قضت المحكمة الإدراية العليا، بمجازاة مهندس تنظيم بحي شمال الجيزة، بغرامة تعادل أجره الوظيفي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء خدمته وذلك على خلفية تواطئه في إزالة مخالفات بناء.

خرج عن مقتضى الواجب الوظيفي


قالت المحكمة، وذلك لأنه في غضون عام 2019 بوصفه السابق وبجهة عمله المشار إليها خرج على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يلتزم أحكام قانون البناء ولائحته التنفيذية وغيرهما من القوانين واللوائح والتعليمات المعمول بها وذلك بأن:

تقاعس عن تحرير محضر مخالفة عدم تنفيذ قرار الإزالة رقم 4737لسنه 2019الصادر بشان العقار رقم 6 شارع حسن يسرى من شارع السلام – الكيت كات - حي شمال الجيزة بالمخالفة لأحكام قانون البناء ولائحته التنفيذية.

قالت المحكمة ان المادة ( 66 ) قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 تنص  على أنه لا يمنع انتهاء خدمة الموظف لأي سبب من الأسباب عدا الوفاة من محاكمته تأديبيًا، إذا كان قد بُدئ في التحقيق قبل انتهاء مدة خدمته.... ويجوز أن يوقع على من انتهت خدمته غرامة لا تجاوز عشرة أضعاف أجره الوظيفي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء الخدمة..

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قانون الخدمة المدنية إزالة مخالفات مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

ضبط 15 طن لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالجيزة

اطلع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة على جهود مديرية الطب البيطري بالمحافظة على مدار شهر، والخاص بأنشطة المديرية فى مجالات الطب الوقائي ومكافحة مرض إنفلونزا الطيور وتشغيل المجازر والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وأنشطة المديرية في التعامل مع الأمراض المشتركة، والإرشاد والترقيم والتسجيل والتأمين على الماشية وتنظيم القوافل الطبية والعلاجية وأعمال التفتيش على اللحوم.

وكشف التقرير عن قيام المديرية بتحصين عدد ١٦٠٤٥٠رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع وتحصين عدد ١٨٢١٥ رأس ماشية ضد مرض جدرى الماشية وجدرى الضأن والتسمم الدموى كما تم تحصين عدد ٨١ رأس ماشية ضد مرض حمى الثلاثة أيام.

وتضمن التقرير مجهودات المديرية فى أعمال مكافحة مرض انفلونزا الطيور حيث تم تحصين عدد ٣٦٦٠٠ طائر بلقاح إنفلونزا الطيور.

وفى مجال المجازر جاء إجمالي مذبوحات اللحوم ١٢١١١ رأسا وإجمالي مذبوحات الدواجن ٨٣٨٣٢٠ طائر 

وفى مجال الصحة العامة والأمراض المشتركة تم إجراء اختبارات بروسيلا بإجمالي عدد ٣٣٩٩راس ماشية وتحصينات بروسيلا بإجمالي عدد ٧٤٤ رأس ماشية واختيارات الدرن بإجمالي عدد ٣١٨٢ أبقار وجاموس.

فى مجال الإرشاد والقوافل الطبية العلاجية المجانية تم عقد عدد ٤٨٠ ندوه ارشاديه فى مجالات أهمية التحصين والوقاية من الامراض المشتركة ومرض السعار كما تم تنظيم ٣ قوافل علاجيه مجانية ضمن مبادرة حياة كريمة لحماية الثروة الحيوانية بمراكز ومدن العياط والواحات البحرية وتم عمل رش وعلاج عدد ٥٢١٩ رأس ماشية كما تم ترقيم ١٦٢٧ رأس ماشية والتأمين على عدد ١٥٩ رأس ماشية .

وفى اعمال التفتيش على اللحوم تم تحرير عدد ٤٣ محضر بأجمالي مضبوطات حوالي ١٥ طن لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية ومصنعات لحوم ومقطعات لحوم ومصنعات دواجن ومقطعات لحوم وكبده فاسده وغير صالحه للاستهلاك الادمى .

ووجه محافظ الجيزة الأجهزة التنفيذية بضرورة التصدى بكل حزم لأى مخالفة وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين مع متابعة الإجراءات الوقائية للحفاظ علي آمن وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • آخر موعد لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء.. تفاصيل جديدة
  • اجتماع اللجنة المشتركة للهيئة العليا وتشريعية الوفد لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية
  • "إلحق نفسك".. تعرف على تسهيلات قانون التصالح قبل انتهاء المدة المحددة
  • محافظ بني سويف يوجه بتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • إجراء هام من أحياء القاهرة بشأن طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • مدعوماً من ماسك.. رئيس البرازيل السابق يتهم قاضياً في المحكمة العليا بالديكتاتورية
  • «التنمية المحلية»: تسهيل الإجراءات على المواطنين لإنجاز ملف التصالح بمخالفات البناء
  • ضبط 15 طن لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالجيزة
  • «كان يلهو».. تفاصيل اللحظات الأخيرة لطفل سقط من الطابق الرابع بالجيزة
  • معاريف الإسرائيلية: أغلبية كبيرة تؤيد الانسحاب من محور فيلادلفيا