الثورة نت|

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة حجة، اليوم، فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وفي الفعالية بحضور مستشار المحافظة درهم سفيان وعدد من مديري المكاتب التنفيذية، أكد نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة ،جمال الغشيمي، أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف لتذكير الأمة بسيرة النبي العطرة والاقتداء والتأسي به صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن مناسبة المولد النبوي الشريف وقيمها العظيمة لها الأثر التربوي والمعرفي والعملي في نفوس الأجيال التي تعزز الارتباط الوثيق بالرسول الأكرم والرحمة المهداة ، منوهاً بأهمية استشعار المعاني السامية لهذه المناسبة الجليلة باعتبارها محطة تعبوية وتربوية للتزود من سيرة الرسول الكريم وتجسيد الهوية الإيمانية.

وأشار نائب مدير التربية إلى دور القطاع التربوي في تنشئة الأجيال على حب الرسول الأكرم والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه وقيمه ومبادئه .

بدوره استعرض عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة، حسين جحاف، جانباً من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وما تحلى به من قيم ومبادئ يجب على الجميع تجسيدهاً قولاً وعملاً ، وعدّ المناسبة محطة إيمانية وتربوية لترسيخ الارتباط بالرسول الأعظم والاقتداء بسيرته النيرة والتمسك بمنهجه القويم .

ولفت جحاف ، إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي مناسبة لتجديد الولاء لله ورسوله والمؤمنين وإحياء سيرته في النفوس وتعزيز قيم التسامح والتراحم والتكافل، مؤكداً أهمية المناسبة الدينية الجليلة في استلهام العبر من سيرة الرسول الأعظم والتزود من الأخلاق المحمدية الأصيلة.

تخلل الفعالية أوبريت وفقرات إنشادية لطلاب مدرسة حذيفة بن اليمان وقصيدة للشاعر محمد العبالي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس جوزيف بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

 وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق اطراد التقدم والازدهار.

 وأشاد ـ أيده الله ـ بهذه المناسبة بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وما تشهده من تطور في المجالات كافة.

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس جوزيف بايدن، لذات المناسبة.

وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • المتحف الوطني ينظم فعالية ثقافية بعنوان «ترويدة فلسطينية»
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • القيادة تهنئ الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • الخدمة المدنية تعلن الأحد المقبل إجازة رسمية
  • الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة