صراحة نيوز – قالت رئيسة ملتقى البرلمانيات الأردنيات، النائب زينب البدول، إنه بات من الأهمية مناقشة عديد من العناوين الرئيسة ذات العلاقة بتداعيات التغيرات المناخية وآثارها على المرأة في المنطقة العربية.

وأضافت، في تصريح صحفي، أصدرته اليوم الأحد، أن الملتقى بصدد إطلاق مؤتمر برلماني عربي قريبًا، يناقش خلاله قضايا التغيرات المناخية وتأثيراتها على واقع وحياة المرأة في المنطقة العربية.

وتابعت البدول أن المؤتمر، الذي يُعقد بالتعاون مع برلمانيات عربيات، يتناول جملة من المحاور الرئيسة، عبر أوراق عمل، بهدف الإسهام بمزيد من التشبيك البرلماني العربي بهذا الشأن.

ويُناقش المؤتمر، وفق البدول، مُبادرة جلالة الملك عبدالله الثاني “مُترابطة المناخ واللاجئين”، والتي أطلقها جلالته في قمة “كوب 27” في شرم الشيخ نهاية العام الماضي.

إلى ذلك، أوضحت البدول أن المؤتمر يُمثل بعنوانه أنموذجًا يسعى الملتقى لتعزيزه، ليكون قيمة مُضافة للعمل البرلماني العربي، إذ يهدف إلى تبادل الخبرات وتعظيمها.

وأشارت إلى مدى أهمية الأوراق النقاشية والخبرات البرلمانية التي سيتم تبادلها بين البرلمانيات العربيات، الأمر الذي من شأنه تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي اخبار الاردن الشباب والرياضة منوعات اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي اخبار الاردن الشباب والرياضة منوعات اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

“الأزمة الليبية” على طاولة بلينكن ونظيره المصري

قال وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، إنه ناقش الأزمة الليبية، والتأكيد على ضرورة إجراء الانتخابات، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن.

من جهته أوضح بلينكن، الأربعاء بالقاهرة، أن الولايات المتحدة تعمل مع مصر لتعزيز الاستقرار في ليبيا، من أجل الوصول إلى تسوية سياسية.

وقال بلينكن إن بلاده ستواصل التشاور مع مصر بشأن تحقيق المزيد من الاستقرار في ليبيا، بما في ذلك دعم الأمم المتحدة في جهودها لتدعيم البنك المركزي والعمل على التوصل إلى تسوية سياسية طويلة الأجل، وفق قوله.

وجاء ذلك عقب زيارة بلينكن إلى مصر ضمن جلسة “الحوار الاستراتيجي” لمناقشة عدد من الملفات في منطقة الشرق الأوسط، من بينها الأوضاع في غزة، وسد النهضة، وحرب السودان، وملفات أخرى.

المصدر: مؤتمر صحفي

الأزمة الليبيةبدر عبد العاطيبلينكنرئيسيمصر Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • “الأزمة الليبية” على طاولة بلينكن ونظيره المصري
  • تفجيرات “بيجر”.. تضامن عربي وإسلامي وعروض لمساعدة لبنان
  • أستاذ مناخ: الدولة تسعى لحماية طبقة الأوزون ومجابهة التغيرات المناخية (فيديو)
  • دبي تستضيف مؤتمر ” الاستدامة في المحاسبة” بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا 22 أكتوبر
  • كيف تؤثر التغيرات المناخية على الصحة العامة؟.. انتشار أمراض قاتلة
  • الأولى من نوعها..دراسة تكشف التغيرات بدماغ المرأة خلال الحمل
  • لأول مرة.. دراسة ترصد التغيرات التي تطرأ على دماغ المرأة أثناء الحمل
  • وزير الري: ما حدث بمدينة درنة الليبية درسًا قاسيًا لتأثير التغيرات المناخية
  • "سويلم": مصر تواجه التغيرات المناخية من خلال مشروعات الحماية من أخطار السيول وحماية الشواطئ
  • بتوجيهات فاطمة بنت مبارك ..أبوظبي تستضيف “المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة في ظل التغير المناخي ” مطلع أكتوبر