أشاد القنصل العام للقنصلية السودانية بأسوان السفير عبدالقادر عبدالله ، بالدور الصحي والطبي لمستشفيات الجامعية بأسوان التي فتحت ذراعيها لتقديم خدمتها الطبية للاخوة النازحين من السودان الشقيق في مختلف التخصصات .
جاء ذلك خلال استقبال الدكتور محمد صلاح القائم بأعمال المدير التنفيذي لمستشفيات أسوان الجامعية، والدكتور محمد مصطفي القائم بأعمال عميد كلية طب أسوان /اليوم الأحد/القنصل العام للقنصلية السودانية بأسوان السفير عبدالقادر عبدالله ،لبحث سبل التعاون بين مستشفيات جامعة أسوان والمؤسسات العلاجية بشمال السودان.

 
وأكد السفير السوداني أن العلاقات المصرية السودانية ممتدة و قوية في ظل الترابط والتعاون بين البلدين رغم التحديات التي يواجهها السودان، حيث أسهم الدور المصري في الحد من التدخلات الأقليمية السلبية، وكان لاتجاه الرئيس عبد الفتاح السيسي دورا دبلوماسيا في احتواء الأزمة على الصعيد الدولي منذ نشوبها.
من جانبه ، أوضح القائم بأعمال المدير التنفيذي لمستشفيات أسوان الجامعية الدكتور محمد صلاح أن مستشفيات الجامعة لاتدخر جهدا في استقبال كافة الحالات المرضية من السودان الشقيق، و ذلك في إطار الدور الاستراتيجي والقومي والريادي للدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في إحتواء تداعيات الأحداث الجارية في السودان، والعمل على تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدات والخدمات الطبية للاخوة السودانيين .
وأضاف صلاح أن اللقاء تتضمن بحث إرسال قوافل طبية في مختلف التخصصات إلى السودان الشقيق،فى ظل مساهمات مستشفيات جامعة أسوان في تقديم العلاج لجميع المرضي السودانيين في مختلف الأقسام الطبية ، لافتا إلى أن قسم الجراحة العامة أجرى العديد من العمليات الكبرى والدقيقة للحالات الحرجة التي لا تحتمل التأخير.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«السايح» يستعرض مع السفارة الأمريكية مستجدات العملية الانتخابية

استعرض رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا جيريمي برنت، مواقف الأطراف السياسية من العملية الانتخابية عموما، وانتخابات المجالس البلدية على وجه الخصوص وما لهذه المواقف من تأثير على إمكانية تنفيذها، وفرص نجاحها.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما، اليوم الثلاثاء، بديوان المفوضية في طرابلس، بحضور عضو مجلس المفوضية عبد الحكيم الشعاب.

وأفادت الصفحة الرسمية للمفوضية على فيسبوك، بأن زيارة القائم بأعمال السفارة الأمريكية، في إطار دعم الانتخابات في ليبيا، حيث ناقش الطرفان الإجراءات المتعلقة بالتحضير لانتخابات المجالس البلدية.

وأشاد برنت بالجهود التي تبذلها المفوضية والقائمون عليها في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء انتخابات حرة وذات مصداقية تعبّر عن إرادة الليبيين والليبيات وتطلعاتهم إلى دولة ديمقراطية مستقرة، وفق قوله.

مقالات مشابهة

  • بن حبتور يشيد بالدور الاكاديمي والبحثي للجامعات الأهلية
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • عميد «طب طنطا» يفتتح المؤتمر الأول لأطباء مستشفيات الجامعة
  • «السايح» يستعرض مع السفارة الأمريكية مستجدات العملية الانتخابية
  • بن حبتور يلتقي القائم بأعمال المنسق الإنساني
  • ابن حبتور يناقش مع القائم بأعمال المنسق الإنساني سبل تعزيز الشراكة مع مختلف المنظمات الأممية العاملة في اليمن
  • انقاذ حياة مريض من موت محقق في مستشفيات جامعة قناة السويس بعملية جراحية دقيقة
  • «صحة أسوان» تستقبل وفد منظمة الصحة العالمية لمكافحة مرض الملاريا
  • الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية
  • منح دور واطئة الكلفة للنازحين العائدين طوعاً إلى جنوب صلاح الدين