بغداد اليوم -  


.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تقصف مستودعا عسكريا في العمق الروسي وتقض مضاجع السكان الآمنين

قال مسؤول أوكراني وتقارير إخبارية روسية يوم الأربعاء إن طائرات أوكرانية بدون طيار قصفت مستودعًا عسكريًا كبيرًا في بلدة في عمق روسيا خلال الليل، مما أسفر عن اندلاع حريق هائل وتسبب في إجلاء بعض السكان المحليين.

اعلان

وقال مسؤول أمني في كييف طلب عدم الكشف عن اسمه: إن تنفيذ الهجوم وقع بالاشتراك بين جهاز الأمن الأوكراني وقوات الاستخبارات والعمليات الخاصة الأوكرانية.

 ووفقًا للمسؤول، فإن المستودع كان يضم صواريخ إسكندر وتوشكا-يو، بالإضافة إلى قنابل وقذائف مدفعية. وقال إن النيران لم تقف عند حدود المنشأة التي استهدفتها الغارة، بل اتسعت رقعتها لتشمل منطقة يبلغ عرضها 6 كيلومترات.

وادعت أوكرانيا أن المنطقة المستهدفة أقرب إلى موسكو منها إلى الحدود، فهي لا تبعد سوى 380 كيلومترًا من الشمال الغربي للعاصمة الروسية، بينما تقع على بعد 500 كيلومتر من الحدود مع أوكرانيا.

من جهة أخرى، نقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية ريا نوفوستي عن السلطات الإقليمية أن أنظمة الدفاع الجوي تعمل على صد ”هجوم ضخم بطائرات من دون طيار“ على توروبيتس التي يبلغ عدد سكانها حوالي 11,000 نسمة. كما أفادت الوكالة عن نشوب حريق وإجلاء بعض السكان المحليين.

ولم ترد معلومات فورية حول وقوع إصابات بين المدنيين.

وتأتي هذه الضربة في الوقت الذي يتردد فيه أن لدى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خطة جديدة لكسب الحرب، لا تزال سرية ، لإنهاء الصراع الذي دخل عامه الثالث.

يرى المراقبون أن استهداف العمق الروسي يأتي ضمن استراتيجية كييف لنقل تبعات الحرب إلى داخل روسيا، بهدف إظهار أن الصراع لا يؤثر فقط على أوكرانيا، بل يشمل المدنيين الروس أيضًا. الهدف هو تذكير روسيا بأن الحرب لها عواقب وخيمة لا تصب في صالح أي طرف.

Relatedتصاعد التوتر بين أوكرانيا وروسيا: حرب الطائرات بدون طيار تستعرأوكرانيا تؤكد إغراق سفينة حربية روسية في البحر الأسود باستخدام طائرات بدون طيار عالية التقنيةطائرات بدون طيار أوكرانية تهاجم محطة زابوريجيا النووية الخاضعة لسيطرة روسيا

 وكان زيلينسكي قال في الشهر الماضي إن خطته للنصر لا تتضمن أهدافًا ميدانية في ساحة المعركة فحسب، بل تشمل كذلك انتصارات دبلوماسية واقتصادية.

وظلت الخطة طي الكتمان إلى أن أعلنت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء أن المسؤولين في واشنطن اطلعوا عليها.

وقالت: ”نعتقد أنها تضع استراتيجية وخطة يمكن أن تنجح“، مضيفة أن الولايات المتحدة ستناقشها مع قادة العالم الآخرين في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع المقبل. ولم تعلق على ما تتضمنه الخطة.

يذكر أن زيلينسكي يسعى للحصول على موافقة الدول الغربية على استخدام بلاده للأسلحة المتطورة التي تقدمها تلك الدول، لضرب أهداف داخل روسيا. وقد اعترض بعض القادة الغربيين على هذا الاحتمال، خوفًا من أن جر بلدانهم إلى الصراع.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ميتا تحظر وسائل إعلام روسية على واتساب وفيسبوك وإنستغرام وموسكو تستنكر 12 قتيلا وآلاف الجرحى في انفجار "البيجر" وحزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية: "العدو سينال قصاصه" خطوة غير مسبوقة من عضو مؤسس.. هولندا تطلب الانسحاب من نظام الهجرة واللجوء الأوروبي روسيا الطائرات الصغيرة بدون طيار الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة نازحين بالشجاعية وهجوم "البيجر" يدفع المنطقة نحو حرب شاملة يعرض الآن Next ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟ يعرض الآن Next غوغل تفوز بدعوى إلغاء غرامة مكافحة الاحتكار بقيمة 1.49 مليار يورو في محكمة الاتحاد الأوروبي يعرض الآن Next الولايات المتحدة تحرك جنودا وعتادا إلى جزيرة مهجورة في ألاسكا بعد اقتراب طائرات وسفن روسية يعرض الآن Next 12 قتيلا وآلاف الجرحى في انفجار "البيجر" وحزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية: "العدو سينال قصاصه" اعلانالاكثر قراءة ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة مقتل 11 وإصابة آلاف بتفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان وسوريا.. وإسرائيل تحذر من عاقبة الرد مصر تراقب "العبث" الإثيوبي في سد النهضة ولن تتنازل عن متر مكعب واحد من المياه بعد دعمها لفلسطين.. منظمة أوقفوا معاداة السامية تختار غريتا تونبرغ كشخصية معادية لليهود لهذا الأسبوع اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلحزب اللهالاتحاد الأوروبيفيضانات - سيولقوات عسكريةإعصارانفجارروسياقطرالصينالمفوضية الأوروبيةالصحة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • استشهاد لبنانية جراء غارة إسرائيلية على منزل جنوبي لبنان
  • محافظ لبنان الشمالي يصدر سلسلة قرارات بشان السوريين غير الشرعيين
  • أوكرانيا تقصف مستودعا عسكريا في العمق الروسي وتقض مضاجع السكان الآمنين
  • هل يجوز قضاء صلاة الفجر مع الظهر؟.. يُسمح به في هذه الحالة
  • ‏مصدر أمني في كييف: مسيّرات أوكرانية تقصف مستودعا للأسلحة في غرب روسيا
  • سرايا القدس تقصف عسقلان وغلاف غزة
  • نزاع عشائري في قضاء الحضر بمحافظة المثنى
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف 3 منازل في مخيم البريج بقطاع غزة
  • القوات الأوكرانية تقصف غورلوفكا مجددا
  • الجيش الصومالي يحبط هجوماً إرهابياً لـ«الشباب»