قبل أشهر قليلة، بينما كان الشاعر الراحل كريم العراقي، يجلس على سرير المرض، كان لقاءه الأخير الذي لم يذع حتى الآن مع «غيث» مقدم البرنامج الإنساني الأشهر في العالم «قلبي اطمأن»، بعد تأليف تتر البرنامج في الموسم السادس، بأغنية مطلعها «الناس للناس أجيال وأزمان، بعض لبعض معين أينما كانوا وإنما الناس فوق الأرض عائلةٌ، وهل يعيش بغير الناس إنسان؟»، ضمن مجموعة قصائد اسماها «على سرير الأمل».

كريم العراقي يصف صديقه كاظم الساهر بالشخصية الصعبة

وفق حديث أحد مسؤولي البرنامج لـ«الوطن»، فإن اللقاء كان مقرر إذاعته في رمضان الماضي، لكن لضيق الوقت لم يذع، وفضل فريق العمل، عدم إذاعته بسبب تدهور حالة الشاعر كريم العراقي الصحية، لكنه قرر إذاعته عبر منصة «يوتيوب» بعد رحيله، وحمل اللقاء في طياته رسائل إنسانية كثيرة، وإجابة على الكثير من التساؤلات التي شغلت الرأي العام، من بينها لماذا وصف صديقه الفنان كاظم الساهر بالشخصية الصعبة؟

لم يتأخر الراحل الشاعر كريم العراقي، عن عمل الخير، خاصة حينما عرض عليه فريق برنامج «قلبي اطمأن»، تأليف تتر البرنامج في موسمه السادس والذي حمل اسم «الناس للناس»، وفق مسؤول البرنامج: «متأخرش عننا علشان هو بيحب الخير والإنسانية، وكانت رسالته واضحة».

كريم العراقي يؤلف تتر برنامج «قلبي اطمأن»

وشرح الراحل الشاعر كريم العراقي، خلال الحلقة التي لم تذع على برنامج «قلبي اطمأن» قصة أول اتصال تليفوني من «غيث»، قائلا: «أول اتصال منك يا غيث كنت في المستشفى، لكن وقع البرنامج الإنساني جعلني أشارك علشان البرنامج بينتهي بدمعة فرح، وقتها حسيت بجسامة المسؤولية، وقبلها بـ10 أيام اعتذرت عن العمل، لكن تمنيت ان أكون جزء من البرنامج حتى وإن كنت تعبان».

وفاة الشاعر كريم العراقي

أضاف الشاعر كريم العراقي قائلا: «توقعتك إنسان بسيط، لكن فاجئتني بوجه آخر يا غيث، شوفت شخصية صعبة فكرتني بصديقي كاظم الساهر وعذابي معاه بسبب التغيير، لدرجة إن كاظم قلق بالتغيير للأجمل والأفضل، بيغير مقطع كامل، وكتبت عليه رقم واحد شخصية صعبة وأنت رقم 2، لكن مقدرتش اعتذر وأنا محاط بالمرض ودعوات الناس».

وتوفي الشاعر كريم العراقي عن عمر ناهز 68 عاما فجر الجمعة الماضية، داخل أحد المستشفيات في مدينة أبو ظبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كريم العراقي كاظم الساهر الفنان كريم العراقي الفنان كاظم الساهر الحالة الصحية الشاعر کریم العراقی کاظم الساهر

إقرأ أيضاً:

كاظم الساهر ومحمد منير وعمرو دياب يحيون حفلات مهرجان العلمين

كشفت الإعلامية منى عبد الوهاب المتحدث الرسمي لمهرجان العلمين في نسخته الثانية أن هناك العديد من الحفلات الغنائية لكبار النجوم خلال المهرجان، أبرزهم: تامر عاشور، كاظم الساهر، محمد منير، كايروكي، ويجز، ديانا حداد، سعاد ماسي، وعمرو دياب.

 


وكانت قد قدمت الإعلامية منى عبد الوهاب، المنسق والمستشار الإعلامي لمهرجان العلمين، الفنان أحمد أمين، ضمن فاعليات المهرجان في دورته الثانية، والمقرر أن تقوم بفي نورث سكوير بمدينة العلمين الجديدة.

 كلمة أحمد أمين خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين الدورة الثانية

 

ومن جانبه كشف النجم أحمد أمين، عن تفاصيل مهرجان العلمين في دورته الثانية قائلا:" لما بكون قريب من الأطفال بتعلم منهم كتير فيه حاجات افتقدناها لما كبرنا موجودة عند الاطفال خيال أوسع حب الحياة طاقة ونشاط نظرة مختلفة إيجابية لكل حاجة، الطفل ليستمتع لو بأقل بالإمكانيات.


تفاصيل مهرجان العلمين في دورته الثانية

 

وأضاف أحمد أمين، أن الأطفال لها حق في الوجود والأهتمام بها قائلًا:" الطفل مش فارق معاه سعر اللعبة ولكن يستكشف حاجة جديدة ويستمتع في اللحظة دي، الطفل له حق في الوجود، حق في الأمان والتعليم، لأنهم سيشكلون المستقبل ولهم حق المعرفة والثقافة والوعي.


وعن تفاصيل مهرجان "نبتة" كشف أحمد أمين عن كونه يدعم وتصنيع عوالم وقصص وشخصيات للأطفال وتقف بجانبهم وتشجعهم،


دعم الطفل من خلال مهرجان نبتة

 

وأضاف أمين، أن مهرجان نبتة سيشمل اقتصاديات الميديا وصناعة ميديا الأطفال قائلًا: الطفل من أول صفر إلى سن المراهقة، مضيفًا إلى أن المهرجان سيضم ورش الحكي وصناعة فيلم كرتون وورش لصناعة رواد الأعمال
ومسابقة نبتة لمحتوى الاطفال والنشء، الفئات أغنية للطفل وأفلام قصيرة أو روائية طويلة أو تصميم لمشروع جديد".

 لجان تحكيم مهرجان نبتة

 

وأختتم أحمد أمين حديثة خلال المؤتمر الصحفي الذي بدء منذ قليل قائلًا:" سيضم مهرجان نبتة مسلسل للأطفال وكتابة المحتوى للطفل من الشعر والكتب وكتابة السيناريو مشيرًا إلى أن لجنة التحكيم في المهرجان، تنقسم لمجموعة من الخبراء والاكفال، وجوائز خاصة وتكريمات.

مقالات مشابهة

  • تبدأ بـ259 ريالًا.. أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في جدة
  • بعد نجاح حفله في القاهرة.. كاظم الساهر يلتقي جمهوره في جدة
  • في هذا الموعد... كاظم الساهر يحيي أحدث حفلاته الغنائية الجديدة في جدة
  • بعد نجاح حفل كاظم الساهر بالقاهرة .. القيصر يستعد لإحياء حفل بجدة
  • كاظم الساهر يحيي حفلا في جدة بهذا الموعد
  • كاظم الساهر يوجه رسالة للجمهور المصري بعد حفله الأخير (فيديو)
  • كاظم الساهر واصفا حفل القاهرة: حضور رائع إلى لقاء قريب
  • «لن أقول وداعا».. أول تعليق من كاظم الساهر بعد نجاح حفله في مصر (فيديو)
  • كاظم الساهر وسعاد ماسي وديانا حداد.. نجوم لأول مرة في مهرجان العلمين
  • كاظم الساهر ومحمد منير وعمرو دياب يحيون حفلات مهرجان العلمين