الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة ريمة برئاسة وكيل المحافظة فهد الحارسي اليوم، التحضيرات والتهيئة لإقامة الفعاليات والأنشطة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1445هـ.

واستعرض الاجتماع، الإجراءات اللازمة لإحياء الذكرى وإظهار مظاهر الفرحة والسرور بهذه المناسبة الدينية على مستوى عزل ومناطق مديريات المحافظة، وكذا مهام وأدوار اللجان الميدانية لعملية الحشد وتنظيم الفعاليات الخاصة بالمناسبة.

وأشار الوكيل الحارسي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، لما تحمله من دلالات تعبِّر عن ارتباط واقتداء اليمنيين برسول الله – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – ونصرته والسير على نهجه منذ فجر الإسلام.

وحث على الإعداد الجيد والتحرك الفاعل في إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم، لاستلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة العظيمة، وترسيخ القيم والأخلاق المحمدية في نفوس أبناء المجتمع، وتجسيد منهجية القرآن الكريم في الواقع.

من جانبه أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة محمد النهاري الحرص على الاستعداد الجيد والمبكر لإقامة الفعاليات والأنشطة المختلفة علي مستوي المكاتب التنفيذية والمديريات وبما يليق بسيد وخير خلق الله محمد صلوات الله عليه وآله.

وأشار إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتجسيد معاني الحب والانتصار لهادي الأمة ومعلمها النبي محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

حضر الاجتماع مدراء المكاتب التنفيذية المعنية بالمحافظة .

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

اليوم.. أكبر احتفال يمني بالمولد النبوي الشريف

في 60 ساحة وميداناً بالعاصمة صنعاء والمحافظات.. مشهد غير مسبوق جاهزية تنظيمية وأمنية ومرورية واسعة لاستقبال ضيوف رسول الله تخصيص 180 مستشفى وسيارة إسعاف و90 مخيماً طبياً

الثورة /
في مشهد احتفائي غير مسبوق.. يتوجه اليمنيون اليوم (رجالا ونساء، صغارا وكبارا ) إلى الميادين والساحات العامة في العاصمة صنعاء والمحافظات للاحتفال بذكرى مولد النبي الأكرم، خاتم النبيين وسيّد المرسلين، في أكثر من 60 ساحة وميداناً، خُصصت لاحتضان الاحتفالات بهذه المناسبة العظيمة ، منها 28 ساحة للنساء في أمانة العاصمة وفي بقية المحافظات، بعد استكمال كافة الترتيبات والتجهيزات فيها بكل الخدمات لاستقبال ضيوف رسول الله الذين سيتقاطرون إليها من كل مكان في أعظم احتفالات تشهدها الدنيا، كعنوان لاحتفال يمني عظيم يجسد علاقة أحفاد الأنصار بنبيهم وقائدهم.
واستبق اليمنيون -الذين سيوجهون اليوم أقوى رسالة إلى العالم بأن حب حبيب الله ورسوله محمد صلوات الله عليه وآله، متجذر في قلوبهم من أقصى الوطن إلى أقصاه – استبقوا احتفالهم الكبير اليوم بإطلاق الألعاب النارية مساء أمس في العاصمة وبقية المحافظات ابتهاجا بهذه المناسبة العظيمة
ووسَّع المنظمون دائرة الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة هذا العام؛ لمشاركة أوسع وفاعلة من قِبل المواطنين من مختلف فئات المجتمع.
ودعا وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري، كافة قيادات وكوادر وموظفي ومنتسبي وحدات الخدمة العامة بالدولة بجميع المستويات والسلطات المركزية والمحلية، للاحتشاد والحضور المشرف في الاحتفال الكبير بعيد ميلاد خير البشرية في ساحات (ميدان السبعين) بالعاصمة صنعاء والمحافظات والمديريات .
فيما أكد نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، ورئيس غرفة العمليات المشتركة، استكمال التجهيزات والترتيبات الأمنية الخاصة بساحة ميدان السبعين لاستقبال ضيوف المولد النبوي.
وأشادا بجهود اللجان التنظيمية والإعلامية والخدمية والصحية، والكوادر الأمنية الذين يعملون على مدار الساعة في سبيل إنجاح هذه المناسبة العظيمة.
وأكدا أن هناك تنسيقاً كاملاً بين المؤسستين الأمنية والعسكرية للحفاظ على الأمن بساحات المناسبة في العاصمة والمحافظات، بما يتناسب مع حجم الحشود الكبيرة التي ستشارك في إحياء هذه المناسبة.

من جانبها خصصت وزارة الصحة 89 سيارة إسعاف لساحتي الاحتفاء بالمناسبة العطرة في ميداني السبعين وساحة الكلية الحربية والطرق المؤدية إليهما، تضم 158 كادراً صحيا، فضلا عن 19 خيمة طبية تضم 195 كادراً صحياً، بالإضافة إلى 82 مستشفى حكومياً و169 مستشفى خاصاً بالأمانة والمحافظات، لاستقبال ومعالجة الحالات الطارئة، منها ثمانية مشافٍ حكومية و84 مشفى خاصاً للاحتفالية المركزية بميدان السبعين والكلية الحربية بالأمانة، و 71 مخيماً يضم 945 كادرا طبيا للساحات بالمحافظات.
ويتوقع أن يشارك الملايين من أبناء الشعب اليمني في هذه الاحتفالات، الكبرى وغير المسبوقة في تاريخ اليمن والتي سيستمعون خلالها لكلمة السيّد القائد حول هذه المناسبة العظيمة والمستجدات على الساحة الوطنية وعملية التغيير الجذري؛ في إطار عملية الإصلاح، وتعزيز دور السلطة القضائية، وغيرها من القضايا المتصلة بالشأن الداخلي والخارجي في ظل العدوان الإسرائيلي الأمريكي البريطاني على اليمن وفلسطين والمفاجآت اليمنية التي سترعب الأعداء .

مقالات مشابهة

  • مديرية الحوك بالحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الحكومة تبارك نجاح الفعاليات الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • الهيئة النسائية بريمة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليتان مركزيتان للقطاع النسائي بريمة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • حكومة التغيير والبناء تبارك نجاح الفعاليات الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الاحتفال بالمولد النبوي الشريف أصل الدين ومنارة الإسلام
  • اليوم.. أكبر احتفال يمني بالمولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكاتب التنفيذية في المحويت تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف فبعالية خطابية
  • محافظو الجمهورية والقيادات التنفيذية يهنئون الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف