بوابة الوفد:
2024-08-13@06:27:03 GMT

ملك خفاجي تحصد لقب بطولة "بيجا" المفتوحة للإسكواش

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

تمكنت ملك خفاجي لاعبة المنتخب المصري ونجمة نادي سبورتنج، من التتويج بلقب بطولة "بيجا" المفتوحة للإسكواش، والتي أقيمت بأستراليا عل حساب منافساتها تانفي كانا بنتيجة 3-2.
 

الأهلي يختتم مرانه الصباحي بالنمسا


وبدأت لاعبة سبورتنج مشوارها في بطولة بيجا المفتوحة بتحقيق الانتصار على الماليزية شيفتارا كومار (3-0) في دور ال16، وخلال ربع النهائي فازت على الأسترالية إيرين كالسان بالنتيجة ذاتها، قبل أن تتمكن من الفوز زميلتها الأسترالية الأخرى أليكس هايدون (3-2) في الدور نصف  النهائي.


وجاءت نتائج الأشواط المواجهة النهائية : "7-11، 11-7، 11-4، 8-11، 11-8".

انجاز الناشئات ..

على صعيد آخر تمكن منتخب مصر لناشئات الاسكواش من تحقيق انجازا جديدا يوليو الماضي بعد احتفاظ اللاعبات بلقب  بطولة العالم للفرق التى أقيمت فى ملبورن الأسترالية، بعد الفوز فى المباراة النهائية على منتخب ماليزيا بنتيجة 2-0.
وهنأ عاصم خليفة رئيس الاتحاد البعثة المصرية علي هذا الانجاز الكبير والحرص علي رفع علم مصر في المحافل الدولية واشاد خليفة بحجم المجهود الكبير الذي بذله كل افراد البعثة علي مدار المنافسات والتي أكدت عن التفوق الكبير للفريق المصري خاصة من أصعب الظروف ونجح المجلس في التغلب عليها.
وضمت قائمة مصر 4 لاعبات تحت رئاسة احمد حواس رئيس البعثة وأشرف حنفي المستشار الفني هن: أمينة عرفي، فيروز أبو الخير، زينة زين، نور مجاهد، تحت القيادة الفنية لأمنية عبد القوي وأشرف حنفي.

لمتابعة المزيد من الأخبار على قناة بوابة الوفد الإلكترونية بالواتساب اضغط هنا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسكواش نادي سبورتنج

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. أستراليا تختبر الصاروخ المتقدم "إس.إم-6" لأول مرة

قالت الحكومة الأسترالية، السبت، إنها أجرت لأول مرة اختبارا لإطلاق صاروخ من طراز إس.إم-6، الذي تنتجه "رايثيون" من سفينة تابعة للبحرية، وذلك في خطوة مهمة في سبيل الحصول على سلاح الدفاع الجوي ودمجه في ترسانتها.

وقالت وزارة الدفاع الأسترالية إن السفينة "إتش.إم.إيه.إس سيدني" أجرت الاختبار بالقرب من ولاية هاواي الأميركية في إطار تدريبات باسيفيك دراغون 2024، وهو ما وصفته بأنه "علامة فارقة مهمة" في صفقة تمت الموافقة عليها لأول مرة في 2021.

"إس.إم-6" هو أكثر صواريخ الدفاع الجوي البحرية تقدما في ترسانة الولايات المتحدة، بما فيها المضادة للصواريخ الباليستية، كما تم اختباره لضرب سفن وأهداف أرضية وفي سيناريوهات جو-جو.

وقال وزير الصناعات الدفاعية الأسترالي بات كونروي: "هذا مثال آخر على تسارع وتيرة الحصول على قدرات مهمة للبحرية. القدرة على الحد من نطاق تحرك الخصم وردع محاولات فرض القوة ضد أستراليا يشكلان جزءا أساسيا من استراتيجية الدفاع الوطني".

وتعكف أستراليا على تعزيز قدراتها العسكرية في مواجهة التوتر الآخذ في التنامي مع الصين، وهو ما يشمل تعزيزات تمولها الولايات المتحدة في القواعد.

وتوسيع النطاقات التي يمكن للسفن الدفاع عنها يجبر الخصوم على العمل من مسافة أبعد ويمكّن البحرية الملكية الأسترالية من التوغل بشكل أعمق في المياه المتنازع عليها في حالة حدوث صراع.

مقالات مشابهة

  • نجاحات كبيرة في ختام بطولة الإمارات المفتوحة للمواي تاي
  • لا للانحياز لداعمي الحروب
  • ختام منافسات بطولة الإمارات المفتوحة للمواي تاي في أبوظبي
  • عضو الاتحاد المصري للإسكواش: حققنا مراكز أولى في البطولة الدولية للناشئين
  • في يومهم العالمي.. كيف ظهر شباب مصر خلال مشاركتهم الأولى بأولمبياد باريس؟
  • تحطم مروحية في أستراليا ومقتل الطيار
  • الشرطة الأسترالية: تحطم مروحية على سطح فندق في مدينة كيرنز
  • الإمارات تحصد 12 ميدالية في بطولة العالم للفنون القتالية
  • بالفيديو.. أستراليا تختبر الصاروخ المتقدم "إس.إم-6" لأول مرة
  • أوساكا تستعيد «الأمتعة المفقودة»