استضافت وزارة الخارجية يوم 31 أغسطس مراسم توقيع عقد بين شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية والبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (AFREXIMBANK) والذي يتضمن شراء البنك قطعة أرض بمساحة (50 ألف متر2) لبناء مجمع متكامل يضم المقر الرئيسي الأكبر للبنك على مستوى القارة الإفريقية، بالإضافة إلى مركز للتجارة وفندق وقاعات للمؤتمرات والمعارض، فضلاً عن شراء 6 قطع أراض للاستخدام كمقار للإدارة العليا للبنك بقيمة استثمارية مبدئية تقدر بمبلغ 32 مليون دولار أمريكي.

وقع العقد كل من المهندس خالد محمود عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب عن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية والبروفيسور بنديكت أوراما رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، وذلك بمشاركة السفير ياسر رضا مساعد وزير الخارجية للشئون المالية والإدارية وشئون الديوان العام والعاصمة الإدارية الجديدة والذي ألقى كلمة أكد فيها أن نجاح التفاوض مع البنك الأفريقي جاء ليعكس حرص مصر الدائم على تعزيز أواصر التعاون مع القارة الأفريقية.

وأضاف أن وزارة الخارجية تولي اهتماماً كبيراً للترويج للحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة حيث شكلت قبل ثلاثة أعوام "مجموعة العاصمة" التي تقود جهود التواصل مع البعثات الأجنبية المعتمدة في مصر، مشيراً إلى أن نجاح التفاوض بين شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية والبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد جاء نتيجةً لتعاون مثمر استمر على مدار أكثر من عامين بين الأطراف المشاركة في مراسم توقيع العقد.

من جانبه أشاد المهندس خالد عباس بنجاح التعاون مع وزارة الخارجية في الترويج للحي الدبلوماسي، مؤكداً أن تنفيذ هذا المشروع وغيره من المشروعات ساهم في أن تصبح العاصمة الإدارية الجديدة نقطة جذب هامة للاستثمارات الأجنبية.

وتجدر الإشارة الي أن مراسم التوقيع شهدت حضور السيد السفير د.محمد البدري مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية والسفير أشرف سويلم مساعد وزير الخارجية لشئون المنظمات الأفريقية، إضافة إلى عدد كبير من مسئولي وزارة الخارجية من القطاعات المعنية وقيادات شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وكذا وفد عالى المستوى من قيادات البنك المختلفة، إلى جانب أعضاء "مجموعة العاصمة" التابعة للقطاع المالي بوزارة الخارجية.

ويُعد البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد AFREXIMBANK أول مؤسسة مالية متعددة الأطراف لأفريقيا والتي تتعاون بشكل وثيق مع الاتحاد الأفريقي، وتهدف إلى تنمية وتعزيز التجارة داخل وخارج أفريقيا. ويمتلك البنك -والذى يحظى بوضعية مماثلة للمنظمات الدولية المعتمدة داخل جمهورية مصر العربية - سبعة أفرع على مستوى القارة الأفريقية وتم تصميم مقره الرئيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة ليصبح أيقونة Land mark وأحد معالم الحي الدبلوماسي. كما يُذكر انه من المقرر أن يشكل مقر البنك بالعاصمة الإدارية الجديدة مجمعاً متكاملاً لتقديم خدمات التجارة الدولية حيث يشمل بالإضافة الي مقر البنك "مركز مالي للتجارة" (African Trade Center) وفندق وقاعات للمؤتمرات والمعارض ومركزاً للإبداع.

