أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إسقاط مقاتلة أوكرانية وعشرات الطائرات المسيرة، بعد قصف روسي استهدف بنية تحتية لميناء على نهر الدانوب في جنوب منطقة أوديسا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اليوم الأحد، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة هجومية أوكرانية من طراز "ميغ-29"، و34 طائرة مسيرة أوكرانية خلال الساعات الـ24 الماضية.


وقال البيان "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 5 صورايخ من طراز "هيمارس"، وقنبلة موجهة من طراز "جدام".

#روسيا تستنجد بمواطني الدول المجاورة للقتال في #أوكرانيا https://t.co/DU8YDgqz0l

— 24.ae (@20fourMedia) September 3, 2023 وأضاف البيان أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 34 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق بيريستوف، ونوفوباخموتوفكا، وباراسكوفيفكا، ونوفوميخايلوفكا، وجولموفسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وبيريموزنوي، وتشوباريفكا، ونوفوي، وأوشيريتوفاتوي في مقاطعة زابوريجيا، وفلاديميروفكا، وزولوتاريفكا، وبيلوجوروفكا، وشيبيلوفكا، ونيكولايفكا في لوهانسك.
وقال البيان إن قوات الدفاع الجوي الروسي أسقطت طائرة مقاتلة من طراز "ميج29-" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من بيكاروفكا في زابوريجيا.
وأعلن قائد أوكراني محلي، لوسائل إعلام بريطانية، أن القوات الأوكرانية اخترقت أول وأقوى خطوط الدفاع الروسية في منطقة زابوريجيا جنوبي أوكرانيا.

أوكرانيا تتوقع تحقيق مكاسب أسرع في الهجوم المضاد https://t.co/7ZfccX5iNB

— 24.ae (@20fourMedia) September 3, 2023 وأشارت الوزارة إلى أنها قتلت 660 عسكرياً أوكرانياً خلال الساعات الـ24 الماضية في مناطق متفرقة في نطاق العملية العسكرية الروسية الخاصة.


وفي وقت سابق من اليوم الأحد، قال مسؤولون أوكرانيون إن روسيا شنت هجوما بطائرات مسيرة استهدف بنية تحتية لميناء على نهر الدانوب في جنوب منطقة أوديسا مما أدى لإصابة شخصين على الأقل.
وأصبح الدانوب سبيل أوكرانيا الرئيسي لتصدير الحبوب منذ انهيار اتفاق توسطت فيه الأمم المتحدة في يوليو (تموز) وكان يسمح لكييف بالشحن الآمن لحبوبها، وكذلك البذور الزيتية والزيوت النباتية، عبر البحر الأسود.
ووقع الهجوم الأحدث قبل يوم من محادثات مقررة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان في منتجع سوتشي الروسي المطل على البحر الأسود. وتضغط تركيا من أجل إحياء اتفاق توريد الحبوب.
وقالت القيادة الجنوبية العسكرية لأوكرانيا على وسائل التواصل الاجتماعي إن مدنيين على الأقل أصيبا في هجوم في الساعات الأولى من صباح اليوم، وأضافت أن هدفه "البنية التحتية المدنية للدانوب".
وقالت القوات الجوية الأوكرانية إن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 22 طائرة مسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد، من أصل 25 أطلقتها روسيا على أوديسا.
ولم يحدد المسؤولون المنشأة التي تم استهدافها بالميناء لكن بعض وسائل الإعلام الأوكرانية ذكرت أن انفجارات وقعت في ميناء ريني، وهو أحد ميناءين رئيسيين على نهر الدانوب تشغلهما أوكرانيا.
وقال الجيش إن حريقاً نشب بسبب الهجوم في المنشأة وتم إخماده بسرعة.
ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن مجموعة من الطائرات الروسية المسيرة ضربت بنجاح مستودعات الوقود في ميناء ريني الذي يستخدمه الجيش الأوكراني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية أنظمة الدفاع الجوی الدفاع الروسیة من طراز

إقرأ أيضاً:

الدفاع الجوي الروسي يدمر عشر مُسيرات أوكرانية فوق ثلاث مناطق

الثورة نت/..

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش الروسي، اعترضت ودمرت خلال الليلة الماضية، عشر طائرات بدون طيار أوكرانية فوق مقاطعات بيلغورود وفورونيج وكورسك.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم السبت: “خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية، لكن منظومات الدفاع الجوية اعترضت ودمرت عشر طائرات بدون طيار أوكرانية”.

وذكرت الوزارة أنه “تم اعتراض وتدمير سبع طائرات بدون طيار فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، وتدمير طائرة بدون طيار فوق أراضي مقاطعة فورونيج وتدمير طائرتين بدون طيار فوق أراضي مقاطعة كورسك”.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.

مقالات مشابهة

  • من طراز "سو- 25".. كيف أسقطت روسيا طائرة مقاتلة لها بطريق الخطأ؟
  • أوكرانيا: روسيا أسقطت طائرة مقاتلة بالخطأ
  • القوات الأوكرانية تُسقِط طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك
  • تحطم مقاتلة F-18 في إسبانيا
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر عشر مُسيرات أوكرانية فوق ثلاث مناطق
  • "الدفاع الروسية": تدمير مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة "بيلجورود"
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو