أكّد سعادة السيد عبد الله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة، اهتمام الوزارة الوثيق بقطاع التجارة الإلكترونية، والذي يندرج ضمن أولويات خطط عملها الرامية إلى تطوير وتعزيز الاقتصاد الرقمي في مملكة البحرين، مشدداً على تركيز الجهود للعمل على المبادرات التي تسهم في تعزيز التحول الرقمي للقطاع التجاري وتبنية للتجارة الالكترونية وكذلك الحماية الكافية للمستهلكين في هذا المجال، وتنظيم منصات التجارة الإلكترونية والأنشطة التابعة لها، للحد من عمليات الغش والاحتيال في هذا المجال.

جاء ذلك خلال تدشين إدارة نظم المعلومات بوزارة الصناعة والتجارة، نظام ختم التجارة الإلكترونية (إفادة)، والذي يتيح منح ختم لمنصات التجارة الإلكترونية، بعد استيفائها لمتطلبات التسجيل دون دفع رسوم. وبهذه المناسبة، بيّن سعادة الوزير بأن ختم التجارة الإلكترونية (إفادة)، يؤكد للمستخدم بأن المتجر الإلكتروني مسجل ونشط ضمن سجلات وزارة الصناعة والتجارة، ومصرح له لممارسة التجارة الإلكترونية، الأمر الذي يسهم في تعزيز ثقة المستهلكين، ويعزز دور الوزارة في الدفع بالتحول الرقمي للشركات والمؤسسات التجارية. وأوضح سعادته بأن نظام (إفادة)، يأتي ضمن مبادرات الاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية، والتي عملت وزارة الصناعة والتجارة للإعداد لها بهدف خلق بيئة متكاملة للتجارة الإلكترونية، لافتاً إلى أن النظام يهدف إلى تعزيز الثقة بالتجارة الإلكترونية وتشجيع المستهلكين على التعامل مع منصات التجارة الإلكترونية (المتاجر والأسواق الإلكترونية)، بالإضافة إلى تشجيع الشركات والمؤسسات التجارية على التحول للتجارة الإلكترونية وتوسيع نطاق تعاملاتها الإلكترونية، بما يسهم في دفع عجلة نمو الاقتصاد الوطني. وأشار سعادته إلى أن الشركات والمؤسسات التي تمارس التجارة الإلكترونية، يمكنها الحصول على ختم (إفادة) بعد استيفاء عدد من المتطلبات، أبرزها أن يكون السجل التجاري نشطاً، وأن تكون منصة التجارة الإلكترونية مفعلة وقائمة، على أن تتوافر بها وسيلة دفع إلكترونية آمنة، وسياسة واضحة لاسترجاع واستبدال المنتج، وسياسة الاستخدام وحماية بيانات المستخدم، إلى جانب توافر سلة مشتريات مفعلة بالمنصة، وخدمة توصيل البضائع للعملاء. ودعت وزارة الصناعة والتجارة مؤسسات التجارة الإلكترونية الراغبة بالحصول على ختم (إفادة) المجاني، و يمكن تقديم الطلب من خلال زيارة الرابط الإلكتروني https://service.moic.gov.bh/eFada، كما تستقبل الوزارة جميع الاستفسارات من قبل المهتمين بالحصول على ختم التجارة الإلكترونية (إفادة)، عبر قنوات التواصل التالية: البريد الإلكتروني: [email protected] أو الاتصال على 17574888.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا وزارة الصناعة والتجارة

إقرأ أيضاً:

إغلاق 5 مكاتب لإستقدام العمالة المنزلية لمخالفتها قرارات وزارة التجارة

أعلنمدير إدارة الرقابة التجارية في وزارة التجارة والصناعة فيصل الانصاري إغلاق 5 مكاتب لإستقدام العمالة المنزلية لمخالفتها قرارات وزارة التجارة.

المصدر وزارة التجارة الوسومالعمالة المنزلية وزارة التجارة

مقالات مشابهة

  • التموين: احتياطي القمح والزيت يكفيان 6 أشهر.. والسكر 20 شهرا
  • وفد المملكة يشارك في الحوار الخامس لمجلس للتجارة والاستثمار الخليجي الأمريكي
  • وكيل مساعد بـ «التجارة»: الوزارة تعتمد بنود الجمعيات العمومية غير المتعارضة مع نظام الشركات
  • السلع التموينية تتعاقد على 470 ألف طن قمح من 4 دول
  • المطهر يؤكد الحرص على تشجيع الأنشطة الصناعية والتجارية بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني
  • إغلاق 5 مكاتب لإستقدام العمالة المنزلية لمخالفتها قرارات وزارة التجارة
  • وزير الصناعة يلتقي وكيل وزارة الخدمة المدنية
  • ضبط مستودع للغش في تلبيس مراتب الإسفنج التي تجمع من الحاويات والمرادم
  • «السلع التموينية» تعلن عن ممارسة جديدة لشراء قمح مستورد
  • ضبط مستودع للغش في تلبيس مراتب الإسفنج المجمعة من الحاويات والمرادم