حرصت الوحدة المحلية لمركز الداخلة في محافظة الوادي الجديد، على توفير الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وتأتي هذه المبادرة بالتعاون مع بعض المزارع في مركز الداخلة، حيث تهدف إلى توفير بعض الخضروات الأساسية بأسعار ملحوظة أقل من السوق. ولاقت المبادرة استجابة إيجابية من المواطنين الذين يعانون من ارتفاع أسعار الخضروات في الأسواق.

وتتضمنت قائمة الأسعار المخفضة ما يلي:

كيلو البطاطس بسعر 12.5 جنيه.كيلو الطماطم بسعر 12.5 جنيه.كيلو الكوسة بسعر 10 جنيهات.كيلو البصل بسعر 17.5 جنيه.كيلو الباذنجان الرومي بسعر 5 جنيهات.كيلو الباذنجان العروسي الأبيض والأسود بسعر 10 جنيهات.كيلو الخيار بسعر 12.5 جنيه.كيلو الفلفل الرومي والشطة بسعر 10 جنيهات.كيلو الجزر بسعر 15 جنيه.كيلو العنب بسعر 20 جنيه.

وتعد هذه الخطوة الإيجابية من قبل الوحدة المحلية لمركز الداخلة والمزارع المشاركة في المبادرة، بمثابة تخفيف حقيقي على المواطنين الذين يعانون من ارتفاع أسعار الخضروات في الأسواق. كما تعكس هذه المبادرة تفاعل الجهات المحلية لتلبية احتياجات المجتمع وسد الفجوة بين الطلب والعرض.

ومن المتوقع أن تستمر هذه المبادرة في توفير الخضروات بأسعار مخفضة لفترة محدودة، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتخفيف الأعباء المالية عن المواطنين والمساهمة في تحسين مستوى المعيشة في المنطقة. يتوقع أن يستفيد العديد من المواطنين من هذه الفرصة للحصول على الخضروات الضرورية بأسعار معقولة وملائمة لميزانياتهم.

محلية الداخلة توفر بعض الخضروات الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين محلية الداخلة توفر بعض الخضروات الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين محلية الداخلة توفر بعض الخضروات الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين محلية الداخلة توفر بعض الخضروات الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين محلية الداخلة توفر بعض الخضروات الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين محلية الداخلة توفر بعض الخضروات الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين محلية الداخلة توفر بعض الخضروات الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين محلية الداخلة توفر بعض الخضروات الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين محلية الداخلة توفر بعض الخضروات الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين محلية الداخلة توفر بعض الخضروات الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين محلية الداخلة توفر بعض الخضروات الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين محلية الداخلة توفر بعض الخضروات الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة جنیهات کیلو جنیه کیلو

إقرأ أيضاً:

منافذ وزارة الزراعة بالقاهرة والجيزة لبيع الدواجن والبيض بأسعار مخفضة

أكد سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن أسعار الدواجن البيضاء شهدت انخفاضًا واضحًا خلال الفترة الأخيرة، نتيجة تراجع أسعار الأعلاف بشكل ملحوظ.

تراجع أسعار الأعلاف والدواجن

وأشار «السيد» في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن أسعار الأعلاف انخفضت بقيمة 8 آلاف جنيه للطن، بعد أن كانت تسجل حوالي 28 ألف جنيه للطن خلال ذروة الأزمة، لتصل حاليًا إلى 20 ألف جنيه للطن، لافتا إلى أن هذا التراجع في تكاليف الأعلاف انعكس بشكل إيجابي على أسعار الدواجن بالأسواق المحلية.

وبلغ متوسط سعر كيلو الدواجن البيضاء داخل منافذ وزارة الزراعة نحو 85 جنيهًا، بينما سجل سعر الكيلو في الأسواق نحو 90 جنيهًا، ما يشير إلى تراجع ملموس مقارنةً بالأيام الماضية.

أماكن منافذ وزارة الزراعة في القاهرة

ويمكن الحصول على الدواجن والبيض بأسعار مخفضة من منافذ وزارة الزراعة في الأماكن التالية:

- ميدان لاظوغلي: يوجد منفذ لبيع منتجات وزارة الزراعة في مبنى وزارة العدل.

- شبرا: يوجد منفذ وحيد داخل جهاز التعبئة والإحصاء.

- سوق العبور: يتميز بوجود منفذ وزارة الزراعة رقم 278، والمتخصص في بيع الخضار والفاكهة بأسعار مخفضة.

- المعادي: هناك منفذان، أحدهما يقع في كورنيش النيل بجوار مستشفى السلام، والثاني بالقرب من المسطحات المائية، لتلبية احتياجات المنطقة من المنتجات الطازجة.

- صلاح سالم: يضم منفذًا لبيع منتجات وزارة الزراعة بجوار سور نادي اتحاد الشرطة.

منافذ وزارة الزراعة في الجيزة

- الدقي: منفذ دائم في 6 شارع ميشيل باخوم.

- كما تتوفر 16 نقطة بيع للحوم في شارع 1 بنادي الصيد.

- شارع المطبعة بالهرم: يحتوي على 6 منافذ متخصصة في بيع منتجات وزارة الزراعة.

- كفر غطاطي: يتواجد منفذ واحد في وحدة تقطيع مزرعة غطاطي.

توقعات بانخفاض الأسعار في السوق المحلية

وأضاف أن الانخفاض في تكلفة الأعلاف أسهم بشكل كبير في تراجع أسعار الدواجن، ما ساعد على توفيرها بأسعار أقل، وسجل سعر كيلو الدواجن البلدي في منافذ وزارة الزراعة 99 جنيهًا، بعد أن كان يتجاوز 102 جنيه، مؤكدا أن هناك توقعات بمزيد من التراجع في أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة، خاصة إذا استمرت أسعار الأعلاف في الهبوط.

أسعار البانيه تشهد استقرارا نسبيا

وأوضح أن أسعار البانيه شهدت استقرارًا نسبيًا، حيث تراوح سعر الكيلو اليوم الجمعة بين 170 و200 جنيه، حسب المنطقة ومصدر البيع، مع توقعات بانخفاض طفيف إذا استمرت تكاليف الإنتاج في التراجع.

انعكاس إيجابي على سوق الدواجن والبيض

وفي سياق متصل، لفت رئيس شعبة الدواجن إلى أن أسعار البيض تأثرت هي الأخرى بهذا التحسن، حيث تراوح سعر كرتونة البيض الأحمر بين 163 و177 جنيهًا، في حين سجلت كرتونة البيض الأبيض أسعارًا تتراوح بين 163 و175 جنيهًا، بينما تراوح سعر كرتونة البيض البلدي بين 160 و180 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • الدوحة: تعميم جديد للصحة .. بيع علبتين كحد أقصى من الأدوية الأساسية للمواطنين والمقيمين
  • أماكن منافذ بيع لحوم حياة كريمة بأسعار مخفضة في القاهرة
  • آخر سعر لأردب القمح.. «الزراعة» توفر التقاوي المعتمدة للموسم الجديد
  • منافذ وزارة الزراعة بالقاهرة والجيزة لبيع الدواجن والبيض بأسعار مخفضة
  • وزارة الزراعة توفر البيض والبطاطس بأسعار مخفضة
  • جهود محلية الواسطى ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • نصيحة من «حماية المستهلك» للمواطنين قبل شراء مبرد المياه
  • «المجمعات الاستهلاكية»: ضخ أطنان من السلع الغذائية بأسعار مخفضة
  • السكر والزيت والأرز.. أماكن بيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة
  • رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجي من الاحتياجات الأساسية للمواطنين