مسقط ـ «الوطن»:
استقبلت المراكز التأهيلية التابعة للجمعية أطفالها للعام التأهيلي الجديد في عدد من الولايات (بوشر والسيب، و بركاء، والمصنعة، وصحم، وجعلان بني بوحسن، وينقل وضنك) وقد باشر أكثر من 400 طفل وطفلة من مختلف الإعاقات ليستكملوا رحلتهم التأهيلية للعام التأهيلي الجديد بعد أن أنهت جميع المراكز كافَّة استعداداتها لعودتهم إلى جانب تجهيز وتهيئة القاعات بالأدوات والمعدَّات والأجهزة اللازمة، وتوفير معظم الكادر الفني والأخصائيين، واتخاذ جميع التدابير الوقائية حرصًا على صحتهم وسلامتهم.

ونظَّمت شركة (عبر الخليج للتسويق) فعالية ترفيهية خاصَّة لاستقبال أطفال الجمعية بالمقر الرئيس بالعذيبة بحضور شخصية كرتونية محبَّبة لدى الأطفال. وتأتي مبادرة الشركة سنويًّا بمشاركة ومساندة الجمعية بالتبرع بالأدوات القرطاسية لمراكز الجمعية.
وبهذه المناسبة فقد هنأت رئيسة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة خديجة بنت ناصر الساعاتية جميع الأطفال ذوي الإعاقة والمتطوِّعات العاملات مع الأطفال والأخصائيين وأولياء أمورهم بمناسبة العام التأهيلي الجديد، وباركت لهم العودة إلى فصولهم التأهيلية في جميع الأقسام بالمراكز التأهيلية. وأكدت رئيسة الجمعية أنَّ الجمعية ـ ممثلة بالمراكز التأهيلية التابعة لها ـ مستمرة في العمل لتجويد وتطوير الخدمات التأهيلية والتدريبية والعلاجية، انسجامًا مع ريادتها كأوَّل جمعية خيرية تعنى بالأطفال ذوي الإعاقة في سلطنة عُمان. وأوضحت خديجة الساعاتية بأنَّ أعضاء مجلس إدارة الجمعية حريصون كُلَّ الحرص على تجويد الخدمات المقدَّمة للأطفال وبذل أقصى الجهود في تطوير البرامج والأنشطة (الترفيهية والتأهيلية) في جميع المراكز التابعة للجمعية.
كما أكَّدت على الدَّوْر الكبير الذي تقوم به المتطوِّعات العاملات مع الأطفال في المراكز واستكملت استعداداتها للعام الدراسي الجديد، مبكرًا قبل دوام الأطفال بأسبوع. وفي هذا الإطار تحدثت خديجة الساعاتية عن جهود الجمعية المستمرة لتطوير استراتيجيتها ومعرفة نقاط القوة والتحدِّيات وبناء القدرات وضمان عمل الجمعية أكثر استدامة. كما أوضحت أهمية اهتمام الجمعية ببرامج التهيئة المهنية وذلك من خلال التوسُّع في برامجهم، وتسعى الجمعية في عمل مشاريع تُسهم في تقديم الدعم لهم وتفعِّل دَوْرهم وتعرِّف المجتمع بإمكاناتهم وقدراتهم، وتسعى دائمًا إلى توفير الرعاية والدعم بشتَّى الوسائل المتاحة.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الأطفال ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

"عمومية المحكمة العليا" تناقش تشكيل الدوائر للعام القضائي الجديد

 

مسقط- الرؤية

عقدت الجمعية العامة للمحكمة العليا أمس اجتماعها الأول للعام القضائي 2024/2025م برئاسة رئيس المحكمة العليا فضيلة السيد خليفة بن سعيد البوسعيدي وبحضور أصحاب الفضيلة قضاة المحكمة العليا وأعضاء الادعاء العام.

وأثنى فضيلة السيد رئيس المحكمة العليا خلال الاجتماع على ما أُنجز في العام القضائي السابق وذلك على المستويين القضائي والإداري، معربًا عن تطلعاته لأن يشهد هذا العام القضائي المزيد من الإنجاز في سبيل تحقيق عدالة ناجزة ترسخ سيادة القانون. وأكد أن المجلس الأعلى للقضاء يتبنى ممارسات قضائية تسهم في استقرار الأحكام وسرعة الفصل في الدعاوى، مستخدمًا التقنية الحديثة في التقاضي.

وناقشت الجمعية عددًا من الموضوعات منها: تشكيل الدوائر القضائية للعام القضائي 2024/2025م، والإحصاءات المتعلقة بالعمل القضائي الفائت، إضافة إلى تطوير العمل القضائي والإداري المتعلق بسير العمل في المحكمة العليا.

 

مقالات مشابهة

  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • مواعيد بطولات طلاب المدارس في الألعاب المختلفة للعام الدراسي الجديد
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • جامعة المنصورة الأهلية تستقبل طلابها للعام الجامعي 2024-2025م
  • جامعة المنصورة الأهلية تستقبل طلابها للعام الجامعي الجديد
  • "عمومية المحكمة العليا" تناقش تشكيل الدوائر للعام القضائي الجديد
  • سيني جونة تستقبل أكثر من 230 مشروعًا من جميع أنحاء العالم
  • خلال مؤتمر الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي.. البروفيسور “مارك بينينغا” يكشف عن بحث جديد لتخفيف الإمساك عند الرضع
  • خلال مؤتمر الجمعية السعودية للأمراض الجهاز الهضمي .. البروفيسور مارك بينينغا يكشف عن بحث جديد لتخفيف الإمساك عند الرضع