أوصت أمانة الشرقية بأهمية تفعيل تقييم المقاولين وضرورة استكمال الجهود والأعمال المبذولة بالإضافة إلى أهمية متابعة المشاريع وتحقيق متطلبات دليل إجراءات المشاريع والعمل على ضمان مستوى الجودة المنشودة لكافة المشاريع.

جاء ذلك خلال الاجتماع المنعقد اليوم الأحد، بحضور وكلاء الأمانة ومدراء العموم، مؤشرات أداء المشاريع، ومتابعة نسب الامتثال، كما تضمن استعراض نسب تقدم الامتثال للمشاريع، بالإضافة إلى محفظة أمانة المنطقة الشرقية، والمشاريع المخطط استلامها للعام المالي 2023 ومؤشر أداء المقاولين، وكذلك تقييم المقاولين طبقاً للائحة المنافسات والمشتريات الحكومية.

أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يستقبل أمين المنطقةنائب أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي لـ"التدريب التقني والمهني" بالمنطقةتأهيل 850 موجهًا صحيًا في مكاتب ومدارس الشرقية

واطلع أمين المنطقة الشرقية، المهندس فهد بن محمد الجبير، خلال الاجتماع الدوري، على نسب ومؤشرات أداء مشاريع الأمانة.

الاجتماع الدوري لمتابعة مؤشرات أداء وإنجاز مشاريع الأمانة - اليوم

تقييم جودة المشاريع

خلال الاجتماع تمت الإشارة إلى أن تقييم أداء مؤشر جودة المشاريع وقياس مدى التزام المقاول بتطبيق نظم الجودة وتأهيل الكوادر الفنية وكادر الجودة بالعقد وتنفيذ أعمال ضبط الجودة، حسب المواصفات وخطة ITP والالتزام بتأهيل المعدات ومتطلبات الجودة أثناء تنفيذ المشروع.

وأكد المهندس فهد الجبير خلال الاجتماع، على أهمية وجود وعي كامل من قبل مدراء المشاريع لمؤشرات الأداء، لتحسين وتقدم المشاريع وجودة تنفيذها، خاصة مع وجود حزمة كبيرة للمشاريع القائمة والقادة، كما شدد على أهمية رفع الوعي للعاملين على المشاريع بالالتزام والامتثال.

واختتم الاجتماع بتقديم توصيات أبرزها؛ أهمية تفعيل تقييم المقاولين وضرورة استكمال الجهود والأعمال المبذولة، بالإضافة الى أهمية متابعة المشاريع وتحقيق متطلبات دليل إجراءات المشاريع والعمل على ضمان مستوى الجودة المنشودة لكافة المشاريع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام المنطقة الشرقية أمين الشرقية مشاريع أمانة الشرقية خلال الاجتماع

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام

بدأت أمانة المنطقة الشرقية، أمس، أعمال صيانة وتحسين وسائل السلامة المرورية وتأهيل طريق الملك فهد (الدمام الخبر السريع)، بداية من تقاطع شارع علي بن أبي طالب بالدمام إلى تقاطع طريق الملك سلمان بمحافظة الخبر.

وأوضحت الأمانة أن أعمال الصيانة تستمر 8 أيام، وستنفذ على خمس مراحل سيتم في المرحلة الأولى إغلاق الطريق الرئيس لطريق الملك فهد بن عبدالعزيز من تقاطع شارع علي بن أبي طالب، باتجاه الخبر وحتى إشارة الصناعية الأولى إغلاقاً جزئياً مع استمرار الحركة للمركبات جزئياً على الطريق الرئيس، وإغلاق الطريق كلياً من نفق طريق الأمير محمد بن فهد باتجاه الخبر وحتى إشارة الصناعية الأولى يومياً من الساعة الثانية عشر من منتصف الليل وحتى الساعة السادسة صباحاً، حيث ستحول الحركة المرورية للمركبات خلال تلك الفترة إلى طريق الخدمة بطريق الملك فهد.

وأشارت أمانة الشرقية، إلى أن أعمال التطوير تأتي لأهمية الطريق كونه طريق شرياني يشهد كثافة مرورية، ورابط لمدينتي الخبر والدمام، داعيةً سالكي الطريق إلى الالتزام بالتحويلات المرورية المعلنة واللوحات الإرشادية في منطقة العمل، لتسهيل الحركة المرورية بالتحويلات والطرق البديلة، والتقيد بالسرعة المحددة، منعاً للزحام، وحفاظاً على سلامتهم، وذلك خلال مدة أعمال التطوير، وفي حال وجود أيّ ملاحظات، الاتصال على مركز البلاغات (940).

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تحتفل بيوم التدريب السنوي
  • الداخلية تُقيم الاحتفال السنوى بيوم التدريب للعام التدريبي 2023/ 2024م
  • «الداخلية» تنظم الاحتفال السنوي بيوم التدريب
  • في البرتغال.. الأحساء تقدم تجربتها في المحافظة على الحرف والفنون أمام 118 مدينة عالمية
  • وزير الداخلية يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات مدينة الدار البيضاء لمونديال 2030
  • اجتماع مجلس الأمناء.. كتلة الحوار تشكر الحكومة السابقة وتعلن مراقبة وتقييم أداء الجديدة
  • الأحساء تستعرض تجربتها في المحافظة على الحرف والفنون في اجتماع شبكة المدن المبدعة لليونسكو
  • أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • صور.. الشرقية تستهدف 346 تدخلًا حضاريًا وبيئيًا لتعزيز جودة الحياة