الثورة نت|

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة حجة ،اليوم، اللقاء التوعوي الزكوي الموسع لموظفي الهيئة والأمناء والمتعاونين للتوعية بأهمية الزكاة وإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء أكد وكيل المحافظة، محمد القاضي، أهمية عقد مثل هذه اللقاءات للتوعية والتذكير بأهمية الزكاة واستشعار المسؤولية والارتقاء بالأداء الزكوي.

مؤكدا ضرورة توسيع دائرة التوعية على مستوى المديريات.

وأكد القاضي حرص قيادة المحافظة على التعاطي مع أي إجراءات من شأنها تذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل بما يضمن تطوير مستوى الأداء وتسهيل الوصول إلى الفقراء والمساكين.

فيما أشار مدير عام التوعية والإعلام بالهيئة، الدكتور محمد الوشلي، ّإلى أن اللقاء يأتي في مرحلة ووقت استثنائيين للتوعية بأهمية فريضة الزكاة وتقديم النموذج الارقى والقدوة الحسنة.

وأكد دور عمال الزكاة في الوصول إلى الفقراء والمساكين والمرضى والبائسين وتمثيل الإحسان في أبهى صوره والإسهام الفاعل في تخفيف المعاناة التي ضاعفها العدوان والتحلي بقيم ومبادئ وأخلاق المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

بدوره أوضح مدير مكتب الهيئة بالمحافظة، فايد الملاهي، أن إحياء اللقاء التوعوي مع ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم بهدف تعزيز الوعي لدى موظفي الزكاة واستشعار المسؤولية بفريضة الزكاة والتحرك فيها على أساس عبودية الله.

وأكد اهمية استشعار الرقابة الإلهية في القرب من المستضعفين والمساكين والإحسان إليهم كما أمر الله عز وجل والتزود بالوعي والمعرفة وهدى الله.

بدوره أكد عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين، أهمية التوعية بفريضة الزكاة عبر كافة وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي والخطباء واستشعار المسؤولية في سرعة انجاز المعاملات وتفريج الكرب عن المحتاجين.

تخلل اللقاء التوعوي،الذي حضره عدد من المسؤولين في الهيئة، ريبورتاج عن مشاريع الزكاة محاضرة توجيهية من قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بأهمية الزكاة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

غدًا.. وزيرة البيئة في لقاء مفتوح بصالون نقابة الصحفيين

تنظّم نقابة الصحفيين، غدًا الإثنين 30 سبتمبر لقاءً مفتوحًا مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وذلك ضمن فعاليات الصالون الثقافي لنقابة الصحفيين.

يتناول اللقاء أهم مستجدات الملف البيئي في مصر، وقضايا دعم الاستثمار البيئي والمناخي، والمخلفات والتشجير ومواجهة السحابة السوداء والجهود المبذولة في ملف تغير المناخ والتنوع البيولوجى إقليميًا ودوليًا.

كما يتضمن اللقاء حوارًا مفتوحًا بين وزيرة البيئة، والصحفيين والمختصين في الملف البيئي للرد على أسئلتهم واستفساراتهم.

يقام الصالون في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بالقاعة الدائرية بالدور الثالث

يعقد الصالون على هامش معرض الكتاب بنقابة الصحفيين، الذي يقام بالتعاون مع اتحاد الناشرين خلال الفترة من 25 سبتمبر لـ 5 أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم وقفات تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله
  • لقاء في عدن يناقش تدخلات اليونيسيف في قطاع المياه
  • لقاء يناقش تطوير قطاع الاتصالات وتحسين جودة خدماته
  • الهيئة الإنجيلية تنظم ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية لذوى الإعاقة
  • غدًا.. وزيرة البيئة في لقاء مفتوح بصالون نقابة الصحفيين
  • لقاء تعريفي لرواد ورائدات الأعمال بجامعة الباحة
  • رابطة الجامعات الإسلامية تنظم احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف