يمانيون:
2024-07-06@16:12:11 GMT

مصلحة الضرائب تدشن العمل الضريبي الإلكتروني

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

مصلحة الضرائب تدشن العمل الضريبي الإلكتروني

يمانيون|

دشنت مصلحة الضرائب، اليوم الأحد، العمل الضريبي الإلكتروني، لتوفير الوقت والجهد في آلية التواصل بين الإدارة الضريبية وجمهورها.

وخلال التدشين أكد وزير المالية رشيد أبو لحوم، أن التقنية الإلكترونية ستسهل من علمية الرقابة والتقييم لمصلحة الضرائب وفروعها في المحافظات، وستحد من الفساد والتصرفات غير القانونية، وستجعل المصلحة أكثر شفافية ومصداقية.

 

وقال الوزير أبو لحوم: إن هناك خطة متكاملة لربط كل قطاعات الاقتصاد الوطني في مختلف الجهات بمنظومة إلكترونية موحدة وشفافة.

 

بدوره، أكد رئيس مصلحة الضرائب، عبد الجبار أحمد، أن تدشين العمل الضريبي الإلكتروني يأتي حرصاً من المصلحة على توفير الوقت والجهد في آلية التواصل بين الإدارة الضريبية وجمهورها.

 

وأوضح أحمد أن الإجراءات الإلكترونية الجديدة ستتيح للمكلفين الحصول على بطاقات ضريبية جديدة من أي مكان وفي أي وقت، كما ستتيح لهم تقديم إقراراتهم الضريبية ودفع ضرائبهم إلكترونياً.

 

من جانبه، أشاد نائب رئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة محمد صلاح، بتدشين العمل الضريبي الإلكتروني، مؤكداً أن الإجراءات الإلكترونية الجديدة ستسهم في تجاوز معوقات كبيرة كانت تقف أمام المكلفين أثناء تسليم الضريبة.

 

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مناقشة توسيع خدمات البوابة الإلكترونية لوزارة الصناعة والتجارة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بصنعاء ،اليوم ، برئاسة وزير الصناعة والتجارة في حكومة تصريف الأعمال محمد شرف المطهر توسيع الخدمات المقدمة عبر البوابة الالكترونية للوزارة ، وعمليات التطوير والتحديث .

وخلال الاجتماع استعرض وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال عبدالفتاح الذويد أداء ومؤشرات سير العمل عبر البوابة الالكترونية ومستوى إنجاز المعاملات ، وكذا عمليات التطوير المستمرة للبوابة .

وفي الاجتماع أشاد وزير الصناعة والتجارة بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه البوابة الالكترونية من خلال سرعة إنجاز المعاملات وتبسيط الإجراءات ، والجهود المبذولة لتوسيع الخدمات .

وأكد أن الوزارة بصدد إطلاق عدد من الخدمات الجديدة عبر البوابة الالكترونية، مشددا على أهمية استمرار التقييم المستمر و استيعاب الملاحظات ، والسير في خطط توسيع الخدمات وفق الإجراءات والمعايير المقرة و بما يحافظ على النجاح المحقق من حيث سهولة الاستخدام وسرعة الإنجاز .

ووجه وزير الصناعة والتجارة باستكمال الإجراءات الفنية والتقنية لإطلاق الخدمات الجديدة، لافتا إلى أنها ستشكل إضافة جديدة ونوعية لخدمات البوابة الإلكترونية للوزارة .

حضر الاجتماع مديرو عموم السجل التجاري طه الادريسي و الوكالات عبير الدميني ونظم المعلومات أروى القباطي ورئيس وحدة التقييم والتطوير بالوزارة فؤاد الجنيد .

مقالات مشابهة

  • مناقشة توسيع خدمات البوابة الإلكترونية لوزارة الصناعة والتجارة
  • مديرية الضرائب تعلن حجز TVA في المنبع بداية من فاتح يوليوز الجاري لمحاربة التهرب الضريبي
  • مستقبل وطن: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني
  • «مستقبل وطن»: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني
  • جمعية خبراء الضرائب: 4 ملفات عاجلة تنتظر وزير المالية الجديد
  • خبراء الضرائب: 4 ملفات عاجلة تنتظر وزير المالية الجديد
  • «خبراء الضرائب»: 4 ملفات عاجلة تنتظر وزير المالية الجديد
  • عاجل.. تحديث الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب ونشر كافة الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية
  • «الضرائب»: إتاحة إمكانية البحث عن الكتب الدورية على الموقع الإلكتروني
  • جهاز الضرائب يُعزز الوعي الضريبي بين رواد الأعمال في شمال الباطنة