زار وفد من طلاب كوريا الجنوبية، اليوم /الأحد/ مكتبة الإسكندرية ضمن فعاليات برنامج تبادل الوفود الشبابية من الدول المختلفة والذي تنظِّمه وزارة الشباب والرياضة بمركز توثيق التراث الطبيعي والحضاري التابع لقطاع التواصل الثقافي.
وأشاد الوفد الكوري - وفقا لبيان لمكتبة الإسكندرية - بجهود مكتبة الإسكندرية في توثيق ونشر التراث المصري، مؤكدا أهمية الحفاظ على الهوية المصرية.

. كما تفقَّد الوفد قاعات المركز بما في ذلك قاعة بانوراما الحضارة، والتي تقدم عرضًا شاملاً عن تاريخ مصر بدءً من الحقبة الفرعونية والتاريخ القبطي والإسلامي ومصر الحديثة.
كما اطلع الوفد على لوحات حائط المعرفة والتي تعمل بتقنية الواقع المعزز، وتستعرض عدة موضوعات منها: مقبرة توت عنخ آمون، الفن التشكيلي المصري، بردية كتاب الموتى لآني، جدارية مقبرة رخمي رع.
و أتيح للزوار فرصة للتصوير التخيلي من خلال تطبيق (SnapSend) المطور والمنتج بواسطة المركز مع شخصيات مصر القديمة الشهيرة مثل: حارس الملك توت عنخ أمون، ورمسيس الثالث وحورس وست. 
كما قدَّم رئيس الوفد الكوري هدية تذكارية للمركز تقديرًا لجهوده.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وفد من الاتحاد الأوروبي يزور ليبيا غدا لبحث ملف الهجرة

نقلت وكالة نوفا الإيطالية عن مصادر دبلوماسية في بروكسل بأن وفدا فنيا من الاتحاد الأوروبي سيزور ليبيا غدا السبت لبحث ملفات أبرزها الهجرة وإدارة الحدود.

ووفقا للوكالة فإن الوفد سيتجه إلى العاصمة طرابلس، ثم إلى بنغازي في زيارة لها لأول مرة، لتقييم تقدم سلطات البلاد في ملفات حقوق الإنسان للمهاجرين وتحسين إجراءات البحث والإنقاذ في البحر.

كما سيجري الوفد تقييما لأنشطة وكالات الأمم المتحدة لدعم مراكز الإيواء وتسهيل رحلات العودة الطوعية.

وقالت الوكالة إن مستوى مشاركة أوروبا والدول الأعضاء في مؤتمر الهجرة، الذي ستعقده حكومة الوحدة في 17 يوليو المقبل سيعتمد على نجاح هذه المهمة.

وسبق أن بحث سفراء من دول الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا مع رئيس المجلس الرئاسي ورئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة ملفات عدة من بينها الهجرة، مشيدين بجهود الحكومة في هذا الملف.

كما حث السفراء خلال الاجتماع على ضرورة المشاركة الفاعلة من الدول الأوروبية في المنتدى المزمع عقده في طرابلس للحد من هذه الظاهرة.

المصدر: وكالة نوفا الإيطالية + مكتب الإعلام لرئيس الحكومة

الاتحاد الأوروبي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صاروخين باليستيين
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه الشمال الشرقي
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيرا المدى
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين
  • بحضور كيم جونغ أون.. اجتماع عام للحزب لحاكم في كوريا الشمالية
  • ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة العازف رمزى يسي
  • ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة رمزي يسي
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • وفد من الاتحاد الأوروبي يزور ليبيا غدا لبحث ملف الهجرة
  • صور.. سفير كوريا الجنوبية يزور مدينة دهب بجنوب سيناء