أعلن مركز إدارة الأزمات بمحافظة أسيوط، منذ قليل انه اعتبارًا من الأربعاء الموافق 6 سبتمبر 2023، سترتفع تدريجيا درجات الحرارة على كافة أنحاء المدن والقرى بالمحافظة.

وأكد المركز، أن هذا الارتفاع المتوقع في درجة الحرارة يأتي نتيجة تأثر المنطقة برياح جنوبية شرقية جافة ومعتدلة، وتصاعد الرطوبة النسبية للهواء، مما يؤدي إلى زيادة الإحساس بالحرارة في الأيام القادمة.

وبناءً على ذلك، يهيب المركز بالمواطنين والمقيمين في أسيوط اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع هذه الظروف الجوية السائدة. ومن بين الاحتياطات الموصى بها، ضرورة ارتداء ملابس خفيفة ومناسبة لفصل الصيف، مع استخدام واقيات الشمس والكريمات المناسبة لحماية البشرة من الأشعة الضارة.

وعلاوة على ذلك، يجب تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة في فترة الظهيرة، وشرب كميات كافية من المياه لتجنب الجفاف والتعب الناتج عنه. كما يتعين على الأشخاص ذوي الأمراض المزمنة والمسنين والأطفال الصغار أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن التعرض للحرارة المرتفعة.

وتأتي هذه التوصيات ضمن جهود المركز لتوعية الجمهور وتزويدهم بالمعلومات الضرورية للتعامل مع الطقس الحار والحفاظ على سلامتهم. يجب على الجميع اتباع الإرشادات الصحية والالتزام بالنصائح الواردة من المركز والجهات المعنية الأخرى بهدف تجنب أي مشاكل صحية ناتجة عن الحرارة المرتفعة

وتستمر المراقبة المستمرة والتحديثات من قبل مركز إدارة الأزمات بمحافظة أسيوط، حيث ينصح المواطنين بمتابعة الأخبار المحلية والتحديثات الصادرة من المركز للحصول على أحدث المعلومات والتوصيات المتعلقة بالظروف الجوية والحالة الحرارية لضمان سلامتهم وسلامة أفراد عائلاتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

السبت .. ارتفاع على الحرارة

#سواليف

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات #الحرارة، ليصبح #الطقس حار نسبي في أغلب المناطق، وحار في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، و #الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

نهاراً
تبقى درجات الحرارة أعلى من المعدل بحدود درجتين مئويتين.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

مقالات ذات صلة ما السيناريوهات المتوقعة في حال تأكد اغتيال نصر الله؟ 2024/09/28

في خليج العقبة:

الرياح: شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة. حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (20-40 سم). درجة حرارة سطح مياه البحر: 28 درجة مئوية.
ليلاً
يكون الطقس بارداً نسبياً بوجه عام، مع ظهور السحب المنخفضة.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يحقق مع إمام عاشور في 3 أزمات.. وتغريم اللاعبين وكولر
  • الأرصاد الجوية: لا تغيير في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • السبت .. ارتفاع على الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024
  • الحرارة إلى ارتفاع غداً وأجواء معتدلة على المرتفعات الجبلية ليلاً
  • الأرصاد: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة ونسب الرطوبة
  • «الأرصاد»: نشهد استقرارا في حالة الطقس رغم وجود بعض الظواهر الجوية
  • تصاعد أزمة الكهرباء في عدن مع ارتفاع حاد في درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب وأمطار متفرقة على مناطق الشمال الغربي
  • إرتفاع طفيف في الحرارة.. رعود منعزلة في هذه الولايات