نفذ المجلس القومى للمرأة بمحافظة البحر الأحمر اليوم فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب تحت عنوان "بلدى أمانة" والتى استهدفت عدد 19756 من السيدات والرجال والأطفال، وذلك بمدن الغردقة - سفاجا - القصير - الشلاتين بعدد 4097 زيارة.

هذا وتستهدف الحملة تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية الكبرى فى تحقيق التنمية المنشودة لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنات والمواطنين، ورفع الوعى بالتحديات التى يواجهها المجتمع خاصة فى ظل الأزمات العالمية، وذلك بمشاركة رائدات المجلس وميسرات مجموعات الإدخار والإقراض الرقمى ومجموعة من الشباب المتطوعين وميسرات مبادرة دوى لتمكين الفتيات، علاوة على مشاركة القيادات الدينية من الشيوخ والقساوسة المشاركين بجلسات الدوار والواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام.

ومن الجدير بالذكر أن المرحلة الجديدة من الحملة الممتدة لطرق الأبواب "بلدى أمانة" بدأت فى 1 أغسطس ٢٠٢٣، وتستمر على مدار شهرين، وسوف يتم تنفيذها بعدد من قرى محافظات مبادرة حياة كريمة ومبادرة تنمية الأسرة المصرية وعدداً من القرى المختارة من خارج المبادرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الاحمر القومى للمرآة بلدى امانة

إقرأ أيضاً:

العثور على 11 طفلاً فقدوا بسواحل الحديدة خلال إجازة عيد الأضحى

الثورة نت/ يحيى كرد

تمكنت فرق الإنقاذ والاسعاف التابعة لخفر السواحل بالبحر الأحمر خلال إجازة عيد الأضحى من العثور 11 طفلا وطفلة فقدوا على أهاليهم في سواحل وشواطئ مدينة الحديدة.

وأكد مدير قطاع خفر السواحل بالبحر الأحمر، العميد الركن سلمان جماعي في تصريح لـ “الثورة نت” أن دوريات خفر السواحل تمكنت من العثور على 11 طفلا وطفلة تتراوح اعمارهم من 3 سنوات الى 10 سنوات فقدوا على أهاليهم في  سواحل مدينة الحديدة موزعين على محافظات ذمار وصنعاء والمحويت والحديدة وإعادتهم إلى أسرهم سالمين.

وأشار إلى أن دوريات خفر السواحل بالبحر الأحمر قاموا بتنفيذ خطة البحث والانقاذ بجاهزية عالية و بحسب المعتاد ووفقا لإجراءات الخطة الميدانية على امتداد سواحل مدينة الحديدة التي يقصدها الزوار، و تطبيق إرشادات الامن والسلامة والتوعية اللازمة للمواطنين و قد تكللت المهمة بالنجاح.

منوها إلى أن سواحل مدينة الحديدة شهدت انخفاض ملحوظا في عدد الوافدين إليها خلال إجازة عيد الاضحى المبارك نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجو في الصيف بالمحافظة بشكل غير مسبوق.

 

مقالات مشابهة

  • المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • مدير الجامع الأزهر يتابع اختبارات العلوم الشرعية بالبحر الأحمر
  • مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة البحر الأحمر
  • مراسل القاهرة الإخبارية في عدن: الأوضاع بالبحر الأحمر تتجه نحو التصعيد
  • مباحثات مصرية يمنية.. والتوتر بالبحر الأحمر في طليعة المباحثات
  • إصابة 5 أشخاص في إنقلاب سيارة ملاكي بالبحر الأحمر
  • مبادرة العطاء.. تبرعك بالدم حياة.. حملة «بنك مصر» للتبرع بالدم
  • العثور على 11 طفلاً فقدوا بسواحل الحديدة خلال إجازة عيد الأضحى
  • ضبط 1150 كيلو دقيق بلدى مدعم وتحرير 38 محضر في حملة بالفيوم
  • طقس يوم الاثنين .. استمرار ارتفاع درجة الحرارة وتسجيل هبات رياح قوية