كشف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عن توقيعه اليوم اتفاقية تعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لتوفير المياه الصالحة للشرب من خلال حفر وإعادة تأهيل آبار ارتوازية عدة، تعمل بالطاقة الشمسية للمجتمعات المتضررة من الجفاف في جمهورية الصومال الفيدرالية، بقيمة تبلغ 5 ملايين دولار.

ووقّع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز في مقر المركز بالرياض.

وأوضح مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بالمركز الدكتور عبدالله بن صالح المعلم أنه سيجري بموجب الاتفاقية حفر 24 بئر مياه ارتوازية عالية الإنتاجية بملحقاتها المختلفة هناك، وإعادة تأهيل 20 بئرًا ارتوازية أخرى. مضيفًا بأنه سيقام برنامج للتثقيف في مجال الصرف الصحي والنظافة للأسر في المناطق المستهدفة، إلى جانب تدريب لجان إدارة مصادر المياه على أنظمة تشغيل الآبار والمحافظة عليها. موضحًا أن هذه الآبار ستقدم -بمشيئة الله- المساعدة للأشقاء في الصومال من خلال توفير مصادر دائمة ومتجددة للمياه النظيفة والصالحة للشرب، إلى جانب زيادة فرص حصول المستفيدين ومواشيهم على المياه النظيفة، بما يسهم في الحد من آثار الجفاف والتخفيف من توابعه. وسيستفيد من المشروع أكثر من مليون فرد.

اقرأ أيضاًالمملكة“إغاثي الملك سلمان” يوزّع 54.6 طن مواد غذائية بإقليم السند بباكستان

وتطرق المعلم للمشاريع الإغاثية والإنسانية التي نفذتها المملكة في الصومال، البالغة قيمتها أكثر من 400 مليون دولار أمريكي وفقًا لمنصة المساعدات السعودية، مبينًا أن المركز في الآونة الأخيرة نفّذ مشاريع بقيمة 190 مليون دولار في العديد من المجالات الإنسانية كالدعم المجتمعي والصحة والمياه والإغاثة العاجلة، وكذلك قام بتوفير الغذاء ومنع سوء التغذية ومشاريع التمكين.

ويأتي ذلك ضمن الجهود الإنسانية المقدمة من المملكة عبر ذراعها (مركز الملك سلمان للإغاثة) للعديد من الدول المتضررة والمحتاجة حول العالم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب

المناطق_واس

التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بنيويورك.

 

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لدعم قطاع المياه والصرف الصحي في جمهورية السودان 29 سبتمبر 2024 - 6:20 مساءً المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يلتقي القائم بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية 28 سبتمبر 2024 - 2:56 مساءً

 

وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية.

 

 

وأشاد فلاديمير فورونكوف بالجهود الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 358 سلة غذائية في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته وبرامجه الإنسانية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 حقيبة إيوائية في إقليمي بلوشستان والسند بباكستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.384 لغمًا عبر مشروع “مسام
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية متنوعة في مديرية موزع بمحافظة تعز
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.750 حقيبة إيوائية في عدة أقاليم بباكستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتمكين المرأة اليمنية في مشاريع الطاقة المتجددة
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لدعم قطاع المياه والصرف الصحي في جمهورية السودان