يأتي ذلك في إطار التعاون المثمر بين وزارة الخارجية وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية للحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العاصمة الإدارية بالعاصمة الإداریة الجدیدة العاصمة الإداریة الجدیدة وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

شهادات البنك الاهلي 2024 الجديدة.. استثمر بعائد مميز يصل إلى 30%

مقالات مشابهة خطوات أرامكو لدعم تحول السعودية لأكبر منتج للهيدروجين عالميًا (تقرير)

‏ساعة واحدة مضت

“كاس العالم للاندية لكرة اليد”.. موعد مباراة الأهلي وماجديبرج في النصف النهائي 2024

‏ساعتين مضت

“فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية

‏3 ساعات مضت

عاجل.. وزارة التعليم السعودية تعلن عن موعد اجازة مطولة للفصل الدراسي الأول والتقويم الدراسي 1446

‏3 ساعات مضت

الدول الغنية يمكنها زيادة تمويلات المناخ إلى 5 تريليونات دولار سنويًا (دراسة)

‏3 ساعات مضت

واردات الإمارات من الألواح الشمسية الصينية تقفز 75% في 8 أشهر

‏4 ساعات مضت

يهتم العديد من الأشخاص، بالتعرف على  شهادات البنك الاهلي 2024 الجديدة، وتعتبر شهادات الادخار من أبرز طرق الاستثمار حيث تقدم عائد مميز ويمكن الحصول عليه سواء شهري أو ربع سنوي أو سنوي، وذلك من أجل تلبيه احتياجات كافة المستثمرين، ولذلك نقدم لكم الآن تفاصيل الشهادات المقدمة من البنك الأهلي المصري بالأخص بعد قرار البنك المركزي بثبيت سعر الفائدة في أخر اجتماع.

شهادات البنك الاهلي 2024

يقدم البنك الشهادة البلاتينية التي تكون لمدة عام، حيث يكون سعر الفائدة 23% لعائد يومي، وعائد 23.5% شهري، وعائد 27% لعائد سنوي، وكذلك شهادة لمدة 3 سنوات وتكون بفائدة 21.5% يصرف شهريا، حيث يمكن استرداد قيمتها بعد مرور ستة شهور، وكذلك الاقتراض بضمان شهادات الاستثمار.

حيث يوفر البنك الاهلي لجميع العملاء إمكانية الاقتراض بضمان تلك الشهادات، ويكون ذلك الاقتراض بنسبة 90% من القيمة الإجمالية للشهادة، كما يمكن العميل الحصول على بطاقة ائتمانية بضمان الشهادة ويكون ذلك في إطار تسهيل وشراء كافة المشتريات بشكل إلكتروني.

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي المصري اليوم

يمكن الاستثمار في شهادات البنك الأهلي المصري، حيث تكون الشهادة لمدة 3 سنوات مع عائد 30% بأول عام وعائد 25% بثاني عام وعائد 20% بثالث عام، فيما يكون الحد الأدنى للشراء بقيمة 1000 جنيها، ويمكن استرداد قيمتها بعد مرور 6 شهور من شراء الشهادة، مع إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة وكذلك الاقتراض بضمانها.

كيفية شراء شهادات الادخار من البنك الأهلي المصري

كما يمكن شراء الشهادة البلاتينية عبر الذهاب إلى أقرب فرع من فروع البنك، والتي تكون على مستوي الجمهورية، ويمكن الشراء أيضا عبر تطبيق البنك المتاح على الهاتف المحمول، وكذلك عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك، وفي حالة التعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالشهادات الأخرى المتاحة بالبنك يتم الاتصال على رقم خدمة عملاء البنك 19523.


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • 10 معلومات عن المبادرة الأفريقية للطاقة الجديدة والمتجددة
  • محافظ الوادى الجديد يتفقد "العاصمة الإدارية" للمحافظة ونادى الهجن
  • شركة MBG تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع Pukka بالعاصمة الإدارية الجديدة في نهاية هذا العام
  • قيادة الجيش السوداني توافق على نقل العاصمة الإدارية من بورتسودان إلى عطبرة
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق ومناطق الخدمات
  • من العاصمة الإدارية.. رئيس جامعة أسيوط يشارك اجتماع المجلس الأعلى
  • ماراثون وفقرات رياضية في العاصمة الإدارية احتفالًا باليوم العالمي للقلب
  • شهادات البنك الاهلي 2024 الجديدة.. استثمر بعائد مميز يصل إلى 30%
  • 5 جامعات عالمية متميزة في العاصمة الإدارية