دبي: «الخليج»

نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة بمجلس شرطة دبي لطلبة الجامعات والكليات في نادي الضباط، «ملتقى التكامل لمجالس الجامعات والكليات»، الذي جمع أكثر من 50 مجلساً طلابياً من مختلف الجامعات والكليات في الدولة، بهدف تعزيز قنوات التواصل مع شريحة الطلبة الجامعيين من مختلف التخصصات وتحقيق التكامل المعرفي.

وقال العقيد الدكتور منصور البلوشي نائب مدير أكاديمية شرطة دبي، مدير إدارة البعثات والاستقطاب، إن الملتقى يدعم بشكل كبير جهود التواصل المجتمعي مع مختلف فئات المجتمع، وإن الطلبة الجامعيين إحدى أهم أولويات هذا التواصل، لما له من جوانب عديدة، منها التوعوي والتثقيفي والتبادل المعرفي المشترك، وكذلك دعم منظومة العمل الشرطي والأمني من خلال المشاركة في الأبحاث العلمية والابتكارية والمشاريع الطلابية لمواجهة التحديات المستقبلية.

وأكد أن الطلبة الجامعيين لهم دور كبير في إثراء الوسط المؤسسي في كافة الجهات الحكومية وغيرها بالأفكار والاقتراحات والمشاريع الهادفة، وأن مثل هذه الملتقيات التكاملية تساهم بشكل كبير في التواصل المباشر وتعزيز العلاقة مع الوسط الجامعي، مضيفاً أن شرطة دبي تمتلك منظومة متقدمة تُعنى بتنظيم عملية استقطاب الطلبة الجامعيين سواء للتدريب أو لإبراز المشاريع أو للعمل بنظام المكافأة، حيث يستطيع الطلبة الاطلاع على هذا الجانب من خلال منصة «إيفاد» أو بالتواصل المباشر مع مجلس الجامعات والكليات بشرطة دبي.

من جانبه أوضح الرائد الدكتور حامد عبدالله مراد، المشرف العام لمجلس الجامعات والكليات بشرطة دبي، أن الملتقى تضمن محاور رئيسية منها استعراض مادة عن القمة الشرطية العالمية والتي تقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وتستضيفها القيادة العامة لشرطة دبي، في الفترة ما بين 5 و7 من مارس 2024، في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة أكثر من 100 من قادة الشرطة الدوليين، وأكثر من 170 شركة عارضة، ومتحدثين وخبراء يمثلون أكثر من 109 دول، يتبادلون المعلومات والتجارب وأفضل الممارسات في قرابة 140 جلسة.

بدوره قال محمد المر، رئيس مجلس الجامعات والكليات بشرطة دبي، إن المجلس يشكل حلقة الوصل التي تسهم في دعم وتفعيل دور طلبة الجامعات من مختلف البرامج والتخصصات الدراسية، من خلال توفير البيئة الحاضنة لإبداعاتهم وأفكارهم ومشاركتهم المجتمعية واستثمار قدراتهم وطاقاتهم وإمكاناتهم لدعم وتطوير مختلف المشاريع والمبادرات الشرطية والأمنية في شرطة دبي.

من جانبها أشارت سارة عبدالقادر، نائبة رئيس مجلس الجامعات والكليات بشرطة دبي، إلى أن المشاركين في الملتقى ساهموا بشكل كبير في إثراء اللقاء من خلال جلساته التفاعلية، وقدموا العديد من الأفكار والاقتراحات والملاحظات التي ستتم دراستها والنظر في مدى إمكانية تطبيقها.

فيما قال عبدالله الزعابي، رئيس مجلس طلبة جامعة دبي: «سعيد جداً بالمشاركة في هذا الملتقى، وممتن للقائد العام لشرطة دبي، ولمجلس الجامعات والكليات بشرطة دبي، على إتاحة الفرصة لنا كطلبة بأن نكون جزءاً من القيادة العامة لشرطة دبي، ولنا دور مشترك في المساهمة في تعزيز الأمن والأمان في الإمارة».

وقالت شيخة حسن المرزوقي، رئيس مجلس طلبة جامعة الوصل في دبي: «أشكر القيادة العامة لشرطة دبي على هذا التقدير والثقة الكبيرة التي نحظى بها من جهاتنا الحكومية ومن قيادتنا الرشيدة، وإننا سعداء بإتاحة الفرصة لنا للتعبير عن آرائنا ومعرفة أدوارنا وما ينبغي علينا فعله تجاه مجتمعنا كما ينبغي».

