أشاد حازم الملاح، أمين التنمية المجتمعية بحزب العدل، وعضو لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة، بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة حول نماذج محاكاة الأمم المتحدة بمنتدي شباب العالم ودورها في تمكين الشباب وتعزيز تواصلهم بالمنظمة الأممية وتعزيز المامهم بالعمل متعدد الأطراف.

وأكد الملاح في تصريحات صحفية أن منتدي شباب العالم أصبح تظاهرة شبابية دولية تضم شباب من جميع دول العالم وهو فرصة لتواصل شباب العالم مع كبار صانعي القرار والمفكرين حول العالم.

وأشار الي أن الدولة المصرية اتخذت خطوات جادة في ملف تمكين الشباب فأصبح لدينا نواب محافظين من الشباب ومساعدين للوزراء وعدد كبير من اعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وتابع: ننتظر الان مزيدا من التمكين حيث أصبح الآن لدينا القدرة علي الحلم وتحقيقه، وآن الآوان أن يكون هناك محافظين من الشباب ووزراء أيضا خاصة أن هناك شباب  أثبتوا نجاح وجدارة في مواقع مختلفة.


وطالب الملاح بضرورة توسيع مشاركة الشباب في مؤتمرات الشباب التي تقام في مختلف المحافظات لتعظيم قدر أكبر من الاستفادة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجمعية العامة للأمم المتحدة منتدى شباب العالم شباب العالم

إقرأ أيضاً:

التغيرات المناخية محور تدريبات «تحدي الشباب» في كفر الشيخ (صور)

انطلقت فعاليات المعسكر التدريبي الأول لتدريب «تحدي الشباب» في نسخته الرابعة، بمركزي شباب منشية الجرايدة التابع لإدارة شباب بيلا، وأبو منيسي التابع لإدارة شباب سيدي غازي بمحافظة كفر الشيخ، ضمن المبادرة العالمية «جيل منطلق»، والتي تُنفذها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومؤسسة بلان الدولية ضمن مبادرة «صيف شبابنا».

تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030

وقال الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب بكفر الشيخ، أنّ هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها الدولة لتدريب وتأهيل الشباب وتمكينهم من المشاركة الفعالة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مشيراً إلى أنّ التدريب يهدف أيضاً لدعم الشباب لتحقيق إمكاناتهم الكاملة وهم يتعاملون مع أكثر القضايا تحدياً في العالم وهي قضية المناخ، والمشاركة بأفكارهم المبتكرة، وتقديم مبادارات وحلول متعلقة للمساهمة في مواجهة أزمة تغير المناخ وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون المتزايدة.

وأوضح وكيل الوزارة، أنّ الورش تتضمن التعريف بالتغيرات المناخية، ومفهومها، وتعريفها، وأسباب حدوث التغيرات المناخية التي يشهدها العالم مؤخراً، والتخفيف من تغير المناخ والتكيف معه، وتوليد الأفكار، والخروج بمبادارات مجتمعية لدى الشباب لتك المشكلات باستخدام أساليب مبتكرة تُحافظ على المناخ.

تحكيم المشروعات من قبل لجنة من المدربين

وأشار حسن الدسوقي، منسق برنامج تحدي الشباب بمديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، إلى أنّ التدريب مقدم للمرحلة العمرية من 16 حتى 24 سنة، ولمدة 4 أيام، حيث يتم تقسيم المتدربين إلى فرق وكل فريق يتكون من 5 أشخاص، كما يتم تحكيم المشروعات من قبل لجنة من المدربين، ويلي ذلك تصعيد 5 فرق على مستوى المحافظة للمشاركة في التصفيات على مستوى الجمهورية، كما سيتم اختيار أفضل 20 فريق للمنافسة على المستوى الوطني والمشاركة في المسابقة العالمية 2025، وسيُشارك 5 فرق كمتأهلين للنصف النهائي والتصعيد للمرحلة النهائية لاختيار فريقين للتأهل للتصفيات النهائية ليُمثلوا مصر دولياً في أغسطس 2025.

الجدير بالذكر أنّ مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، قد أعدت خطة تدريبية لتنفيذ عدد 29 معسكر تدريبي، خلال الفتره من 5 يوليو حتي 8 أغسطس 2024، وذلك بمشاركة 1400 شاب وفتاة.

مقالات مشابهة

  • 2024 قد يسجل أعلى درجات حرارة في تاريخ العالم
  • «الشباب والرياضة» تعقد اجتماعا تنسيقيا مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • رئيس «شباب النواب»: الحكومة الجديدة هدفها إيصال نتائج الإصلاح إلى المواطنين
  • تحذيرات عالمية.. 2024 الأكثر سخونة على الإطلاق في العالم
  • إطلاق اسم اللاعب الراحل أحمد رفعت علي مركز شباب إبشان
  • أول عربية في لجنة تحكيم روسية دولية
  • «رياضة السويس» تُنظم جلسات شمندورة لتنظيم الأسرة بمراكز الشباب
  • تغير المناخ يدفع 2024 لأن يكون العام الأكثر سخونة في التاريخ
  • تجديد شباب أشجار المانجو.. ضمان الإنتاجية وتعزيز الصادرات
  • التغيرات المناخية محور تدريبات «تحدي الشباب» في كفر الشيخ (صور)