جدد عضو مجلس النواب بصنعاء، عبده بشر، اليوم الأحد، تمسكه بصرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي.
وتوعد بشر في تغريدة على حسابه بموقع " إكس "، رصدها " المشهد اليمني "، بمحاكمة سلطات المليشيا.
وقال بشر: "إلى مراهقي السياسة والسلطة، هذه مواقف الأحرار وقلناها بصراحة منذ البداية، متى ما أجدتم نحن معكم ومتى ما أخطأتم سوف نحاكمكم".


وأضاف: "ليس لدينا سوى وجه واحد ولسنا من ذوي الشرائح المتعددة ولانصفق للباطل وعدم صرف المرتبات وعدم رفع الظلم والتخفيف من معاناة الناس جريمة
ومصالح شعبنا وامتنا مقدسة لدينا".
يأتي ذلك ردا على اتهامات مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثي، الذي وصف المطالبين بصرف المرتبات بالحمقى وتنفيذ مخطط السفارة الأمريكية في الرياض؛ حد زعمه.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

سلطات نيويورك تمنع الجرذان من التكاثر باستخدام وسيلة تقليدية

المناطق_متابعات

انتقلت معركة مدينة نيويورك ضد الجرذان إلى “غرف نومها”، حيث وافق مجلس المدينة على إجراء لدمج مصائد الفئران مع وسائل منع حمل القوارض.

وأعطى مشروع القانون، الذي تم تمريره يوم الخميس، الضوء الأخضر لبرنامج سيضع حبيبات منع الحمل تسمى “ContraPest” في حاويات خاصة يمكن للفئران الوصول إليها في أجزاء من المدينة.

أخبار قد تهمك الدكتور عبدالله الربيعة يشارك في نيويورك بحلقة نقاشية حول معالجة التقاطع بين الصراع والنزوح واللاجئين وصحة المرأة 27 سبتمبر 2024 - 11:46 صباحًا شرطة نيويورك تدخل حرم جامعة كولومبيا وسط احتجاجات 1 مايو 2024 - 7:19 صباحًا

وإذا سارت الأمور على ما يرام مع الخطة، فإن الفئران سوف تبتلع وسائل منع الحمل وتصبح معقمة، مما يمنعها من ملء شوارع المدينة بأجيال متعاقبة من الفئران.

وأُطلق على مشروع القانون اسم “قانون فلاكو” نسبة إلى البومة الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه، والتي هربت من حديقة حيوان سنترال بارك في عام 2023، واستحوذت على قلوب سكان نيويورك، ثم تم العثور عليها ميتة بشكل مأساوي بعد تناول سم الفئران.

ويسعى “قانون فلاكو” إلى إيجاد طريقة للتخفيف من أعداد الفئران المزعجة في المدينة، من خلال وسائل تمنع تعرض الحيوانات الأخرى للأذى عن طريق الخطأ.

وسوف يستمر البرنامج التجريبي لمدة 12 شهرا على الأقل، حيث يقوم المفتشون بإجراء فحوص شهرية لمعرفة عدد الحبيبات التي تم استهلاكها في مختلف الأحياء.

وفي عام 1967، أطلق الحاكم نيلسون روكفلر آنذاك برنامجا لإطعام الفئران بأطعمة مشبعة بالإستروجين، ولكن أعدادها ظلت على حالها على ما يبدو. وقبل عقد من الزمان، حاول برنامج مشترك مع هيئة النقل الحضرية السيطرة على أعداد الفئران في براينت بارك باستخدام وسائل منع الحمل.

لكن المشكلة استمرت، لدرجة أن رئيس البلدية آدمز أعلن الحرب على الفئران وعين “قيصر الفئران” في المدينة، كاثلين كورادي، التي أعطيت وظيفة بدوام كامل لمعالجة المشكلة.

وقال أبرينو إن الجهود الأخرى لاستخدام وسائل منع الحمل باءت بالفشل لأن المدينة لم تكن مثابرة بما فيه الكفاية، وأن الطُعم المستخدم لم يكن فعالا في جذب الفئران.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف مرتبات أكتوبر 2024.. الدرجة الثانية 7200 جنيه
  • تميم عبده والد صبا مبارك في "وتر حساس"
  • المليشيا الحوثية تقوم بتصفية أحد موظفي الأمم المتحدة بكتم أنفاسه وخنقه حتى الموت... رئيس منظمة إرادة يكشف عن إعدامات جماعية للمئات بينهم مختطفين من محافظة صعدة
  • محافظة القدس: 8 شهداء و304 معتقلين خلال الربع الثالث 2024
  • كردستان: المباشرة بصرف رواتب شهر آب للموظفين يوم غد الجمعة
  • رئيس الاتحاد اليمني يؤكد التزامه بصرف مكافأة تأهل منتخب الشباب
  • لصوص نزلة كعابيش.. سرقوا أموال «الصعيدي» وأنهوا حياته بطعنة غادرة
  • وكيل اللاعب السعودي ”فهد المولد” يكشف آخر تطورات حالته الصحية ويتوعد مطلقي الشائعات
  • صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 قبل موعدها الرسمي.. إليك التفاصيل
  • سلطات نيويورك تمنع الجرذان من التكاثر باستخدام وسيلة تقليدية