اقترح بول ميرسون لاعب أرسنال السابق أن ليفربول قد يفكر في بيع محمد صلاح مقابل 200 مليون جنيه إسترليني واستخدام 150 مليون جنيه إسترليني من هذا المبلغ لشراء بوكايو ساكا في يناير.

رفض ليفربول مؤخرًا عرضًا بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني لصلاح في الموعد النهائي ومن المتوقع أن يتلقى عرضًا آخر، هذه المرة من المملكة العربية السعودية، بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني قبل إغلاق فترة الانتقالات.

على الرغم من الاهتمام بالانتقال، لم يشر صلاح إلى رغبته في فرض هذه الخطوة، وكان مدرب ليفربول يورغن كلوب واضحًا بشأن نيته الاحتفاظ باللاعب النجم.

ومع ذلك، اقترح ميرسون أن ليفربول قد يفكر في قبول مثل هذا المبلغ الكبير للاعب قد يكون لديه فترة مهنية محدودة متبقية ثم إعادة الاستثمار في المواهب مثل بوكايو ساكا في نافذة الانتقالات لشهر يناير.

وقال في سكاي سبورتس:"هل يبيعونه مقابل 200 مليون جنيه إسترليني، ثم في يناير يرون ما إذا كان بإمكانهم الحصول على ساكا من أرسنال مقابل 150 مليون جنيه إسترليني؟ ".

واضاف "أعتقد أن شخصًا واحدًا يبلغ من العمر 31 عامًا، إذا كان بإمكاني الحصول على 200 مليون جنيه إسترليني، فمن هو الشخص التالي في الصف؟".

مضيفًا: "إذا كنت مكان ليفربول، فأنت تستبدل شخصًا أكبر سنًا بقليل بشخص أصغر سنًا.

واختتم "أعتقد أنهم سوف يهزون القارب مع أرسنال ويقولون هنا 150 مليون جنيه إسترليني لساكا".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد محمد صلاح ليفربول صلاح مو صلاح آرسنال اتحاد جدة الاتحاد السعودي ساكا اتحاد جدة السعودي صلاح والاتحاد ملیون جنیه إسترلینی

إقرأ أيضاً:

"السعودية لشراء الطاقة" توقع اتفاقات لمشروعات للطاقة الشمسية

قالت وزارة الطاقة السعودية، الأربعاء، إن الشركة السعودية لشراء الطاقة وقعت اتفاقيات مع شركة المياه و الكهرباء القابضة (بديل) وشركة أرامكو السعودية للطاقة لشراء الطاقة لثلاثة مشروعات جديدة للطاقة الشمسية بقدرة إجمالية تصل إلى 5500 ميغاواط.

وأضافت الوزارة أن السعودية ستطرح مناقصات سنوية بدءا من 2024 من أجل إنشاء مشروعات الطاقة المتجددة بقدرة إجمالية تصل إلى 20 غيغاواط بهدف الوصول إلى ما بين 100 و130 غيغاواط بحلول 2030، وذلك اعتمادا على نمو الطلب على الكهرباء.

وبديل هي شركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة  السعودي ومملوكة له بالكامل.

وفي سياق منفصل، قالت شركة فيروفيال العملاقة العاملة في مجال البنية التحتية، منتصف يونيو الجاري، إنها توصلت لاتفاق جديد مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي وصندوق أرديان الفرنسي للاستثمار المباشر لبيع الجزء الأكبر من حصة الشركة البالغة 25 بالمئة في مطار هيثرو مع الاحتفاظ بنحو 5.25 بالمئة.

وبموجب الاتفاق الجديد الذي يشمل أيضا بائعين آخرين، سيستحوذ صندوق أرديان وصندوق الاستثمارات العامة، وهو صندوق الثروة السيادي في السعودية، على 22.6 بالمئة و15 بالمئة على الترتيب في إف.جي.بي توبكو، وهي الشركة الأم لشركة مطار هيثرو القابضة، مقابل 3.26 مليار جنيه إسترليني (4.13 مليار دولار).

وبموجب اتفاق مبدئي أُعلن عنه العام الماضي، كانت فيروفيال ستبيع كامل حصتها مقابل 2.37 مليار جنيه إسترليني، مما جعل قيمة المطار حينها تبلغ 9.48 مليار جنيه إسترليني.

ولكن قيمة المطار ستنخفض وفقا للاتفاق الجديد إلى 8.66 مليار جنيه إسترليني.

مقالات مشابهة

  • ثورة 30 يونيو 11 عاما من الحماية الاجتماعية
  • لاعب ليفربول: صلاح لن يحصل على “المال”.. وسيبقى
  • لاعب سابق : محمد صلاح لن يجد من يدفع ثمن انتقاله
  • اتحاد جدة يحسم موقفه من ضم محمد صلاح
  • جونسون: صلاح لن يغادر ليفربول
  • بسبب تقدمه بالعمر.. لاعب سابق يرجح بقاء محمد صلاح في ليفربول مجاناً
  • اتحاد جدة السعودي يتخذ قرارا بشأن صفقة محمد صلاح
  • عملتها قبلك يا ابوصلاح.. نجوم شاركت في تحدي نجم ليفربول (شاهد)
  • "السعودية لشراء الطاقة" توقع اتفاقات لمشروعات للطاقة الشمسية
  • أزمة بين صلاح ومدرب ليفربول يشعلها زميله الياباني