كما عبر المشاركون في الملتقى عن شكرهم وتقديرهم للمجلس على إقامة مثل هذه اللقاءات التي من شأنها أن تعزز من المستوى المعرفي والفكري للمشاركين، وتحفيز الطلبة على الاستفادة من الفرص.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي دبي رئیس مجلس شرطة دبی من خلال

إقرأ أيضاً:

«السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم

نظمت وزارة السياحة والآثار، جولات سياحية بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ومنطقة أهرامات الجيزة للفرق المشاركة فى الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة «أولادنا» بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني في دورته الـ8 والذي يقام تحت رعاية الوزارة.

وأوضحت وزارة السياحة والآثار في بيان صحفي اليوم، أنه خلال تلك الجولات السياحية، قدمت هذه الفرق مجموعة متنوعة من الفقرات والعروض الفنية المختلفة لهم، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية لهم، معربين عن انبهارهم بما شاهدوه من مقتنيات أثرية متميزة، مشيرين إلى  عراقة الحضارة المصرية القديمة، وإلى حجم سعادتهم بتواجدهم وتقديم عروضهم الفنية داخل هذه المعالم الأثرية والسياحية المتميزة.

الحضارة المصرية

وأشارت الوزارة إلى أن الفرق المشاركة بالملتقى قامت بزيارة المتحف القومي للحضارة المصرية، ، كما قاموا بجولة داخل قاعات المتحف المختلفة تعرفوا خلالها على ما تعرضه من كنوز أثرية، وإبداعات الحضارة المصرية في مختلف الفنون، وقد شارك في هذه الجولة فرق كل من المملكة المغربية، وإسبانيا، وكولومبيا، وروسيا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وزيمبابوي.

ولفتت إلى أنَّ الفرق المشاركة بالملتقى قامت بزيارة منطقة أهرامات الجيزة،حيث زارت الفرق الهرم الأكبر ومنطقتي البانوراما وتمثال أبو الهول، موضحة أن الفرق التى شاركت بهذه الجولة كل من: جمهورية الصين الشعبية، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والمكسيك، وإسبانيا، وكولومبيا، والمملكة المغربية، وسلطنة عمان، وسريلانكا، وزيمبابوي، والكاميرون، وليبيا.

دعم وتنمية قدرات أولادنا من ذوي الهمم

وأكّدت وزارة السياحة والآثار أنَّ استضافة  متحف الحضارة المصرية  ومنطقة أهرامات الجيزة للفرق المشاركة فى ملتقى أولادنا يأتي ضمن حرص الوزارة الدائم على دعم وتنمية قدرات أولادنا من ذوي الهمم وإدماجهم في المجتمع، بما يمتلكونه من مواهب متميزة في مجالات الثقافة والفنون، بالإضافة إلى العمل على تعزيز الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وإتاحة وتيسير زيارتهم داخل المتحف والمناطق الأثرية، وتقديم العديد من الورش والأنشطة التعليمية والفنية لأبناء المجتمع من ذوي الهمم وتشجيعهم للتعرف على الحضارة المصرية.

مقالات مشابهة

  • تكريم المنتسبين المتميزين في شرطة أبوظبي
  • المملكة تستعد لإطلاق ملتقى الصحة العالمي بمشاركة 70 دولة و 500 خبير
  • انطلاق ملتقى تحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى (صور)
  • شرطة أبوظبي تكرم منتسبيها المتميزين وتثمن جهودهم في مسيرة التطوير والتحسين
  • رئيس النواب: مصر لم تدخر جهداً من أجل تقديم مختلف أوجه الدعم لأشقائنا في فلسطين
  • رئيس الوزراء: المنطقة تواجه تحديات غير تقليدية تستلزم التعامل بأساليب مستحدثة
  • وزارة العمل والتأهيل تشارك في ملتقى قادة التميّز بإسطنبول لمناقشة التحول الرقمي والابتكار المؤسسي
  • "السياحة والآثار" تنظم جولات سياحية لفرق ملتقى أولادنا
  • «السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم
  • تعميم مهم من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات