجهزة ذات الصلة، بهدف مواصلة الجهود على مدار اليوم في الفترة الصباحية والمسائية.

وتهدف هذه الجهود إلى إزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة، ورفع الإشغالات والتراكمات والمخلفات، وتنفيذ أعمال النظافة العامة بالإضافة إلى متابعة تنفيذ المشروعات الجارية في القرى المشمولة بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة»، ويتم التفاعل مع الشكاوى الجماهيرية لسرعة تقديم الحلول الجذرية لها، كما يتم تنظيم قوافل دعوية في مختلف المدن والمراكز.

الوحدة المحلية تلبي مطالب المواطنين برفع مخلفات على طريق إدفو أسوان

واستقبلت الوحدة المحلية أيضًا الشكاوى المتكررة من المواطنين بشأن وجود مخلفات في مدخل الغنيمية على طريق الصحراوي الغربي الذي يربط أسوان بالقاهرة وسرعان ما جرى رفعها بتوجيهات من المحافظة وبالتعاون مع المهندس عيد كرومر، رئيس الإدارة المركزية لفرع الهيئة العامة للطرق والكباري في أسوان، لتوفير 2 لورد وتوسيع الطريق لمسافة 2 كيلومتر عن طريق رفع التربة على الجانبين.

من جهته عقد رئيس مدينة ومركز إدفو زيارة مشروعات مبادرة «حياة كريمة» في قرية الإيمان بمشروع وادي الصعايدة ولمتابعة إزالة المعوقات المتعلقة بتنفيذ عملية الرصف بعد الانتهاء من مشروعات المياه الشرب والصرف الصحي والاتصالات والغاز الطبيعي ويتم حاليًا العمل على عدد من المشروعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات حملات إزالة إزالة تعديات محافظة أسوان على أراضی الدولة الوحدة المحلیة

إقرأ أيضاً:

ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» برنامج وعى يدير ندوة توعوية لكافة الفئات العمرية بأسوان

تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، الجهود المبذولة ضمن فعاليات برنامج "وعى" والذى يتم تنفيذه بمختلف المراكز والمدن برعاية وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى، وبرنامج الأغذية العالمى (WFP)، تحت مظلة مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان "، من أجل تحقيق تنمية محلية مستدامة.

ومن جانبه أوضح خالد عبد الجليل مسئول المشاركة المجتمعية بوحدة المحافظة والمشرف العام على البرنامج بأنه بناءً على تكليفات محافظ أسوان تم تنظيم عدد من الجلسات والندوات التوعوية ضمن برنامج وعى بالقرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ومن بينها قرى الرمادي قبلى بمركز إدفو، وإقليت بمركز كوم أمبو، وبلانة بمركز نصر النوبة.

مشيرًا إلى أن جلسات برنامج وعى تهدف إلى توصيل أكبر إستفادة ممكنة لكافة الفئات العمرية من السيدات والرجال والشباب من الجنسين والأطفال وذوى الهمم، حيث يتم تناول العديد من الموضوعات ومنها موضوعات الزواج المبكر، وتنظيم الأسرة، وصحة الأم والطفل.

علاوة على مناهضة الختان وغيرها من الموضوعات والقضايا المجتمعية التى تحظى بمشاركة كبيرة وإقبال من الأهالى بمختلف القرى والنجوع المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • فعاليات برنامج "وعي" داخل قرى إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة
  • محافظ أسوان يتابع فعاليات برنامج "وعي" بقرى إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة
  • ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» برنامج وعى يدير ندوة توعوية لكافة الفئات العمرية بأسوان
  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • تشميع 11 محل ورفع 102 حالة إشغال بأسوان
  • محافظ أسيوط: رصف طريق أسيوط/الغنايم الشرقي بنطاق قرية الزاوية  
  • محافظ الدقهلية ومدير الأمن يشهدان إزالة تعدي لإقامة منتجع سياحي على 4000 متر أراضي زراعية بأجا
  • 121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان
  • التضامن: التشغيل التجريبي لمركز العزيمة لعلاج مرضى الإدمان بأسوان 7 أكتوبر
  • بدء التشغيل التجريبي لمركز العزيمة الجديد لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بأسوان