أكد رئيس غرفة الرعاية الصحية باتحاد الصناعات المصرية علاء عبد المجيد، أن مصر من أكبر الدول المؤهلة لتكون وجهة أساسية للسياحة العلاجية في العالم، وذلك يعكس حرص الغرفة في تتبني خطة واضحة للنهوض بقطاع السياحة العلاجية بالتنسيق مع الحكومة.

وقال عبد المجيد، خلال اجتماع مجلس إدارة غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية والمستشفيات الخاصة باتحاد الصناعات اليوم الأحد، إن المهتمين والعاملين في القطاع الطبي بالسياحة العلاجية المصرية يسعون إلى تحقيق هدف يتمثل في إعطاء تجربة متميزة لرحلة السائح الصحي، لجعل مصر الوجهة السياحة الصحية الأولى في المنطقة.

وأشار إلى اهتمام الحكومة لملف السياحية العلاجية من خلال التنسيق الدائم مع المسئولين المعنيين بالقطاع، وذلك لتحقيق أكبر استفادة لمصر من هذا الملف المهم.

واقترح رئيس الغرفة تسهيل الحصول على التأشيرة العلاجية لدخول مصر بحيث لا تتعدى الـ48 ساعة، وذلك لسرعة إنجاز الحالات الطارئة، بالإضافة إلى وضع خطة للترويج الإلكتروني للسياحة العلاجية بشكل منظم، بحيث توضح نقاط التميز في مصر، وتشمل الخطة صورة واضحة عن المستشفيات المصرية الكبيرة وإمكانياتها في استقبال السياحة العلاجية.

وأشار إلى ضرورة عمل زيارات ميدانية للدول التي يتم تنشيط السياحة العلاجية بها، مع عقد لقاءات ثنائية مع المسؤولين والعاملين بالقطاع الصحي بها للتنسيق والتعاون في خدمة المرضي.

كما اقترح عبد المجيد منح خصومات على تذاكر السفر من قبل شركات الطيران الوطنية، وأيضا على شركات السياحة منح خصومات كافية حتي يكون السعر منافسا بالنسبة للدول الأخرى ويكون أحد عوامل الجذب للسائح العلاجي، والتركيز على البرامج السياحية لمرافقي المريض وتوفير برنامج شامل للإجراءات الجراحية يتم العمل به منذ مغادرة المريض لبلده وحتى انتهاء رحلة علاجه في مصر، وأن يكون هناك فرق متخصصة للتعامل مع المريض في المطار وتخصيص ممرات خاصة به لنقله بسرعة وذلك بالتنسيق مع هيئة الاستعلامات في الدول التي يوجد بها مكاتب استعلامات لعمل حملات ترويجي، وكذلك تفعيل الملحقين التجاريين في كافة الدول لتسهيل هذه المهمة.

ومن ناحية أخرى أكد عبد المجيد أن الغرفة الغرفة تسعى حاليا في تأهيل المستشفيات الخاصة للانضمام إلى منظومة التأمين الصحي الشامل بالتعاون والتنسيق مع هيئة الاعتماد والرقابة الصحية.

وأشار إلى أن مجلس إدارة الغرفة يسعى سعيا حثيثا في ضم أكبر عدد من المستشفيات الخاصة للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالتعاون مع هيئة الاعتماد والرقابة، وتوفير الدعم الفني اللازم لتدريب المستشفيات على معايير الجودة للتأهيل لدخول المنظومة من خلال عقد ورش تدريبية في محافظات الجمهورية المختلفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اتحاد الصناعات المصرية السياحة السياحة العلاجية السياحة في مصر السیاحة العلاجیة عبد المجید

إقرأ أيضاً:

برئاسة كمال بنخالد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يعقد اجتماعه الشهري

عقد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي، اجتماعه الشهري يوم الجمعة بمقر الغرفة الجهوية بمراكش.

وترأس اشغال الاجتماع  كمال بنخالد رئيس الغرفة، بحضور  أعضاء المكتب عبد المولى بللوتي النائب الأول للرئيس، حسن أمكرود مقرر الغرفة والسعيد ازكوحة نائب المقرر.

وحضر عن بعد محمد بنعمر، النائب الثاني للرئيس؛ جمال أحزاب النائب الثالث للرئيس، السعيد اثنان أمين المال، محمد أسوس نائب امين المال، الى جانب المدير الجهوي للغرفة محمد ازواو .

وخصص هذا الاجتماع للتداول في النقط المرتبطة بالسير العادي لعمل المؤسسة وعلى الخصوص تنزيل برنامج العمل وقد تم الاتفاق على تواريخ تنظيم بعض المنتديات والتظاهرات الاقتصادية كما تم التطرق الى مخرجات الاجتماع الذي عقده رئيس الغرفة مع أعضاء لجنة تنسيق أنشطة ملحقة الصويرة بتاريخ 01 يوليوز2024.

وبخصوص المشاريع المهيكلة للغرفة، فقد تم استعراض المستجدات المرتبطة بمشروع المركز الدولي للمؤتمرات والمعارض والتي تهم توصل الغرفة بقرار رئيس الحكومة بتاريخ 04 يوليوز 2024 بإسناد الاشراف المنتدب من أجل استكمال انجاز المشروع للوكالة الوطنية للتجهيزات العامة عملا بأحكام المادة 154 من المرسوم رقم 2.22431 المتعلق بالصفقات العمومية، كما تم بتاريخ 03 يوليوز 2024 توقيع عقد الكراء الخاص بالوعاء العقاري الذي سينجز عليه المشروع مع مديرية أملاك الدولة وفق قرار والي جهة مراكش اسفي.

الاجتماع تم خلاله ايضا التطرق الى زيارة العمل الميدانية التي قامت بها المجموعة الموضوعاتية المكلفة بتقييم السياسات الحكومية في القطاع السياحي يومي 27 و28 يونيو2024، بمقر الغرفة الجهوية والتي توجت بتقديم العديد من المقترحات والتصورات التي تروم النهوض بهذا القطاع.

اقرا ايضا سياسة

برئاسة كمال بنخالد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يعقد اجتماعه الشهري يوميات

وزارة التربية الوطنية تعلن عن ترسيم أطر الأكاديميات المتعاقدين بين 2017 و2022 دولية

بنما.. عبد الرحمان الوفا يبرز مميزات التجربة المغربية في مجال إدماج الشباب يوميات

إطلاق سراح 12 مغربيا بينهم شابة كانوا محتجزين كرهائن في ميانمار

الرئيسية أخبار المغرب سياسة مجتمع حوادث سري رياضة دولية الفنية منوعة فيديو أراء

Marrakechalaan.com 2024 © | جميع الحقوق محفوظة

مقالات مشابهة

  • برئاسة كمال بنخالد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يعقد اجتماعه الشهري
  • غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب
  • مؤثرة أمريكية تثير الجدل حول تشخيصات السياحة العلاجية
  • المدير الإقليمي للبنك الدولي: نسعى لنقل تجربة مصر في الرعاية الصحية إلى دول أخرى
  • «التاجوري» رئيسا لمجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية 2024
  • اليوم.. «المنشآت والمطاعم السياحية» تنتخب رئيس مجلس إدارة الغرفة ونائبه
  • «عبدالغفار»: «التأمين الصحى» استطاع تحسين جودة الرعاية الصحية للمواطنين
  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ الدكتور خالد عبدالغفار لاختياره نائبًا لرئيس الوزراء
  • 322 ألف مستفيد من خدمات التطوع الصحي بالشرقية خلال 3 أشهر