أسفرت نتائج زيارة تفقد أداها أمس السبت 2 سبتمبر 2023، عبد الحليم حمدي، والي سيدي بوزيد، لعدد من المخابز بمعتمدية سيدي بوزيد الشرقية، عن حجز 8.5 قنطار من الفرينة المدعمة.

وقد تمّت دعوة مصالح الادارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات للحضور على عين المكان، حيث قامت بتحرير عدد من المحاضر في الغرض تتعلّق بالإخلال بتراتيب الدعم والاتّجار بمادة مدعمة على خلاف الصيغ القانونية.

وفي سياق آخر، وتنفيذا لتوصيات والي سيدي بوزيد خلال جلسة اللجنة الجهوية لمتابعة تطوّر الأسعار وضمان إنتظام التّزويد والتّصدّي للتّهريب والإحتكار والتّجارة الموازية والإنتصاب الفوضوي والسلامة الصحية للأغذية وعلى إثر توفر معلومات مفادها تعمد أحد الأشخاص بمنطقة "الحميمة" التابعة لمعتمدية سيدي بوزيد الشرقية إحتكار مواد علفية مدعمة، نفّذت وحدات إقليم الحرس الوطني بسيدي بوزيد والفرق التابعة لمنطقة الحرس الوطني بسيدي بوزيد، عملية مداهمة أسفرت عن حجز كميات كبيرة من العلف المدعم وذلك بعد استشارة النيابة العمومية بسيدي بوزيد بحضور فريق عن الإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات وآخر تابع للدائرة الجهوية لديوان الحبوب بسيدي بوزيد، حيث وبتفتيش المستودعات أمكن العثور على كميات كبيرة من العلف المدعم تقدّر بـ35 طن من مادة الشعير العلفي المدعم و25 طن من العلف المركب تبين حسب الفواتير المدلى بها وأنها موجهة من المصانع على خلاف التراتيب المعمول بها.

وقد تمّت معاينة المحجوز بحضور رئيس اللجنه الجهوية لمتابعة تطوّر الأسعار وضمان انتظام التّزويد والتّصدّي للتّهريب والإحتكار والتّجارة الموازية والانتصاب الفوضوي والسلامة الصحية للأغذية  عبد الحليم حمدي والي سيدي بوزيد في إنتظار القيام بعمليتي جرد وتأمين المحجوز.

وبإستشارة النيابة العمومية بسيدي بوزيد، أذنت بإجراء الحجز وتأمين المحجوز كما أذنت بتحرير عدد 2 محاضر ضد المعني، الأول من أجل الإخلال بتراتيب الدعم  والثاني من أجل مسك مخزونات لغاية بيعها والمضاربة فيها دون أن تتوفر فيه شروط ممارسة التجارة المنصوص عليها بالتشريع الجاري  به العمل.

وأكّد  الوالي على الإدارات المتداخلة بضرورة تطبيق المراسيم المتعلقة بالإحتكار والمضاربة بما في ذلك طلبات الإدارة للنيابة العمومية وشدد على وجوب إحترام القوانين الخاصة بإستصفاء المحجوز وإعادة ضحه في مسالك التوزيع الرسمية وفق معايير شفافة ونزيهة وفقما ورد بالموقع الرسمي لولاية سيدي بوزيد. 

محمد صالح غانمي 

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: بسیدی بوزید سیدی بوزید

إقرأ أيضاً:

ندوة صحفية.. كودار رئيس مجلس جهة مراكش يستعرض برنامج التنمية الجهوية

وحيد الكبوري – مراكش الآن

عقد قبل قليل من يومه الخميس، سمير كودار رئيس مجلس جهة مراكش، لقاء صحفيا حول برنامج التنمية الجهوية 2022- 2027.

وينظم مجلس جهة مراكش أسفي بشراكة مع المديرية الجهوية لقطاع التواصل بهدف تقديم الخطط الاستراتيجية لبرنامج التنمية الجهوية 2022-2027، واستعراض مختلف المشاريع التنموية التي يتضمنها، وكذا التحديات والفرص المتعلقة بتنفيذ هذا البرنامج.

مقالات مشابهة

  • غرق قارب سياحى مغربي على متنه ثلاثة لاعبين من اتحاد طنجة
  • الصحة تحذّر من انتشار مبيدات عالية السمية
  • سعر الأرز الشعير اليوم السبت 6 يوليو 2024 في الأسواق
  • طلب إحاطة لوزير التموين بسبب زيادة سعر السكر المدعم
  • «ديوان الصبابة» للتلمساني بتحقيق خالد الجبر وأحمد الشيخ
  • سعر طن الأرز الشعير اليوم الجمعة 5-7-2024 في الأسواق
  • تنظيم إجراءات أخذ عينات الغذاء والعلف في أبوظبي
  • شيخ الأزهر: الجرأةُ على التَّكفيرِ والتَّفسيقِ والتبديع كفيلة بهدم المجتمع الإسلامي
  • طرق طبيعة لسد الشهية وتقليل كميات الطعام
  • ندوة صحفية.. كودار رئيس مجلس جهة مراكش يستعرض برنامج التنمية الجهوية