ابين (عدن الغد) خاص

دشنت هيئة التدريب والتأهيل بالمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأحد بالعاصمة زنجبار الدورة التدريبية في مجال التخطيط الاستراتيجي والتخطيط التشغيلي بحضور نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الاستاذ علي شيخ السوري، ومدير الإدارة التنظيمية الاستاذ عبدالله برهوت.

 

وفي مستهل الدورة التي استهدفت كوادر القيادة المحلية بانتقالي محافظة أبين، أشار علي شيخ إلى أهمية الدورة والتي من خلالها ستسهم في رفع مستوى القدرات للكوادر القيادية بما يمكنهم من تعزيز مهام عملهم الإدارية في هيئات المجلس الانتقالي بما يعزز من العمل المؤسسي والتنظيمي وفق التخطيط الاستراتيجي.


وشدد من جانبه عبدالله برهوت على أهمية الاستفادة من الدورة التدريبية والتي تستمر لمدة 5 أيام لتطوير كوادر المجلس في التخطيط والمعرفة العلمية والمهنية وكيفية تحويل الخطط الاستراتيجية إلى خطط تشغيلية بما يواكب تطلعات الإدارات في الهيئات التنفيذية.

 

وتلقى المشاركون في البوم الأول للدورة من الدكتور ماهر الدلعوس نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل بالمجلس الانتقالي الجنوبي عددا من المفاهيم الأساسية في مجال التخطيط الاستراتيجي المؤسسي ، وأهمية التخطيط وعناصره، وخصائصه، لاكتساب المهارات في كيفية إعداد الخطط الاستراتيجية في إطار العمل الإداري.

كما قسم المشاركين في الدورة الى مجموعات وتم من خلالها تبادل المعلومات والافكار حول أهمية التخطيط الاستراتيجي.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التخطیط الاستراتیجی بالمجلس الانتقالی

إقرأ أيضاً:

وزير العمل الجديد: مهمتنا تطوير برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية

شدد وزير العمل الجديد محمد جبران على حرص الوزراء على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتحقيق الاستقرار في مواقع الإنتاج، وتعزيز العلاقات بين طرفي الإنتاج (العمال وأصحاب الأعمال)، لدفع عجلة التنمية للأمام، مشيرًا إلى أن الوزارة ستستكمل مسيرة الإنجازات التي حققتها الدولة في مجال العمل على مدار السنوات الماضية.

وتوجّه جبران، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط عقب أداء اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه الثقة، وذلك عقب تكليفه بحقيبة العمل في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.. متعهدًا ببذل أقصى جهد لخدمة الوطن والمُضي قدمًا نحو التنمية في الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس السيسي.

وأضاف جبران، أن الوزارة ستعمل على صناعة بيئة عمل لائقة تحقق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل، وفي الوقت نفسه تشجع على الاستثمار المحلي والأجنبي، مؤكدًا أن الدولة المصرية حريصة على الاستمرار في تحقيق التوازن في علاقات العمل.

ولفت وزير العمل إلى أن الوزارة ستطور برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية بما يتواكب مع الثورة التكنولوجية ووظائف المستقبل، مشيرًا إلى أهمية التواصل المنتظم مع المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

اقرأ أيضاًالشيوخ يوافق على طلب «برلماني» بشأن قانون سوق المال لصناديق الملكية الخاصة

وزير الزراعة: توجيهات من القيادة السياسية للاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يلتقي بالمجلس الإكليريكي الفرعي في الإسكندرية
  • البابا تواضروس يجتمع بالمجلس الإكليريكي الفرعي للإسكندرية
  • وزير العمل الجديد: مهمتنا تطوير برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية
  • المؤيد يزور هواوي للتعاون بمجال الامن السيبراني والحلول الرقمية المبتكرة
  • عددٌ من المسؤولين يزورون التمرين الاستراتيجي ( صنع القرار 11)
  • السعودية تدشن أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم
  • وزارة العمل تطلق التدريب على مجال التسويق الإلكتروني لشباب بني سويف
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • التخطيط تكرم كوادر ورشة استراتيجية حقوق الإنسان