أبوظبي في 3 سبتمبر /وام/ أشاد معالي ماجد علي المنصوري الأمين العام لنادي صقاري الإمارات رئيس الاتحاد العالمي للصقارة والمحافظة على الطيور الجارحة (IAF) بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “ حفظه الله ” المتواصل لأنشطة النادي وفعالياته وتعزيز جهود استراتيجية صون رياضات الآباء والأجداد منوها في هذا الصددد بمتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات والتي كان لها الفضل فيما حققه النادي من إنجازات محلية وإقليمية وعالمية في مجال الصيد المُستدام.

وتطرق المنصوري في تصريحات له إلى جهود أبوظبي تاريخيا في مجال صون الصقارة كتراث إنساني والتي بدأت قبل نحو خمسة عقود وقال : “ في العام 1976 تمّ تنظيم أول مؤتمر دولي للحفاظ على الصقارة بتوجيهات ورعاية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيّب الله ثراه “ والذي لا يزال الصقارون في كلّ مكان يستذكرونه مُثمّنين دوره المحوري ” رحمه الله " في الارتقاء بالصقارة إلى فن تراثي إنساني أصيل وازدياد رقعة مُمارستها بشكل مشروع علاوة على تعزيز الصيد المُستدام.

وأكد أن جهود أبوظبي تبلورت على مدى سنوات لتُعزّز من مكانة الدولة وريادتها في مجال صون التراث الثقافي وتطبيق الصيد المُستدام وهو ما أثمر عن تأسيس نادي صقاري الإمارات في سبتمبر 2001 من أجل نشر الوعي بأخلاقيات الصقارة وتقاليدها الأصيلة وتطوير أساليب الصيد المُستدام والمحافظة على الصيد بالصقور كتراث عربي أصيل وإرث تاريخي نفخر به بكلّ خصائصه وميّزاته.

وأوضح المنصوري أنه مُنذ تأسيسه حقق نادي صقاري الإمارات الكثير من الإنجازات في مجال الصيّد المُستدام محلياً وعالمياً وفي مُقدّمتها تنظيم معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية وقال :" يتمثّل الإطار العام لاستراتيجية النادي على مدى السنوات القادمة في تحقيق مُمارسة الصقارة على نطاق واسع وبشكل مُستدام وتطوير البرامج والبحوث للحفاظ على الصقور والطرائد وزيادة أعدادها وأنواعها في البرية وتحقيق القبول الواسع للصيد المُستدام على الصعيد العالمي".

ونوه إلى مساهمة النادي في إنشاء "أرشيف الصقارة في الشرق الأوسط" الموجود حالياً في أبوظبي وقبلها إنشاء أول أرشيف للصقارة بالتعاون مع صندوق المحافظة على صقر الشاهين.

عاصم الخولي/ هدى الكبيسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: صقاری الإمارات فی مجال م ستدام

إقرأ أيضاً:

ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى مملكة النرويج الأحد

يبدأ سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، الأحد، زيارة رسمية إلى مملكة النرويج الصديقة.

ويلتقي سموّه، خلال هذه الزيارة، الأمير هاكون ماغنوس، ولي عهد مملكة النرويج؛ ومعالي يوناس غار ستوره، رئيس الوزراء النرويجي.

أخبار ذات صلة «دراجات الإمارات».. انتصار مزدوج وسط الأمطار في كرواتيا 23 فريقاً في النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد لهوكي الجليد

وتهدف هذه الزيارة إلى بحث سُبل تعزيز علاقات التعاون المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة النرويج في مختلف القطاعات الحيوية، بما يعود بالخير والنفع على البلدين وشعبيهما الصديقين.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • ولي عهد أبوظبي يبدأ غداً زيارة رسمية إلى مملكة النرويج
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى مملكة النرويج الأحد
  • ممرا إنسانيا رئيسيا.. غارة إسرائيلية تقطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا
  • موزة المنصوري: الدراجات طاقة إيجابية تنبض بالحياة
  • المصرف المركزي يحظر شركة تأمين تكافلي من إصدار عقود تأمين جديدة
  • انطلاق منتدى الرعاية الاجتماعية 2024 في أبوظبي وسط حضور لافت
  • انطلاق أعمال منتدى الرعاية الاجتماعية في أبوظبي
  • "الإمارات المركزي" يحظر شركة تأمين تكافلي من إصدار عقود جديدة
  • “المركزي” يحظر شركة تأمين تكافلي من إصدار عقود تأمين جديدة
  • المركزي يحظر شركة تأمين تكافلي من إصدار عقود تأمين جديدة