وافق مجلس الوزراء في جلسته الثلاثاء الماضي بتاريخ 13 صفر 1445 هـ الموافق 29 أغسطس 2023 برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- على تعيين الرئيس التنفيذي للجمعية السعودية للمراجعين الداخليين، عضوًا في مجلس إدارة الجمعية، وعلى ضوء ذلك سيكون الأستاذ عبدالله بن صالح الشبيلي عضوًا في المجلس، كما تضمن القرار الموافقة على تعديل مسمى “المدير التنفيذي” إلى “الرئيس التنفيذي”.

ويعكس هذا القرار حرص القيادة الرشيدة على تطبيق أفضل الممارسات الدولية المتعلقة بالحوكمة والمبادئ التوجيهية بما يتوافق مع المعايير المتبعة في المملكة، والمعتمدة في مجالس إدارات المعاهد والجمعيات التابعة للمعهد الدولي للمراجعين الداخليين “المرجع الدولي الأول لمهنة المراجعة الداخلية”، مما سيدعم الحراك المهني والتطوير الفني للجمعية.

وتهدف الجمعية إلى توفير الإرشادات حول أفضل الممارسات المتعلقة بمهنة المراجعة الداخلية، وتعزيز الشفافية ورفع الأداء في منشآت القطاع الحكومي والخاص والقطاع الثالث، كما تساهم الجمعية في تطوير الكفاءات المهنية المتخصصة في المنظومة الرقابية، وتعد الجمعية المرجع الأول لمهنة المراجعة الداخلية في المملكة وفرع المعهد الدولي للمراجعين الداخليين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون

دمشق-سانا

أقامت جمعية بيت الخط العربي والفنون على مدى يومين ورشة عمل فنية مجانية للأطفال للأعمار بين 8 و10 سنوات في حديقة المركز الثقافي العربي بأبو رمانة، وذلك ضمن فعاليات مهرجانها الفني التشكيلي الرابع.

وشارك في الورشة 10 أطفال رسموا 20 لوحة بألوان الخشب والإكريليك بمواضيع متنوعة ترك لهم تحديدها تحت إشراف مدربات متطوعات في الجمعية، وتم عرض الأعمال في نهاية الورشة مع توزيع شهادات المشاركة على الأطفال.

وعن الورشة قالت الفنانة التشكيلية ريم قبطان في تصريح لمراسل سانا: تولي الجمعية اهتماماً خاصاً بالأطفال بشكل عام من خلال الدورات والورشات التي تقيمها لهم بأعمار مختلفة تبدأ من عمر سنوات بهدف نشر الثقافة الفنية عند الجيل الجديد، مع الاهتمام بالمواهب الواعدة، وإكسابهم المعارف والمهارات اللازمة لصقل مواهبهم سواء في الرسم أو الخط العربي ليكونوا فنانين مبدعين يرفدون الحركة الفنية السورية في المستقبل.

وعبر عدد من الأطفال المشاركين مع أهاليهم عن سعادتهم بالمشاركة في الورشة، مؤكدين أن مثل هذه الفعاليات تتيح لهم فرصة الالتقاء واكتساب المعرفة لصقل مواهبهم، وتشجعهم على الاستمرار في طريق الفن، إلى جانب أهمية عرض الأعمال أمام الجمهور وإعطائهم دعماً معنوياً كبيراً.

محمد سمير طحان

مقالات مشابهة

  • الصراع مستمر حول رئاسة أكبر الجمعيات النسائية في الشمال (بيان حقيقة)
  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • جمعية إعلاميون من أجل الحرية زارت جعجع في معراب
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة
  • عمومية القوى تعتمد النظام الأساسي وتناقش شروط عضوية مجلس الإدارة
  • توزيع 60 جهاز ل30 عروسة من الأيتام وذوى الهمم بأسوان
  • «البلسم» توقع مذكرة تعاون مع «الجمعية السعودية للمخ والأعصاب» لتقديم خدمات صحية توعوية
  • جمال سند السويدي رئيساً لمجلس إدارة جمعية «السواعد الخضراء»
  • جمعية الاجتماعيين تنظم ندوة حول آفة المخدرات
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق